مثال على السيرة الذاتية - طبخ

استئناف للحصول على نموذج كتاب طبخ ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لكتاب الطبخ ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.6 (189 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للطهاة ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.

 

الطباخ هو مركز المطعم: يقوم بإعداد وجبات الطعام وإعداد الأطباق والقوائم الجديدة وهو العامل الرئيسي في نجاحه. السبب الرئيسي لتكرار زيارة المطعم هو تجربة الطهي. في بعض الأحيان ، يتعين على الطهاة أيضًا إدارة مرؤوسيهم وتوجيههم ، والتعاون مع فرق التسويق والمبيعات لمواكبة اتجاهات وأنماط الطهي.
عندما تفكر في طباخ ، تفكر في مطعم. لكن الطهاة يعملون في العديد من الأماكن التي قد لا تفكر فيها في البداية. يوجد في العديد من مكاتب الشركات غرفة طعام ، بالإضافة إلى قواعد عسكرية ومستشفيات ومتاحف ومقاهي ومنتجعات.

هل تحتوي سيرتك الذاتية على كل المقومات اللازمة لنقل حياتك المهنية إلى المستوى التالي؟ إذا كان لديك شغف بالطهي ومستعد لدخول عالم المطاعم المليء بالأدرينالين والتنافسية والصعبة ، فإن السيرة الذاتية هي أداة أساسية للحصول على وظيفتك التالية. قد تكون لديك بالفعل خبرة في خدمات الطعام وتتطلع إلى الحصول على وظيفتك الأولى في مطبخ احترافي ، أو ربما ترغب في تغيير المطاعم وتعلم تخصص جديد. بغض النظر عن الموقف ، سنوضح لك في هذا الدليل كيفية إنشاء سيرة ذاتية تنقل دوافعك وخبراتك.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

الشخصية عنصر مهم للغاية في المطبخ حيث العمل الجماعي أمر لا بد منه. المقدمة هي المكان المناسب للتأكيد على طبيعتك التعاونية ومهارات الاتصال الممتازة لديك. يجب أن تحتوي المقدمة أيضًا على خبرتك وتعليمك ومهاراتك في الطهي.

المقدمة هي مجرد طعم صغير لما يمكنك القيام به. هناك سبب لخروج المقبلات قبل الوجبة الرئيسية لإثارة الشهية وتوقع ما سيأتي. هذا هو بالضبط ما تفعله مقدمتك لصاحب مطعم. يجب أن تؤكد على أكثر ميزاتك جاذبية ، وجميع التخصصات التي لديك وتعطي إحساسًا بتجربتك. الهدف هنا هو بيع مهاراتك وإقناع أصحاب المطعم بأنك مناسب للوظيفة. في هذا القسم ، لديك جملتان لوصف نفسك بشكل احترافي وتلخيص أفضل ما في خبرتك في العمل. كيف تتعايش مع طاقم المطبخ؟ هل تعمل تحت الضغط؟ هل ينمو رأسك حتى لو لم يطلب منك؟ هل تحافظ على هدوئك عندما يأتي الاندفاع؟ أنت محترف في الطهي ، لذا اجعل لعاب مديري المطاعم يسيل لعابه مع مقدمة سيرتك الذاتية!

استخدم لغة إبداعية وصفية ، لكن لا تركز فقط على الأطباق اللذيذة التي يمكنك إعدادها. تذكر أن كونك طاهًا يتطلب أكثر بكثير من مجرد الطهي. يعد الحفاظ على جودة الطعام ، والإدارة الصارمة للموظفين ، والحفاظ على المطبخ نظيفًا ، وتجنب هدر الطعام جزءًا كبيرًا من العمل.

  • خبرة في العمل:

لا تبخل بالمعلومات الواردة في هذا القسم - فهذه هي الطريقة التي يعرف بها أصحاب العمل أن لديك ما يلزم. عندما تقوم بتسليم سيرتك الذاتية إلى صاحب مطعم ، فمن المحتمل أن تقفز عيونهم إلى قسم الخبرة. هذا لأنه أسهل طريقة لتقييم ما إذا كان لديك ما يلزم للعمل في مطعمهم.

