نموذج السيرة الذاتية - وكيل السفر

استئناف على سبيل المثال لوكيل السفر ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لوكيل السفر ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.8 (180 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لوكلاء السفر ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


وكلاء السفر مسؤولون عن التخطيط اللوجستي وراء الرحلة ويطلبون للعميل جميع الخدمات والمنتجات المتعلقة بصناعة السياحة والسفر. عند التخطيط للذهاب في رحلة أو إجازة ، هناك بنية تحتية كاملة يجب تنظيمها حولها - وهذا الدور ، لبناء الرحلة ، يقوم به وكلاء السفر.

نظرًا لتطور صناعة السفر وتغييرها من حجز تذاكر الطيران وخدمات السفر حصريًا من خلال وكالات السفر الفعلية إلى الحجز عبر الإنترنت عبر الإنترنت ، فقد تطور عمل وكلاء السفر معها. خاصة في عصر كورونا اليوم ، يجب أن يكون وكلاء السفر على دراية بجميع المعايير والإرشادات الأكثر حداثة وأن يعرفوا كيفية تزويد العميل بخدمة الدعم والمساعدة.

عادةً ما ينظم وكيل السفر الأشياء الثلاثة التالية لأولئك الذين يستأجرون خدماتهم: وسائل النقل والتنقل (الطيران ، الإبحار ، السيارة) ، الإقامة والإقامة (الفنادق / النزل) والحجوزات والتذاكر لمناطق الجذب الرئيسية في الوجهة.

كجزء من دوره ، يعمل الوكيل مع جميع الكيانات ذات الصلة بالسفر: الفنادق ووكالات تأجير السيارات وشركات الطيران والمواقع الإلكترونية والمرشدين السياحيين. وكيل السفر هو في الأساس الوسيط بين العميل - والشركة التي توفر المنتج المحدد الذي يحتاجه العميل. يتمثل دوره في توفير جميع المعارف والأدوات اللازمة لجعل الرحلة تجربة جيدة. كجزء من الوظيفة ، يعمل وكلاء السفر مع أنظمة مخصصة ويتعاملون مع القضايا الإدارية والتأمينات والاستشارات المهنية فيما يتعلق بالوجهة المطلوبة.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

يستغرق معظم أصحاب العمل بضع ثوانٍ لمراجعة السيرة الذاتية ، وأول شيء سيرونه هو مقدمتك ، لذلك من المهم أن تترك انطباعًا أولًا رابحًا. المقدمة ، المعروفة أيضًا باسم الملف الشخصي ، هي فرصتك لتقديم نفسك لصاحب العمل المحتمل بكلماتك الخاصة ووصف المهارات والقدرات التي تجعلك مثاليًا لهذا المنصب.

على الرغم من أن تاريخ التوظيف والتدريب الخاص بك عبارة عن بيانات لا يمكن تغييرها ، إلا أن الملف الشخصي يسمح لك بإبراز الصفات التي تمتلكها والتي يبحث عنها أصحاب العمل. كن واثقًا وحازمًا دون أن تبدو متعجرفًا أو متفاخرًا. ضع نفسك مكان صاحب العمل ووصف المرشحين بالضبط الذي يبحث عنه.

المقدمة هي مكان صغير ومحدود في السيرة الذاتية يحتوي على جزء كبير وبارز من جانب أصحاب العمل. لا تحتاج إلى أكثر من جملتين أو ثلاث للتعبير عن طبيعتك المهنية ، وصفاتك وإنجازاتك الأكثر إثارة للإعجاب. استخدم لغة واضحة ، وصفية ، وديناميكية ، وقوية. صِف نفسك كشخص قوي وحيوي وبنبرة بسيطة وحقيقية وواثقة.

يوصى أيضًا بتضمين الفقرة التمهيدية حول خبرتك في هذا المجال ، وعدد السنوات التي قضيتها في صناعة السياحة ، ونوع العملاء الذين عملت معهم (خاص / تجاري) وأنواع الخدمات التي تقدمها.

  • خبرة في العمل:

يبحث مديرو وكالات السفر الذين يتطلعون إلى شغل منصب وكيل السفر عن خبرات عمل محددة للغاية ، لذا فإن هذا القسم هو سلاحك السري في رحلتك إلى الوظيفة التي تحلم بها. نريد جميعًا تخطيط مسارات مثيرة للاهتمام إلى مجموعة متنوعة من الوجهات البعيدة ، لذلك يرغب القائمون على التوظيف في التأكد من أن لديك المهارة والخبرة لتزويد العملاء بالمعلومات التي يحتاجون إليها بكفاءة ومهنية.

