مثال على السيرة الذاتية - المصور

سيرة ذاتية لمثال مصور ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية للمصور ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم !

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.2 (198 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للمصورين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة. اليوم.

 

قال مصور الشوارع الشهير ألفريد آيزنشتات: "إن الحصول على" نقرة "مع الناس أكثر أهمية من" النقر "على الكاميرا". بالطبع كان يتحدث عن مواضيع تصويره ، لكن الشيء نفسه ينطبق بالتأكيد على السيرة الذاتية. لديك فرصة واحدة فقط لإقناع أرباب العمل المحتملين لديك وإقناعهم بأنك المرشح المناسب للوظيفة.

كجزء من عملهم ، قد يسافر المصورون إلى مناطق الحرب أو الغوص مع أسماك القرش أو القفز من الطائرات للحصول على الصور التي يحتاجون إليها. يلتقط المصورون الصور بالطبع - لكنهم لا يقللون من أهمية العمل الإضافي الذي ينطوي عليه التصوير الفوتوغرافي ، مثل مهارات التحرير ومعالجة ونشر الصور الممتازة.
لا مجال للخطأ في صورة شخصية أو صورة فنية ، نفس الشيء ينطبق على السيرة الذاتية. السيرة الذاتية هي إحدى الصور التي تنقل مواهبك المتميزة ويجب أن تكون ممتازة! يجب أن تنقل سيرتك الذاتية إبداعك بينما تعرض جميع المهارات التي تمتلكها ، خاصة إذا كنت فنانًا مستقلاً. تشمل المهارات الأساسية في السيرة الذاتية للمصور خدمة العملاء ، وتقنيات التصوير ، والبرمجيات التقنية ، وإدارة الوقت.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

بصفتك مصورًا ، فأنت رائع عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصورة ، لكن سيرتك الذاتية قد لا تزال تشعر بقليل من التركيز. نحن هنا للمساعدة!

في المقدمة ، المعروفة أيضًا باسم الملف الشخصي أو الملخص ، يجب أن يكون هناك تركيز فني لمعرفتك المهنية وشخصيتك الفنية. تريد أن يعرف العملاء وأصحاب العمل المحتملين أن لديك القدرة التقنية على إنشاء صور جميلة ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى إظهار أسلوبك وذوقك وأخلاقيات العمل - بعد كل شيء ، عقلك الإبداعي وشغفك بالعمل هو ما يجعلك مثاليًا المرشحين للوظيفة.

هذه فرصتك ، في جملتين إلى ثلاث جمل ، للتحدث مباشرة إلى صاحب العمل أو العملاء حول مهاراتك واهتماماتك وشغفك ورؤيتك ، ولتقديم شخصيتك وموهبتك الإبداعية. علاوة على ذلك ، في حين أن بقية السيرة الذاتية تعتمد في الغالب على النقاط ، فهذا هو الجزء الذي تتمتع فيه بقدر أكبر من الحرية ويمكنك الانخراط في بعض الكتابة الإبداعية.

هل لديك حدس حاد وصبر لا نهاية له؟ هل يمكنك تصوير حفل زفاف مخطط وحدث عفوي في الشارع؟ هل أنت من محرري الفيديو الماهرين؟ هل تحلم بالليل بالفوتوشوب؟ ضع قائمة بالصفات التي يمكن أن تجعل أصحاب العمل يعرفونك بشكل أفضل ويتذكروك.

  • خبرة في العمل:

غالبًا ما يتخذ المصورون مسارًا غير تقليدي. أخبر أين يقودك طريقك. معظم المصورين مستقلين - يعملون لحسابهم الخاص للمجلات المطبوعة أو عبر الإنترنت ، ويقدمون تصوير حفلات الزفاف أو الصور الشخصية ، أو ربما المصورون المصورون الصحفيون أو المصورون الصحفيون.