في هذه الصناعة ، ليس هناك شك في أن كل منصب سابق علمك شيئًا جديدًا وشحذ مهاراتك. اكتب تجربتك بترتيب زمني عكسي بحيث يكون أحدث موضع في الأعلى. إذا كان لديك مهنة طويلة ، فيمكنك اختيار تضمين السنوات القليلة الماضية فقط من العمل ذي الصلة. إذا كنت بدأت للتو ، فستحتاج إلى مثالين على الأقل لسجل العمل يوضحان الوقت الذي تقضيه في المطبخ. صف واجباتك بشكل ملموس ، مع تقديم الحقائق والبيانات كلما أمكن ذلك.
لا تنس كل المسؤوليات التي كانت لديك إلى جانب الطهي. هل كنت مسؤولاً عن تعيين الموظفين وتدريبهم؟ هل قمت بإنشاء قوائم؟ هل ساعدت في تطوير غرفة الطعام وأجواء مطعم جديد؟ قد تكون مسؤولاً عن عمليات التسليم والمخزون. إذا كنت تدير مطعمًا أو مشروعًا خاصًا بك في مجال تقديم الطعام ، فمن المحتمل أنك مسؤول ، من بين أمور أخرى ، عن ترقيته وعمله المكتبي. لا تحتاج مهارات ريادة الأعمال إلى أن يتم تسخيرها بشدة إذا كنت تبحث عن وظيفة كطباخ ، ولكن هذه التفاصيل ، باعتدال ، يمكن أن تساعدك في تقديم نفسك كمرشح مثالي.

إذا كنت قد تلقيت تدريبًا كطباخ في الجيش ، فنحن نرحب بك لإدراجه هنا ، وإذا كنت ترغب في ذلك يمكنك أيضًا إضافة قسم "الخدمة العسكرية" وإدراج الخبرة الموجودة تحته.

  • روابط:

قسم المهارات الخاص بك هو عينة مدروسة جيدًا لأفضل مواهبك وصفاتك. تمامًا كما لو كنت تقدم وجبة تذوق متعددة الأوجه لرواد المطعم في مطعم ، فأنت تريد التأكد من أنك تعرض مجموعة متنوعة من المهارات هنا.

يجب عليك تضمين 5-7 مواهب من أعلى مستوى لديك ، لكن لا يجب أن تكون مرتبطة فقط بالطهي. نعم ، من المهم أن تتعرف على جودة الطعام ، ولكن مهاراتك في إدارة الوقت والعمل الجماعي تجعلك أيضًا موظفين مرغوب فيهم أكثر. إذا كانت لديك لغة أخرى ، فيوصى بشدة أن تذكرها هنا ، فمعرفة اللغات الأخرى دائمًا ما تكون ميزة في المطبخ وخارجه.
في كثير من الأحيان ، تتطلب هذه الوظيفة الوقوف على قدميك لفترات طويلة ، والعمل في ساعات مبكرة أو متأخرة بشكل خاص ، وكذلك العمل في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات. لذلك ، إذا كانت لديك القدرة والاستعداد للعمل في ظل هذه الظروف ، فيجب عليك ذكر ذلك في سيرتك الذاتية. أيضًا ، إذا كنت تؤدي أداءً جيدًا تحت الضغط ، وكنت قادرًا على التعامل مع العديد من المهام في نفس الوقت وترغب في العمل في فريق ، اذكر ذلك ، فهذه مهارات مهمة جدًا لأي طباخ.

  • التعليم:

نظرًا لأن الطاهي الجيد لا يحتاج إلى درجة علمية أو أي دراسات أخرى ، فقد لا يشغل قسم التعليم الخاص بك مساحة كبيرة في سيرتك الذاتية ولا بأس بذلك. الجزء المهم هو أن مدير المطعم يعرف ما إذا كنت قد قمت بتدريب طبخ رسمي أو تطوير مهني آخر.
على الرغم من أن الطهي مهنة تتطلب المواهب والأيدي الجيدة ، إلا أنها غير مكتملة بدون المعرفة المهنية والخبرة الفعلية في الطهي. تقدم العديد من المدارس دورات للطهاة حيث يمكنك تعلم أساسيات سلامة الأغذية ومهارات التقطيع والمعجنات. إذا كنت قد حضرت إحدى هذه الدورات وبدأت للتو حياتك المهنية ، فيجب عليك ذكرها هنا.

يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية جميع التدريبات المهنية التي خضعت لها ، والمؤسسة التي درست فيها والشهادات التي تلقيتها. ضع في اعتبارك أي دورات طبخ أخذتها ، خاصة إذا كنت قد درست نوعًا معينًا من المأكولات أو أسلوب الطهي.

  • التصميم :

اعتني بسيرتك الذاتية كما لو كنت تعتني بمطبخك: نظيف ومنظم. بغض النظر عن مدى صقل مهاراتك في الطهي ، فلن تصل إلى مرحلة المقابلة إذا كانت سيرتك الذاتية قد نقلت بالفعل رسالة مفادها أنك فوضوي وغير محترف. يعد تصميم سيرتك الذاتية ضروريًا للانطباع الذي تحاول نقله. في هذه الصناعة ، من الأفضل التخلي عن الألوان أو الخطوط الفاخرة أو الصور. حافظ على سيرتك الذاتية جذابة وصادقة حتى يتمكن صاحب العمل من استيعاب المعلومات في أقصر وقت ممكن.

نظرًا لأن قوالب السيرة الذاتية تحلب الطابع ، ما تحتاجه هو قالب نظيف وكلاسيكي لتقديم صورتك الاحترافية في سيرتك الذاتية. ذكرنا أعلاه أن الانضباط والحزم والإدارة والخبرة هي الروابط الرئيسية لدور الطاهي. دعنا نوضح هذا في قالب سيرتك الذاتية.
فقط لأنك ساحر في المطبخ لا يعني أنك ساحر في تصميم الجرافيك. حتى الخبراء في بعض الأحيان يحتاجون إلى القليل من المساعدة - ولهذا السبب قمنا بإعداد سلسلة من قوالب التصميم من أجلك والتي ستساعدك على كتابة وتصميم السير الذاتية الأكثر إثارة للإعجاب والتي ستوفر لك الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

عمل الطهاة صعب ولكنه مرضي ومبدع ، في بيئة مليئة بالإثارة والأدرينالين. إنها متطلبة وليست سهلة وتتطلب ساعات طويلة من العمل السيزيفي على القدمين. لذلك ، من المهم لصاحب العمل التأكد من أنه يوظف مرشحين محترفين لديهم المؤهلات والمهارات المناسبة. أنت ، كمرشحين ، تحتاج إلى التعبير عن هذه المهارات في سيرتك الذاتية.

لكي تكون طهاة ماهرين ، لا يتطلب الأمر فقط ذوقًا رقيقًا ، ولكن أيضًا القيادة والتنظيم والعمل الجاد. يمكن للطهاة العثور على مكونات عالية الجودة أثناء إدارة الفريق وضمان النظافة بمستوى عالٍ. يمكنهم إنشاء قوائم جديدة من شأنها أن تحافظ على حضور رواد المطعم ، بالإضافة إلى طاقم العمل الرئيسي بحيث يعمل المطبخ كآلة جيدة التزييت.
إنها موثوقة ، وتخدم العملاء الجياع بشكل يومي دون عيب ، مع التأكد من أن كل عضو في فريق المطبخ يعمل بشكل متزامن مع الحفاظ على إرشادات الصحة والسلامة الغذائية المناسبة. يجب أن تقدم أمثلة على هذه الصفات في سيرتك الذاتية. لا يجب أن تكون سيرتك الذاتية خيالية ، ما عليك سوى إظهار القدر المناسب من الاهتمام بالتفاصيل بتنسيق نظيف وجذاب.

قد يدخل الطهاة هذه الصناعة من خلال التدريب السابق أثناء العمل أو المدرسة المهنية أو إرشاد الطاهي ، قم بتفصيل المسار الذي سلكته لإظهار عمق معرفتك وخبرتك لصاحب العمل المحتمل. غالبًا ما تكون المطابخ بيئة مكثفة ، لذلك من المهم أيضًا تضمين أقسام المسؤوليات والمهارات التي تؤكد أنه يمكنك العمل بشكل جيد تحت الضغط.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!