أمثلة على استئناف مستشار الرهن العقاري (دليل مجاني)

قم بإنشاء سيرة ذاتية لمستشار الرهن العقاري والتي ستحضر لك المقابلة من خلال الأمثلة المجانية ونصائح الكتابة. استخدم القالب وخصصه واحصل على مقابلة اليوم.

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.8 (92 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لمستشاري الرهن العقاري ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


في العقود الأخيرة ، من أجل شراء شقة وتحقيق الحلم الالمملكة العربية السعوديةي النهائي ، لا مفر من الحصول على قرض عقاري. ومن نتائج هذه البديهية تكوين مهنة جديدة تسمى مستشارو الرهن العقاري ، لذا فإن استخدام خدمتهم ضرورة وليس رفاهية.
يتمثل دور المستشارين في إعطاء عملائهم استراتيجية لبناء رهن عقاري يتلاءم مع وضعهم المالي وأهدافهم بحيث توفر لهم الطريقة التي يبنون بها الرهن الكثير من التكاليف في المبلغ الإجمالي للرهن العقاري.

المستشارون الجيدون هم أولئك الذين يختصرون العمليات مع البنوك ، ويجعلون عملية الحصول على الرهن العقاري سهلة وفعالة ويخططون لمزيج الرهن العقاري الذي يعتبر الأمثل للعملاء (على سبيل المثال ، يختارون طرق الرهن العقاري المخصصة لاحتياجات وبيانات عملاء).

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

تستند السير الذاتية في مجال الاستشارات إلى صياغة قياسية تمامًا مثل السير الذاتية في أي مجال آخر ، مع التعديلات ذات الصلة بعالم الرهون العقارية. إن طريقة إنتاج سيرة ذاتية تقودك إلى مقابلة العمل هي التفكير - ما هو كل ما فعلته حتى الآن يمكن أن يجعل مسؤولي التوظيف يشعرون أن لديك شيئًا تساهم به في الوظيفة التي يعرضونها.

يجب أن تحتوي المقدمة على جملتين أو ثلاث جمل تصف نجاحاتك المهنية الرئيسية. أشر إلى هذه الأمور بفخر دون تجاوز الخط إلى المبالغة. ستظهر الأفعال القوية أنك الشخص الذي يمكنه إنجاز المهمة. استخدم التفاصيل والبيانات لعمل نسخة احتياطية من مطالباتك. تذكر أن سيرتك الذاتية هي مستند تسويقي ويجب أن تكون اللغة المستخدمة فيها حيوية وجذابة مثل تلك التي قد تستخدمها في محادثة مع عميل.
نظرًا لأنه من المتوقع أن تتواصل جيدًا وتتشاور مع العملاء ، وتتعرف على احتياجاتهم ورغباتهم ، وتؤكد التفاصيل ، وتعمل بشكل تعاوني بين جميع الأطراف ، يجب عليك أيضًا تضمين جملة أو جملتين حول مهاراتك الشخصية وقدرتك على إنجاز المهمة في غضون جدول زمني ضيق.

يعمل العديد من مستشاري الرهن العقاري بشكل مستقل للعملاء ، ولكن هناك أيضًا فرص للعمل كوكلاء بأجر توظفهم شركات التأمين والبنوك. لذلك ، يجب أن تشير بوضوح إلى خط سلطتك في المجال وأن تشير إلى المسار الذي تعمل عليه حاليًا أو تخطط لتطويره.

  • خبرة في العمل:

يحكي تاريخ عملك قصة حياتك المهنية. اجعلها ممتعة مثلك! في هذه المهنة التي تعتمد على توسيع دائرة العملاء والاحتفاظ بهم ، تعد خبرة العمل ميزة هائلة. إذا كنت قد عملت سابقًا في مجال التمويل ، فقم بتوسيع هذا الأمر والتأكيد عليه ، ولاحظ أن هذه التجربة توضع في مكان بارز يلفت الأنظار وفي مرحلة مبكرة من السيرة الذاتية. عندما تصف تجربتك السابقة ، توسع ليس فقط في إنجازاتك ولكن أيضًا في مجال العمل ونوع المهام التي قمت بها والعلاقات مع العملاء حتى تحصل على صورة كاملة لمعرفتك ومهاراتك كمستشار مختص.

