استئناف على سبيل المثال - معالج سلوكي

استأنف لعينة من المعالج السلوكي ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة السيرة الذاتية للمعالج السلوكي ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.6 (162 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للمعالجين السلوكيين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


يعالج المعالجون السلوكيون الصعوبات السلوكية ، ويؤديون إلى تغيير في السلوك غير المرغوب فيه أو غير اللائق ، بهدف الحد منه وغرس الأشكال السلوكية المرغوبة والمتوقعة. يعتمد العلاج السلوكي على نهج تعليمي يتلاءم مع كل فرد ، ولكن وجد أنه فعال ومتقدم بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من صعوبات في النمو ، أو صعوبات في اللغة أو التواصل ، والأطفال الذين يعانون من تأخر في الإدراك والذين يجدون صعوبة في الاندماج في البيئات التعليمية العادية. يتكون فريق العلاج من اثنين من أصحاب الأدوار الرئيسية ، ومعالج سلوكي ومشرف على برنامج العلاج.

يجب أن تُظهر السير الذاتية للمعالج السلوكي الناجح قدرة المرشح على تطوير وتنفيذ خطط علاج فعالة ومناسبة لمجموعة متنوعة من المشكلات السلوكية. يجب أن تؤكد السيرة الذاتية على المهارات الأساسية مثل التعاطف ومهارات الاستماع القوية والقدرة على مساعدة المرضى على إنشاء أنماط سلوك صحية والتواصل بشكل أكثر فعالية مع الناس في حياتهم. يتمتع المرشحون المثاليون بفهم ممتاز لممارسات الصحة العقلية والاستشارة ونماذج العلاج السلوكي. يجب أن تُظهر السيرة الذاتية للمعالج السلوكي الفائز التزامًا بالبقاء على اطلاع دائم بأفضل ممارسات العلاج.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

قد تكون معتادًا على الاستماع للآخرين وهم يتحدثون عن حياتهم ، ولكن الآن حان دورك. تعد مقدمة السيرة الذاتية فرصة للتحدث مباشرة إلى أصحاب العمل ومديري التوظيف وتسليط الضوء على أفضل مهاراتك وخبراتك وإنجازاتك. اجعل هذه الفرصة انطباع أول لا ينسى. صِف مهاراتك وشغفك ومجال خبرتك. أخبر كيف تتفوق. استخدم الأفعال والصفات القوية وقم بتسويق نفسك كمرشح مثالي للوظيفة.

بمساعدة من 2-3 جمل ، اكتب فقرة المقدمة إلى السيرة الذاتية التي تنقل القيمة التي تجلبها كمعالج سلوكي. قسم المقدمة ليس المكان المناسب للحصول على وصف كامل لتاريخ التوظيف الخاص بك ، ولكن - ما يميزه. فكر في لحظاتك الرئيسية ، وأعظم النجاحات في العلاج ، والصفات والمهارات التي تجعلك معالجًا ممتازًا. سيرتك الذاتية ليست المكان المناسب لتكون متواضعا.

المقدمة هي المكان الوحيد في سيرتك الذاتية حيث يمكنك إدخال بعض الإبداع. لديك بضع جمل لوصف خبرتك المهنية ونهجك العلاجي وشخصيتك. تأكد من تكييف النص مع الوظيفة التي تتقدم لها. هذا صحيح بالنسبة لجميع أقسام سيرتك الذاتية ، بصفتك باحثًا عن عمل ، فأنت تريد أن يعرف صاحب العمل المحتمل أن هذه هي الوظيفة التي تهدف إليها حقًا.

  • خبرة في العمل:

في معظم الحالات ، سيعمل المعالجون السلوكيون مع الأطفال والمراهقين المصابين بالتوحد. أماكن العمل التي يتم البحث فيها عن المعالجين السلوكيين هي في الغالب الجمعيات ونوادي الشباب ذوي الإعاقة والمدارس الداخلية والمنازل والصناديق الصحية وحتى العيادات الخاصة.

في قسم خبرة العمل ، من المهم أن تحصل بسهولة على صورة متماسكة للمحترفين الموثوق بهم ومجال التخصص الذي تشارك فيه. فكر في صياغة المسميات الوظيفية على افتراض أن القارئ سوف يتخطىها دون الخوض في العمق. من المهم أن يكون وصف مناصبك السابقة واضحًا مع الفئات السكانية التي عملت معها في الماضي ، ونوع الأساليب التي تتعامل معها وما هي مجالات تخصصك الفريدة.