وهذا يعني أنه قد لا يكون لديك تاريخ عمل تقليدي. قد تكون الخبرة المهنية للمصورين المستقلين قائمة بأنواع الصور التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للعملاء. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل لدى صاحب عمل مثل استوديو تصوير فوتوغرافي كبير ، فيجب عليك استخدام تنسيق سيرة ذاتية عكسي زمني (أي من آخر وظيفة إلى أول وظيفة) لسرد أوصاف وظيفتك. تأكد من إدراج أي خبرة عمل ذات مهارات قابلة للتحويل.
يتمثل فن بناء سيرتك الذاتية في إبراز أفضل سماتك ومهاراتك في دائرة الضوء أثناء إظهار التنوع. يرغب أصحاب العمل في رؤية مجموعة متنوعة من مهارات التصوير الفوتوغرافي لأنه يعني أنه يمكنك خدمة المزيد من العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان العميل أو إعداد وظيفة معينة يتطلب خبرة في تحرير الصور ، فتأكد من ذكر تجربتك في ذلك.

إذا كنت قد جمعت إنجازات مهنية رائعة - اذكرها. اعرض صورك في المعرض؟ هل أنت محاضر في مجال التصوير؟ هل فزت بمسابقة تصوير فوتوغرافي مرموقة؟ يجب أن تتضمن السيرة الذاتية للمصور مثل هذه المعلومات. تذكر أن سيرتك الذاتية هي بطاقة عملك ، ومهمتهم هي إظهار صاحب العمل أو العميل أنك المحترفون الذين يريدون لمشروعهم / حدثهم.
إذا كنت قد عملت في واحدة أو أكثر من الوظائف غير المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي لفترة طويلة من الوقت ، فقد تكون هذه الوظائف ذات صلة أيضًا ، خاصة إذا كانت قد ساعدتك في تطوير مهارات الأشخاص ، أو إذا أظهروا أن أصحاب العمل يقدّرونك بالنسبة لك. التفاني والموثوقية.

- ماذا عن محفظتك ؟

تعد محفظتك من أهم أصولك عند البحث عن وظيفة في التصوير الفوتوغرافي - مجموعة أعظم أعمالك. تعد مجموعة من أفضل صورك طريقة رائعة لاستكمال سيرتك الذاتية لأنها تقدم دليلًا سريعًا على أنك جيد كما تقول. لا تأتي الحافظة على حساب السيرة الذاتية ، ولكن من المعتاد إضافة رابط للمحفظة وبالتالي الحصول على صورة كاملة عنك من السيرة الذاتية.

  • روابط:

قسم المهارات في سيرتك الذاتية ، على عكس المقدمة ، هو المكان المناسب "للتفاخر بتواضع" حول ما تجيده. يجب أن يتضمن القسم مجموعة من المهارات التقنية مع الكاميرا والكمبيوتر والبرمجيات و "المهارات الشخصية" التي تسمح لك بالتعامل بشكل جيد مع الناس.
هل أنت مصور مولود ولديك فهم بديهي للكاميرات والعدسات والإضاءة والتوقيت؟ هل أنت معالج في تحرير الصور وتحرير الفيديو وتصحيح الألوان؟ هل أنت عامل طائرات بدون طيار؟ هل لديك مهارات إضافية في الكتابة أو تصميم الويب قد تهم صاحب العمل أو العميل؟ كل هذه الأشياء حرجة.

تعد المهارات الشخصية والاجتماعية المطورة أداة ضرورية أخرى في صندوق أدوات المصور الواسع ، وبالتالي من المهم جدًا أن تظهر في سيرتك الذاتية. يتطلب العمل المنتظم مع العملاء والمصورين المجاملة والصبر وراحة البال والمساعدة والمبادرة والثقة بالنفس من المصور.

  • التعليم:

لكي تكون مصورًا محترفًا ، لا يلزمك تعليم رسمي ، على الرغم من وجود مدارس فنية تقدم دراسات في هذا المجال. خاصة لمن يشتغلون في التصوير الفوتوغرافي للسينما والتلفزيون.

