نموذج سيرة ذاتية - مصمم جرافيك

نموذج سيرة ذاتية لمصمم جرافيك ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لمصمم جرافيك ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.7 (129 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لمصممي الجرافيك ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.

 

مصممو الجرافيك هم محترفون مبدعون وماهرون يستخدمون برامج مختلفة ، على سبيل المثال ، Photoshop و Gimp و Illustrator والتقنيات ، مثل الطباعة والرسومات المتحركة لإنشاء تصميمات رقمية أصلية. عادة ما يتخصص كل منهم في مجال معين من التصميم الجرافيكي ولكن من ناحية أخرى ، هناك متخصصون يقدمون المعرفة النظرية والخبرة العملية في أنواع مختلفة من هذا المجال من علوم الكمبيوتر. إلى جانب تصميم الشعارات وإنشاء لافتات مرئية والعمل على تصميم الويب ، يلعب المصمم الجرافيكي الجيد دورًا رئيسيًا في العديد من الأقسام في الشركات ويشارك في أنشطة مختلفة على مستويات تنظيمية مختلفة. على سبيل المثال ، يعملون على تطوير وتنفيذ الحملات الإعلانية ، وإنتاج محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي ، وتوضيح العلامة التجارية وهوية المنتج وتحسينها.

يمتلك مصممو الجرافيك ما يُعرف بـ "الذكاء البصري" - الحكمة لإنتاج تصميم أو رسم توضيحي يحتوي على معلومات مقنعة ويتم تقديمه بطريقة لافتة للنظر. إذا كنت مصمم رسومات ، فستساعدك هذه المهارات في إنتاج ما قد يكون أهم قطعة فنية ستنشئها على الإطلاق - السيرة الذاتية التي تضعك في وظيفة أحلامك.
كمصمم جرافيك ، ربما تعرف بالفعل كيفية إنشاء تصميم لافت للنظر لسيرتك الذاتية. لكن معرفة ما يجب تضمينه في سيرتك الذاتية لإقناع أصحاب العمل قد لا يأتي بهذه السهولة.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!..

  • كتابة مقدمة:

السيرة الذاتية هي في الأساس مجموعة من القوائم - قوائم الوظائف والمدارس والمهارات - لكن الفقرة التمهيدية للسيرة الذاتية ، والتي تسمى أحيانًا الملف الشخصي ، هي استثناء. يتكون من بضعة أسطر من النص أسفل عنوان يصف "القوى الخارقة" بكلماتك الخاصة.

هذه فرصتك ، في جملتين إلى أربع جمل ، للتحدث مباشرة إلى أصحاب العمل حول مهاراتك واهتماماتك وشغفك ورؤيتك ، ولتقديم شخصيتك وموهبتك الإبداعية. لا داعي لكتابة كلمة "أنا" وتكرارها باستمرار. إذا بدأت في تحديد وكتابة "مصمم رسومات مبدع وذو خبرة واسعة في التصميم التجاري والتحرير" ، سيعرف أصحاب العمل من تشير إليه.
ضع الكثير من التفكير في الفقرة التمهيدية. استخدم لغة وصفية ومحفزة ، لا تكون فقيرة أو مملة أبدًا. هذا الملف الشخصي هو أفضل فرصة لك لوصف نفسك بشروطك وبكلماتك الخاصة.

أنت لا تريد أبدًا أن تبدو متعجرفًا أو منفصلاً ، كما لو كنت هبة من السماء لتصميم الجرافيك ، وبدلاً من ذلك تريد أن تبدو وكأنك مرشح موهوب ومتميز. امدح نفسك ومهاراتك قليلاً دون المبالغة.

  • خبرة في العمل:

يتجاهل العديد من مصممي الجرافيك قسم خبرة العمل في سيرهم الذاتية أو يقللون من قيمته ، وبدلاً من ذلك يركزون على إنجازاتهم المرئية. انها غلطة. لا يزال قسم تاريخ التوظيف في السير الذاتية لمصممي الجرافيك مهمًا للغاية: إذا كنت تتقدم بطلب إلى شركة ، فليس فقط مهاراتك وإنجازاتك ذات صلة ، ولكن أصحاب العمل يحتاجون إلى دليل على أنه يمكنك العمل ضمن فريق وهيكل تنظيمي. تاريخ التوظيف هو الدليل.

على الرغم من أنه قد يكون من المغري تقديم تجربة عملك بطريقة إبداعية ، إلا أنها ليست طريقة فعالة عادةً لإقناع أصحاب العمل بأنك أفضل شخص للوظيفة. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون الغرض من قسم الخبرة في العمل هو تلبية الاحتياجات المدرجة في الوصف الوظيفي. عند كتابة سيرة ذاتية لوظيفة تصميم رسومي ، ابدأ بالانتقال إلى إعلان الوظيفة للوظيفة التي تريدها وانتبه إلى الصفات المدرجة في قسم المتطلبات.
في هذا القسم ، اذكر أفضل الوظائف التي عملت بها وما فعلته هناك. يعمل العديد من مصممي الجرافيك لحسابهم الخاص ، لذلك ليس بالضرورة أن يكون هذا هو التلاوة القياسية كرونولوجي لجميع أعمالك الحديثة. لكن من الضروري إبراز أفضل أعمالك وأكثرها إبداعًا على الإطلاق.