قد يعمل وكلاء السفر في الشركات أو يعملون لحسابهم الخاص. قد يساعدون في الرحلات اليومية أو الرحلات الطويلة ، حسب مكان عملهم أو العملاء الذين يخدمونهم. هذا هو السبب في أنه من المهم التأكد من مطابقة السيرة الذاتية مع الوظيفة المطلوبة.

إذا كنت قد عملت في شركات سياحة مختلفة في الماضي ، فاكتب خبرتك العملية وإنجازاتك المتقدمة في أماكن العمل السابقة بترتيب عكسي من الأحدث إلى الأقدم. يبدأ كل قسم باسم الشركة أو صاحب العمل والتواريخ. أدناه - صِف مساهمتك في أربع أو خمس نقاط. كن محددًا قدر الإمكان فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها للعملاء ، ومجموعة السكان التي تتمتع بخبرة كبيرة فيها ، وتجربة الخدمة التي تقدمها.

لنسج إنجازاتك في سيرتك الذاتية ، فكر في استخدام المقاييس في قسم تجربة العمل كلما أمكن ذلك. مثل "لقد حققت زيادة بنسبة 20٪ في رضا العملاء" أو "زيادة الإيرادات من الرحلات إلى أوروبا بنسبة 25٪" ، فهذه إنجازات ضخمة وقابلة للقياس وذات صلة يسعد كل موظف توظيف برؤيتها.

  • روابط:

يدرك العديد من أصحاب العمل أنه على الرغم من أهمية المعرفة والخبرة السابقة ، إلا أن المهارات والمؤهلات المناسبة تجعل وكلاء السفر ذوي جودة وإنتاجية وممتعة للعمل معهم. خصص جزءًا من سيرتك الذاتية للمهارات والتفاصيل الإضافية. على سبيل المثال: يمكنك الإشارة إلى التحكم في العديد من المهام في نفس الوقت ، وقدرات الترتيب والتنظيم ، والشمولية والاهتمام بالتفاصيل وأي مهارة مهمة أخرى اكتسبتها أو اكتسبتها في دراسات أو وظائف سابقة.

إذا كانت لديك المهارات المناسبة للوظيفة ، فمن الجدير تخصيص قسم لها في سيرتك الذاتية ، حيث يهتم أصحاب العمل كثيرًا بقسم المهارات حتى لو لم تعمل أبدًا في وكالة سفريات. كما تعلم ، يدور معظم عمل وكلاء السفر حول خدمة العملاء. هذا هو السبب في أن اللطف والصبر والمساعدة والكاريزما ، على سبيل المثال ، هي سمات شخصية تستحق الذكر في سيرتك الذاتية إذا كانت لديك. ليس فقط لأنه قد ينقل إلى صاحب العمل أنك مرشح مناسب لهذا المنصب.

أصبح السفر في هذه الأيام أسهل بسبب ظهور الإنترنت. يبحث الكثير من الأشخاص عن تذاكرهم ويحجزونها عبر الإنترنت. لقد تغيرت الصناعة ، لذلك من المهم أن تؤكد أنك قد تغيرت وتقدمت معها. ضع قائمة بجميع برامج الكمبيوتر التي تعمل معها بشكل يومي ومستوى تحكمك ومهارتك فيها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون التحدث بلغات متعددة أمرًا ذا قيمة كبيرة داخل شركة تخدم مجموعة متنوعة من العملاء: ضع قائمة بكل لغة من لغاتك ومستوى إتقانك بها - قد يكون المدير ممتنًا للعثور على مرشحين يمكنهم سد الفجوة.

  • التعليم:

في الماضي ، طلبت وزارة السياحة الحصول على ترخيص من وكيل السفر. تمت إزالة هذا القيد واليوم يُسمح لأي شخص بالمشاركة في هذا المجال إذا كان لديه المعرفة المناسبة.

ومع ذلك ، يجب على وكلاء السفر وضع أنفسهم كمستشارين محترفين في مجال السفر والسياحة وإبراز ميزتهم النسبية في كل ما يتعلق بتخطيط السفر. لذلك ، إذا كنت قد التحقت بدورة في المهنة أو في مواضيع مختلفة متعلقة بها أو إذا كنت تحمل شهادة "وكيل سفر مرخص" ، فهذا هو المكان المناسب لتوضيح ذلك.