يمكن لدورة التصوير الفوتوغرافي أن تجمع بين هواية ومهنة وتوفر راتبًا جيدًا للمصورين الذين يعملون في هذا المجال من أجل لقمة العيش. لكل مصور مصدر إلهام خاص به وطريقة عمله وملحقاته التي يستخدمها. هناك دورات مختلفة في التصوير الفوتوغرافي تقدم تخصصات مختلفة ، مثل: دورة التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية ، ودورة التصوير في الاستوديو ، ودورة التصوير الفوتوغرافي للأحداث ، ودورة تصوير المناظر الطبيعية ، ودورة تصوير الطيور ، ودورة التصوير الصحفي ، ودورة تصوير الأزياء وغيرها. إذا كنت تطمح أيضًا إلى التخصص في مجال التصوير الفوتوغرافي ، بدافع الرغبة في الإثراء الذاتي ، أو لبدء مهنة في التصوير الفوتوغرافي ، فإن دورة التصوير الفوتوغرافي هي طريقة رائعة للبدء.

  • التصميم :

أنت خبراء في المجال البصري ، ويجب أن تعكس سيرتك الذاتية عينك من أجل تصميم نظيف ومنظم. يعد تصميم السيرة الذاتية مهمًا في جميع المجالات ، ولكنه مهم بشكل خاص في مجال مرئي مثل التصوير الفوتوغرافي. تقوم بإرسال صفحة واحدة تمثل مجموع مواهبك وإنجازاتك وفنك ، ويجب أن تبدو رائعة. 

لا يعني مجرد كونك مصورًا فوتوغرافيًا أنك مصمم سيرة ذاتية. حتى الخبراء يحتاجون أحيانًا إلى القليل من المساعدة - ولهذا صممنا سلسلة من قوالب السيرة الذاتية المصممة والتي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يقول المثل المشهور أن الصورة تساوي ألف كلمة. لكن هل تؤثر صورة واحدة ، عندما يتم التقاط مئات الآلاف من الصور كل دقيقة؟ لمصور محترف - هذا هو التحدي بالضبط.

في الوقت الحاضر ، لدينا جميعًا كاميرا من نوع أو آخر (بشكل أساسي على الهواتف الذكية) ، والتي نقوم من خلالها بتحميل عدد لا نهائي من الصور على الشبكات الاجتماعية. لكن الاختلاف بين التصوير العادي والتصوير الاحترافي يكمن بالتحديد في هذا الأمر - لجعل كل صورة أكثر من مجرد صورة نقوم بتحميلها على الشبكة الاجتماعية. صورة غير عادية لن تُنسى أيضًا. هذا هو بالضبط عمل المصور. المصور هو شخص مبدع ومقنع يلتقط الحياة من خلال الصور.

إن كونك مصورًا محترفًا هو وظيفة أحلام الكثير من الناس. إذا كنت تتطلع إلى التقاط العالم من حولك وتعرف كيفية تسويق مهاراتك الإبداعية ، فلديك الكثير من الفرص لتطوير مسار حياتك المهنية.
لكي تكون مرشحًا مثاليًا لأفضل وظائف التصوير الفوتوغرافي ، فأنت بحاجة إلى تطوير سيرتك الذاتية وإعطاء نفسك فرصة مناسبة. كما هو الحال في أي مهنة فنية ، تعتبر موهبة التصوير الفوتوغرافي والأسلوب الشخصي مكونات ضرورية للنجاح في هذا المجال. ومع ذلك ، كما هو الحال في أي مهنة أخرى في السوق - من الأهمية بمكان أيضًا إظهار المعرفة الواسعة وتجميع خبرة عمل عالية الجودة ومتنوعة ، لأن ما يميز المصور الهاوي الموهوب بشكل خاص عن المصور المحترف هو دراسات المهنة وتراكم الخبرة أثناء العمل "في الميدان".

يجب أن تعكس السيرة الذاتية كلا من عقلك الإبداعي وشغفك بالمجال ، بالإضافة إلى خدمة العملاء الممتازة ومهارات العمل. مزيج من الاثنين سيجعلك المرشحون المثاليون لهذا المنصب.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!