لا تكتفِ بكتابة المكان الذي عملت فيه أو المدة التي عملت فيها ، ولكن كن محددًا بشأن ما فعلته في كل من هذه الوظائف ، مستخدمًا الحقائق والأرقام حيثما أمكن ذلك. استخدم النقاط والأفعال القوية لوصف إنجازاتك ومعالمك المحددة.

ماذا عن المحفظة؟

من المهم أن تتضمن محفظتك مجموعة متنوعة من الأعمال لتقديمك كمصمم متعدد الاستخدامات. افحص اختيارك للأعمال الناجحة ، فالتنوع يلعب دورًا مهمًا ، وبالتالي ، من المهم عرض الأعمال من جميع أنواع المجالات. إذا كنت تبحث عن وظيفة كمصمم جرافيك على الويب ، فيجب عليك إظهار اللافتات أو مواقع الويب التي صممتها ، وربما الرسوم المتحركة الفلاش - ويفضل أن تكون الأشياء التي تعمل ، والتي يكون لها تأثير أكثر إثارة للإعجاب ، ولكن إذا لم تكن قد اكتسبت خبرة في هذا المجال بعد ، يمكنك إرفاق نماذج أعمال ليست بالضرورة مشروعات حقيقية تظهر على الويب.

يجب أن تكون محفظتك في الواقع موقعًا إلكترونيًا يمكنك الارتباط به في سيرتك الذاتية. تأكد من أن هذا الموقع أنيق ومهني ويتوافق مع تصميمك. لست مضطرًا لأن تكون منشئ مواقع ويب محترفًا ، فهناك العديد من البنى التحتية المجانية على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها إنشاء موقع الويب الخاص بك مثل WordPress أو Wix . بطبيعة الحال ، فإن أفضل طريقة لتعكس مهاراتك كمصمم جرافيك هي تكوين محفظة ملونة وفريدة من نوعها.

  • روابط:

المهارات هي السبب الرئيسي وراء رغبة شخص ما في توظيف مصممين غرافيكيين ، لذلك يجب عليك التركيز بشكل كبير على هذا القسم من سيرتك الذاتية. في بعض الحالات ، سيكون قسم المهارات هو الأكثر أهمية لمصممي الجرافيك.

يحتاج أصحاب العمل إلى مصممين ذوي خبرة في أحدث برامج التصميم ولديهم مهارات في تطويرها. أفضل طريقة لإقناع أي شركة توظف في وظائف تصميم الرسوم هي تجميع قسم مهارات سيرة ذاتية واضح ومفصل. يمكنك أن تكون أكثر المصممين موهبة في العالم ، ولكن لا تهمل مهاراتك في الفوتوشوب ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة كسر للصفقة.
عادةً ما يركز قسم المهارات في السيرة الذاتية لمصمم الرسوم على المهارات "الصعبة" و "اللينة". المهارات الصعبة هي قدرات تقنية ، مثل معرفة Photoshop أو InDesign ، والتي تسمح لك بالجلوس والقيام بعملك بمفردك. المهارات اللينة هي "مهارات التعامل مع الأشخاص" وهذا يعني أنك تعمل بشكل جيد مع الآخرين - فأنت مستمع جيد ، وتدير الوقت وتعدد المهام وتعرف كيفية تقديم عرض تقديمي مذهل.

لتجنب الكليشيهات ، حاول التفكير في المهارات التي لن تكون في السيرة الذاتية للجميع ، أو على الأقل ابحث عن طريقة أخرى لوصفها.

  • التعليم:

بالطبع ، يجب على مصممي الجرافيك أيضًا التفكير في محتوى السيرة الذاتية وليس تصميمها فقط. من المهم أن تذكر المؤسسة التي تدربت فيها وما إذا كنت قد تفوقت بأي شكل من الأشكال. يمكنك تحديد الدورات التدريبية المهمة أو ذات الصلة بمجال نشاط الشركة ، أو ذكر مشروع نهائي تم تقديره أو يعكس قدراتك في المجال.

غالبًا ما يحتاج مصممو الجرافيك الذين يبحثون عن عمل إلى درجة البكالوريوس في مجال ذي صلة - التصميم الجرافيكي والفن وما إلى ذلك. يمكن أن تعمل درجة البكالوريوس في مجال غير ذي صلة أيضًا مع تدريب أو شهادة إضافية متعلقة بالتصميم.
الكثير من الفنانين المشهورين تلقوا القليل من التدريب الرسمي. إذا كنت جيدًا ، فأنت جيد وإذا أثبتت محفظتك ذلك ، فإن فرصك قوية مثل أي شخص آخر.