وغني عن القول ، أن فرصك في الحصول على أي وظيفة تكون أفضل إذا كانت لديك خبرة مثبتة في القيام بهذا العمل. لكن يجب على الجميع أن يبدأوا من مكان ما ، إذا كنت حديث التخرج من درجة البكالوريوس في علاج النطق وتبحث عن وظيفة ، فمن المهم بشكل خاص أن تركز على الإنجازات الهامة من دراستك. ربما لا تنتمي خبرة العمل التي اكتسبتها حتى الآن إلى المجال ، واذكرها بإيجاز وركز فقط على الخبرة المتعلقة بالتدريب والمرافقة والتعليم.
إذا كان لديك درجة الماجستير ، فلديك المزيد من الخيارات. لقد خضعت الآن بالفعل للعلاج كجزء من شهادتك وكتبت أطروحة حتى تتمكن من الرجوع إلى هذه الخبرات في سيرتك الذاتية من أجل تحسين فرصك في الحصول على الوظيفة التي تريدها.

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في أنظمة تتبع المتقدمين (ATS) التي يستخدمها معظم أصحاب العمل لفحص السير الذاتية. حاول استخدام الكلمات الرئيسية والعبارات التي ظهرت في الوصف الوظيفي. من المهم جدًا تكييف سيرتك الذاتية مع كل طلب.

  • روابط:

يتحدث العلاج السلوكي في طيف التوحد عن تشكيل السلوك. يتحدث عن قلة الشفتين ، قلة التواصل ، الانسحاب الوظيفي ، ضعف التنسيق ، نقص المرونة العقلية أو صعوبة التنظيم الحسي. سيقوم المعالجون في عملهم مع المرضى بتعريضهم لمجموعة متنوعة من المحفزات البيئية لزيادة فرصة السلوك المناسب.

يشمل العلاج السلوكي ABA أيضًا بناء خطة علاج مكيفة ومكثفة للمريض ، حيث يتعلم سلوكيات جديدة ويقلل من السلوكيات غير المرغوب فيها ويزيد من السلوكيات المرغوبة. هناك مشاركة عالية من الوالدين وعوامل أخرى في بيئة الطفل التي يتم توجيهها للتصرف وفقًا للخطة.

يجب أن يكون قسم المهارات الخاصة بك مزيجًا من المهارات الشخصية (الشخصية والتنظيمية) والمهارات الصعبة (المعرفة المتخصصة والقدرات التي تحتاجها لتكون معالجًا سلوكيًا رائعًا). مع مراعاة متطلبات الوظيفة ، قم بإنشاء قائمة تسلط الضوء على المهارات المطلوبة للوظيفة والتي ستساعدك على تمييزك عن المرشحين الآخرين.

يجب أن تظهر المهارات الأساسية مثل التعاطف ، والقدرة على العمل في فريق ، ومهارات الاستماع / التحليل القوية والقدرة على مساعدة المرضى على التواصل بشكل أكثر فعالية مع البيئة.

  • التعليم:

يشمل العلاج السلوكي جميع مجالات حياة الطفل وتطوره ، واللغة ، والتواصل ، والمهارات الحركية ، واللعب ، والمهارات الحياتية والاستقلالية ، وأكثر من ذلك. لكي يُعتبر معالجًا سلوكيًا ، يجب أن يخضع الفرد لتدريب خاص يتضمن الجوانب النظرية والعملية ، في مؤسسة معترف بها بموجب القانون.

كجزء من التدريب ، يقوم المعالجون بشراء أدوات خاصة بناءً على مبادئ تحليل السلوك التطبيقي (ABA) التي يمكن تطبيقها في المدارس ورياض الأطفال والتعليم العام والخاص ومناسبة للفرق التعليمية والطلاب وأولياء الأمور للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أو بدونها.