يجب أن يُظهر تاريخ التوظيف الخاص بك تقدمًا في النجاح. بدلاً من كتابة قائمة بمسؤوليات الوظيفة ، قم بتخصيص تاريخ عملك وفقًا للمنصب الذي تهتم به. انظر إلى إعلان الوظيفة. ما هي الإنجازات والصفات التي يطلبها أصحاب العمل على وجه التحديد؟ تأكد من استخدام هذه الكلمات الرئيسية. صِف أعظم إنجازاتك المهنية في كل وظيفة واستخدم بيانات مفصلة عن المبيعات والتسجيل.

إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في هذا المجال ، فمن المهم جدًا ذكر خبرة العمل في عالم خدمة العملاء والمبيعات. نظرًا لأنه جزء كبير من الوظيفة ، فإن الخبرة في التسويق وخدمة العملاء تكاد تكون ضرورية في استئناف مستشار الرهن العقاري. كن محددًا قدر الإمكان وحاول أن تتخيل نقاط الانطلاق بين الموضع السابق والموقع المرغوب التالي بحيث تقدم سيرتك الذاتية كمرشح مثالي.

  • روابط:

سلط الضوء على مواهبك وقدراتك المهنية في قائمة مختارة بعناية. هذا مكان رائع لإضافة الكلمات الرئيسية التي ذكرناها سابقًا لتقوية سيرتك الذاتية (فقط إذا كنت تقف خلفها). بالطبع ، أنت بحاجة إلى مهارات الأشخاص لتكون مندوب مبيعات من أي نوع. يبيع مستشارو الرهن العقاري شخصيتهم بقدر ما يبيعون خدماتهم.

لدى مستشاري الرهن العقاري العديد من العملاء الذين يأتون إليهم سواء كانوا عملاء جدد أو عملاء في طور الحصول على قرض عقاري أو عملاء قدامى. يجب أن تحكي سيرتك الذاتية قصة المرشحين الذين يفهمون أن العمل مع الناس أمر ضروري ، وأولئك الذين لديهم مهارات تواصل رائعة ويهتمون بالأشخاص الذين يقدرون العلاقات.
في حالة مستشاري الرهن العقاري ، فإن الفكرة التي يجب أن ترشدك هي أنه كأشخاص من عالم المبيعات والتمويل يجب أن تبرز شخصيتك المهيمنة والملونة في السيرة الذاتية. للحفاظ على رضا العملاء ، يجب أن تكون جذابًا ومهتمًا ومبدعًا وجذابًا ولديك مهارات اجتماعية ممتازة. يجب أن يعكس قسم المؤهلات في السيرة الذاتية هذا.

سيقدم مستشار الرهن العقاري الجيد أيضًا إجابة للجزء الفني: التقييمات والتأمين على الرهن العقاري وتسجيل الامتيازات في الطابو وسجل الرهن العقاري وتوقيع البائعين على المستندات البنكية أمام محامٍ وتوقيع التوكيل أمام كاتب العدل والمزيد لذلك ، تأكد من عدم حذف المهارات الفنية ، إلى المهارات المهمة التي يمكن أن تمنحك ميزة كبيرة على المرشحين الآخرين الذين لديهم بيانات مماثلة.

  • التعليم:

مجال المشورة بشأن الرهن العقاري اليوم لا ينظمه التشريع بطريقة منظمة. لقد اعترف بنك المملكة العربية السعودية Omen مؤخرًا بمجال الاستشارات غير المصرفية للرهن العقاري بطريقة رسمية وحرص على تنظيم عمل مستشاري الرهن العقاري الفردي مع البنوك ، لكنه لم يهتم بعد بتنظيم هذا المجال كمهنة رسمية.

لذلك ، من حيث المبدأ ، مستشار الرهن العقاري هو أي شخص قرر تعريف نفسه كمستشار للرهن العقاري - على الرغم من وجود دراسات مستشار الرهن العقاري ، لا توجد شهادة رسمية أو ترخيص مستشار رهن عقاري معترف به من قبل الحكومة ، مثل ترخيص قانوني.
هناك العديد من الدورات (الأمامية والرقمية) التي تُعلّم أفضل ما في هذا المجال. تقوم دراسات استشارات الرهن العقاري بتدريب المتخصصين في هذا المجال ومنحهم جميع المعارف والمهارات والأدوات لمرافقة العملاء في طريقهم إلى شقة. كما ستركز دراسات استشارات الرهن العقاري في الجوانب الاقتصادية والقانونية والأخلاقية التي تتعلق بالصناعة ، لذلك ، إذا تم اعتمادك في مثل هذه الدورة ، فبالطبع قسم التعليم هو المكان ، حدد أين وفي أي سنوات.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تقدم ما إذا كان لديك شهادة مالية من مؤسسة معترف بها (الاقتصاد ، وإدارة الأعمال ، والمحاسبة ، وما إلى ذلك). على الرغم من أنه ليس إلزاميًا الحصول على درجة علمية للعمل في هذا المجال ، إلا أن هناك ميزة كبيرة.