لا تحتاج إلى شهادة جامعية للعمل في شركة سفر ، ولكن التدريب في صناعة الفنادق أو الضيافة أو السياحة يمكن أن يضيف بالتأكيد اهتمامًا إلى سيرتك الذاتية ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. إذا كان لديك شهادة أكاديمية ، حتى لو لم تكن مرتبطة بالمجال ، فقم بإدراجها هنا. يُظهر الحصول على شهادة جامعية أنك تمتلك التصميم والمثابرة.

  • تصميم:

لا أحد يتوقع أن تبدو سيرتك الذاتية كعمل فني. ما يتوقعه مديرو التوظيف وأرباب العمل هو وثيقة ذات مظهر احترافي تتطابق بصريًا مع خدمتك والخبرة التي تقدمها: منظمة ومنظمة وقادرة على التمييز بين الأساسي وغير اللطيف.

حافظ على التصميم نظيفًا وبسيطًا وفعالًا ومرتبًا ، بحيث يمكن للقراء بسهولة رؤية ما يحصلون عليه والعثور عليه بسهولة. تذكر أن مديري التوظيف وأرباب العمل يقضون عادةً بضع ثوانٍ فقط في البحث عن السير الذاتية ، لذا اجعل تلك الثواني مهمة. تريد انطباعًا بصريًا جيدًا في لمحة ، قبل قراءة الكلمة الأولى.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

ما الذي يجعل الرحلة حول العالم أو إجازة أحلام الكاريبي تجربة جيدة لكثير من الناس؟ بالتأكيد هؤلاء هم الأصدقاء والأزواج والأقارب الذين تسافر معهم. ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء المهمة التي تشكل البنية التحتية الأساسية للمتعة الخالصة. رحلة ممتعة وطعام لذيذ ومعرفة في الوقت المناسب حول مناطق الجذب الخاصة في المكان الذي تسافر إليه وكرم الضيافة اللطيف والبيانات الدقيقة المتعلقة بالطقس وأوقات المغادرة والوصول إلى الوجهات والتكاليف المالية المريحة والمزيد.

يبدو أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل الذهاب في إجازة أو رحلة. يقوم وكلاء السفر بهذا العمل لتسهيل الأمر علينا جميعًا. الوكلاء على دراية بأساليب جمع البيانات عبر الإنترنت وأنظمة المعلومات المخصصة فيما يتعلق بالعديد من الوجهات المتنوعة حول العالم ، للرحلات المخفضة ، للمهرجانات والحفلات الموسيقية ، للعروض الخاصة وباقات العطلات ، لتدريب الزوار والرحالة والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، فهم يعرفون كيفية التعامل مع الأمور الإدارية المتعلقة بالتأمينات اللازمة وجوازات السفر والتأشيرات ، وهم مؤهلون لإجراء مفاوضات فعالة مع العملاء وتزويدهم بخدمة فعالة ومهذبة.

يشارك وكيل السفر في تخطيط وتنظيم السفر لأغراض العمل أو الترفيه للعملاء من الأفراد والشركات. قد يشمل الموقف العمل المستمر مع الموردين - تنسيق الرحلات الجوية والفنادق والمعالم السياحية والجولات السياحية ، والاستجابة اللطيفة والغنية بالمعلومات للعملاء بالإضافة إلى الأعمال الإدارية المختلفة (تسعير الإجازة).
يعمل وكلاء السفر مع شركات الطيران ، ويقيمون علاقات مع الفنادق وشركات تأجير السيارات ومجموعات المرشدين السياحيين والمواقع السياحية في جميع أنحاء العالم. العمل مليء بالتحدي والوفاء والمرح. من المحتمل أنه بمجرد توليك المنصب ، لن تتوقف عن السفر.

غالبًا ما تكون هناك حاجة لوكلاء السفر لشركات السفر التي تتعامل مع التخطيط للرحلات المحلية أو الخارجية. هناك شركات مهتمة بتوظيف وكلاء السفر كموظفين أو مستقلين ، لذلك من المهم للغاية مراجعة إعلان الوظيفة بعناية قبل إرسال سيرة ذاتية.
سيعطي العديد من أصحاب العمل الأفضلية للمرشحين ذوي الخلفية والخبرة السابقة في هذا المجال ، وهناك البعض ممن وضعوا هذا كشرط أساسي للتوظيف. تعد مهارات الكمبيوتر والإلمام بالبرامج ذات الصلة مثل "Amadeus" و "Gilboa" والتأكيد ومهارات البيع ومستوى عالٍ من الوعي بالخدمة مزايا رائعة لأولئك الذين يرغبون في الاندماج في مجال السياحة كوكيل سفر.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!