من المهم في هذا القسم تحديد المؤسسة التي تمت دراستها بوضوح ، والإشارة إلى التفاصيل الأساسية التي يمكن أن تقدم لك نظرة إيجابية. على سبيل المثال ، إذا كنت قد تفوقت أو شاركت في برامج خاصة كجزء من دراستك ، أو إذا قدمت أطروحة أو قمت بتدريب ذي صلة بمجال العمل الذي ترغب الآن في قبولك فيه ، فسيكون ذلك مفيدًا لك فقط للتوسع حول هذا الموضوع. يجب أن تسلط سيرتك الذاتية الضوء على خبرتك في هذا المجال من خلال التدريب أو التدريب الداخلي أو الدورات التعليمية.

غالبًا ما يكون لدى المتخصصين في العلاج شهادات تخصصية مثل التعليم الخاص أو تدريب الوالدين. إذا كانت لديك بيانات الاعتماد هذه ، فأنشئ قسم مستخدم ضمن العنوان الفرعي "الشهادات". سيرغب أصحاب العمل في معرفة مهاراتك على الفور وأين اكتسبتها. تأكد من تقديم تفاصيل حول الكيان الذي منح التفويض. قم بتضمين اسم الشهادة وتاريخ استلامها والموقع.

  • تصميم:

لقد جمعت جميع أجزاء سيرتك الذاتية ؛ أنت الآن جاهز للتفكير في التصميم. يجب أن تعكس سيرتك الذاتية بصريًا سلوكك المهني. بمعنى ، يجب أن يكونوا منظمين بشكل جيد مع اندفاعة من الشخصية.

أحد التحديات في صياغة السير الذاتية للمعالجين السلوكيين هو التعامل مع كمية كبيرة من المعلومات. التعليم المتعدد ، التدريبات المختلفة ، التخصص وأخيراً الخبرة العملية. بالطبع ، من المهم أن تذكر كل تفاصيل المعلومات المهمة حول حياتك المهنية ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو عدم خلق فوضى بصرية.

حافظ على سيرتك الذاتية مقروءة من خلال الالتزام بالخطوط الأكثر وضوحًا ، واختيار تنسيق نظيف واحترافي ، وترك المسافات. لا تحاول حشر الكثير من المعلومات على الصفحة. تذكر أن أصحاب العمل يرون العشرات من السير الذاتية يوميًا ، لذلك إذا كان من الصعب قراءة سيرتك الذاتية ، فسوف ينتقلون إلى الخطوة التالية.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة. 

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

العلاج السلوكي هو نهج علاجي لتغيير أنماط السلوك ، بناءً على افتراض أن استجابة البيئة لها تأثير كبير على السلوك البشري. يشمل العلاج السلوكي برنامجًا مُكيفًا وتوفير تعزيزات مختلفة للمريض من بيئته. يجب أن تزيد التعزيزات المتكيفة من احتمالية السلوك المرغوب.

מטפלים התנהגותיים הנם דמויות מפתח בטיפול בילדים עם צרכים מיוחדים, העובדים בצורה ישירה עם המטופלים ומיישמים תכניות התערבות מגוונות ושותפים מלאים בתהליכים חינוכיים והתנהגותיים מגוונים. המטפלים פועלים במגוון של מסגרות, הן במגזר הפרטי (כגון עמותות, מרכזי שיקום ועבודה פרטנית עם משפחות), והן בסקטור הציבורי (במערכת החינוך בגנים ובתי ספר).

يجب أن تُظهر السير الذاتية للمعالج السلوكي الناجح قدرة المرشح على تطوير وتنفيذ خطط علاج فعالة ومناسبة لمجموعة متنوعة من المشكلات السلوكية وصعوبات النمو. يتم تكييف البرنامج العلاجي مع كل طفل على حدة ، مع تقسيم الهدف والتعلم إلى مكونات وتعلم تدريجي وفردي. تتكرر الإجراءات مع الإرشادات ذات الصلة ، حتى يتم تنفيذ التوجيه بسهولة وبشكل مستقل.
لذلك ، يجب أن تؤكد السيرة الذاتية على المهارات الحاسمة مثل التعاطف ومهارات الاستماع القوية والقدرة على مساعدة المرضى على إنشاء أنماط سلوك صحية والتواصل بشكل أكثر فعالية مع البيئة.

يتمتع المرشحون المثاليون بفهم عميق لمرافقة وتوجيه الأطفال والآباء ونماذج المشورة والعلاج السلوكي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تُظهر السيرة الذاتية مهارة في طرق العلاج الأكثر ابتكارًا وموثوقية ، جنبًا إلى جنب مع المعايير الأخلاقية والمعنوية.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!