  • التصميم :

يجب أن تمثل السيرة الذاتية لمصممي الجرافيك ذوقك الجمالي أولاً وقبل كل شيء. تذكر أنه في النهاية لا يتعمق أصحاب العمل في السير الذاتية ، ولكنهم ينبهرون بها بسرعة. لهذا السبب يجب أن تكون مهارات التصميم الخاصة بك واضحة في لمحة. حاول الحفاظ على التوازن بين تفردك ، بحيث تبدو الوثيقة احترافية وذات صلة بمجال المهنة.

استخدم جميع أدوات الرسم التي تعرفها لتمييز سيرتك الذاتية عن الآخرين. إذا كان أصحاب العمل قد تلقوا سيرتك الذاتية في الماضي عن طريق الفاكس ، وكنت مقيدًا من حيث الدقة واللون ، فإن معظم أصحاب العمل يقرأون سيرتك الذاتية على شاشة الكمبيوتر اليوم. يمكنك إعطاء الوهم ثلاثي الأبعاد وتقليد التصميم الجرافيكي للإعلان واستخدام تركيبات مختلفة. يمكن أيضًا أن يساعدك استخدام صورتك بطريقة إبداعية كجزء من مصادر الحياة ، أو إضافة تصميم مثل بطاقة عمل إبداعية.

نحن نعلم أنك مصمم جرافيك موهوب ، ولكن حتى الخبراء يحتاجون أحيانًا إلى القليل من المساعدة - ولهذا السبب قمنا بتصميم سلسلة من قوالب التصميم الاحترافية من أجلك والتي ستوفر لك الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يعد عالم التصميم الجرافيكي من أكثر المجالات المرغوبة والمطلوبة في جميع مجالات التوظيف اليوم. سواء كان التصميم الجرافيكي للشركات أو الكيانات الخاصة ، فإن القدرة على تطبيق التصميمات الإبداعية على مواقع الويب والمجلات والشعارات وحتى المقالات الرئيسية في الصحف المختلفة تعد قوية للغاية لخريجي التصميم الجرافيكي والباحثين عن عمل في هذا المجال.

في السنوات الأخيرة ، يتجه المزيد والمزيد من الشركات إلى مصممي الجرافيك المستقلين من جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات تصميم الجرافيك الخاصة بهم. قد يكون من الصعب العثور على وظيفة بدوام كامل كمصمم جرافيك. للحصول على منصب في المؤسسة ، تحتاج إلى سيرة ذاتية قوية تسلط الضوء على أفضل مهارات التصميم الجرافيكي والتسويق لديك.
مصممو الجرافيك هم فنانون ورسامون وعباقرة بصريون - أشخاص يمكنهم رسم صورة أو شعار أو خريطة أو تقسيم حمولة من المعلومات إلى رسم تخطيطي سهل القراءة.

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية لمصمم الجرافيك على مضمون وأسلوب. بالإضافة إلى ذكر أنواع البرامج التي تعرفها وخبرتك في العمل ، يجب أن تنقل القيمة التي ستجلبها إلى الشركة المعنية. مصممي الجرافيك المهرة في كل مرحلة من مراحل العملية الإبداعية ، بدءًا بالمفهوم والتصور وانتهاءً بالتخطيط والتنفيذ. قد يحتاجون أيضًا إلى مقابلة العملاء والمديرين ، والتوصل إلى فهم بديهي لرغباتهم واحتياجاتهم ، والتفاوض بشأن عملية التصنيع ، والتنقل في الشكل الذي ستبدو عليه العملية والمنتج النهائي.

يجب أن تعكس السيرة الذاتية كلا من عقلك الإبداعي وشغفك بالمجال ، بالإضافة إلى خدمة العملاء الممتازة ومهارات العمل. مزيج من الاثنين سيجعلك المرشحون المثاليون لهذا المنصب.
تأكد من سرد برامج التصميم المختلفة التي تتقنها ، وعلى أي مستوى. إذا كانت لديك خبرة في العمل ، فذكر بالتفصيل مسؤولياتك. استخدم خبرتك في العمل لسرد مجموعة متنوعة من المهام التي قمت بها في وظيفتك السابقة للإشارة إلى الاجتهاد والاحتراف.
بالإضافة إلى ذلك ، لن يُظهر أي شيء لصاحب العمل المحتمل أن صفاتك وقدراتك أفضل من أفضل أعمالك. هذا هو السبب الرئيسي وراء امتلاك العديد من محترفي الرسومات مواقع الويب الشخصية الخاصة بهم والتي تعمل بمثابة "معرض" لأفضل تصميماتهم. لذا ، قم بتجميع كل أعمالك وتحميلها عبر الإنترنت وتضمين ارتباط إلى هذا الموقع في سيرتك الذاتية. لا تقلل من شأن هذا الجزء لأنه قد يكون السبب الرئيسي في حصولك على وظيفة أحلامك!
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!