  • تصميم:

يعزز مظهرك نجاحك كمستشار خبير: مرتب وموثوق وودود وواثق من نفسه. يجب أن تكون رؤية سيرتك الذاتية هي نفسها. تحتوي أفضل السير الذاتية على خطوط نظيفة ، ومساحة بيضاء وفيرة ، وقبل كل شيء ، فهي مقروءة. تريد أن يكون أصحاب العمل قادرين على العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك ، والعمل الأخير ، والمهارات في ثوانٍ ، لأن هذا هو كل الوقت الذي يجب أن تبهر فيه.

نظرًا لأن دورك مدفوع بالشخصية ، فقد ترغب في إضافة العنصر الأصلي الخاص بك ولمسة شخصية ، فنحن حقًا هنا من أجل ذلك! فقط لا تنجرف ، أي شيء آخر يشتت الانتباه فقط. تأكد من أن لديك صورة تعبر عن صورتك الاحترافية إذا اخترت استخدام صورة.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

واحدة من أهم وأروع اللحظات في حياتنا هي اللحظة التي نقرر فيها شراء شقة. اليوم ، لا يستطيع الجميع شراء عقار دون الحصول على قرض عقاري. في الواقع ، تضطر الغالبية العظمى من الأزواج الشباب إلى الحصول على رهن عقاري حتى يتمكنوا من تحقيق حلمهم في شراء شقة ، خاصة في السنوات الأخيرة عندما استمرت أسعار العقارات في الارتفاع وتزايد نطاق الرهون العقارية في الاقتصاد. أيضًا تنمو وفقًا لذلك. أفضل "صفقة". مستشار الرهن العقاري هو الشخص الذي يذهب إليه للحصول على أفضل صفقة ممكنة.

تتنوع خيارات التوظيف في هذا المجال ويمكن للمستشارين اختيار أن يصبحوا مستقلين أو بدلاً من ذلك يتم توظيفهم من قبل البنك. سيتم تقديم قرض عقاري ، المصرفيون هم في الواقع كتاب رهن عقاري يتلقون رواتبهم من البنك الذي يمثلونه ، ويمثل المستشارون في البنك سياسة البنك فقط ويلتزمون بإجراءاته. المستشارون في البنك هم في الواقع نوع من مندوبي المبيعات الذين يتمثل دورهم الرئيسي في تعظيم أرباح البنك في كل محفظة قروض. كما ذكرنا سابقًا ، مستشارو الرهن العقاري الخاصون هم مستشارو الرهن العقاري الذين يمثلون العملاء أمام مستشاري الرهن العقاري بالبنك ومديري البنوك ويتأكدون من حصولهم على الرهن العقاري الأرخص والأنسب لهم.

تتنوع خيارات التعليم في هذا المجال أيضًا: هناك كليات تجري دورات في هذا المجال ، والشبكة مليئة بالدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكنك من خلالها دراسة المجال ، وهناك أيضًا مستشارون ذوو خبرة في مجال الرهن العقاري يقدمون محاضراتهم ودوراتهم الخاصة من خلال التي يمكنك أن تتخصص في هذا المجال.
كتابة سيرة ذاتية لوظيفة استشارية للرهن العقاري ليست صعبة كما تبدو. يجب أن تتألق معرفتك بالتمويل والمنتجات المصرفية وسوق العقارات طوال سيرتك الذاتية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تشير أيضًا إلى مدى معرفتك بتطوير شبكة ، وتقديم خدمة العملاء ، وإيجاد أفضل قرض رهن عقاري للعملاء.

يجب أن تبرز المهارات الفنية في السير الذاتية لمستشاري الرهن العقاري: دور مستشار الرهن العقاري هو أيضًا ترتيب العملاء وشرح الموضوعات الأساسية مثل: سعر الفائدة المرتبط بالبعد أو معدل الفائدة الثابت أو معدل الفائدة المتغير وأيضًا العلاقات الشخصية المهارات: أي إعطاء العملاء الثقة بأنهم لا يرتكبون خطأ قد يكلفهم الكثير من المال.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!