أمثلة على استئناف المحلل المالي (دليل مجاني)

قم بإنشاء سيرة ذاتية للمحلل المالي توجه لك المقابلة من خلال الأمثلة المجانية ونصائح الكتابة. استخدم القالب وخصصه واحصل على مقابلة اليوم.

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.9 (77 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية الملائمة للسوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك أن تأخذ النصائح التالية المصممة لخبراء الاقتصاد ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.

 

السيرة الذاتية هي نوع من مستندات التسويق الذاتي التي تستعرض جميع المهارات والخبرات والمعرفة ذات الصلة التي يجب أن يقدمها المرشح. هذا هو بابك الأمامي للوظائف التي تهتم بها ، وجزء من الانطباع الأول الذي تتركه على صاحب العمل. يقضي أصحاب العمل بضع ثوانٍ على كل مستند من سيرة ذاتية ، لذلك من المهم معرفة كيفية التميز وجعلهم يركزون بشكل خاص على سيرتك الذاتية.

يحلل الاقتصاديون الاتجاهات الاقتصادية وعشرات العوامل المترابطة التي تؤثر على هذه الاتجاهات. ثم يستخدمون هذا التحليل لمساعدة صانعي القرار على تشكيل السياسة العامة واستراتيجية الأعمال. تتضمن بعض أنشطة العمل النموذجية إجراء المسوحات وجمع البيانات ، وتحليل البيانات بناءً على النماذج الإحصائية والاقتصادية ، والتخطيط والتوصية بالتغييرات في السياسة الاقتصادية ، والتنبؤ بتوجهات السوق وتفسيرها ، وتقديم تقارير اقتصادية منتظمة إلى أصحاب المصلحة.

يتم توظيف الاقتصاديين من قبل الشركات في مختلف الصناعات ويقدمون المشورة من خلال تطبيق النظرية الاقتصادية على البيانات والإحصاءات التي يجمعونها. يحدد هؤلاء المحترفون الجدوى ، ويقومون بتنبؤات حول الاتجاهات الاقتصادية المستقبلية ، ويقترحون حلولًا للتحسين ويصدرون تقارير تساعد الإدارة على اتخاذ أفضل القرارات. تؤكد السير الذاتية الأكثر نجاحًا على الخبرة في الاقتصاد ، والتفكير التحليلي ، ومهارات البحث ، ومهارات الاتصال ، وإتقان الكمبيوتر.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رابحة
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم سيرة ذاتية إبداعية ومثيرة للإعجاب

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة :

يعمل معظم الاقتصاديين في الصناعات المصرفية والتمويل والتأمين ، ولكن في الشركات الأخرى ، هناك طلب كبير على هذا المنصب. بصفتك خبراء اقتصاديين ، فإن الغرض من وظيفتك هو جمع وتحليل البيانات المالية من داخل الشركة ومن وجهة نظر اقتصادية خارجية. تساعدك توقعاتك ونماذجك على تقديم المشورة للشركات أو الأفراد حتى يتخذوا القرارات المالية الصحيحة.
بالطبع ، يهتم أصحاب العمل أكثر بالمهارات التي تجلبها إلى الوظيفة ، لكنهم يريدون أيضًا معرفة كيف ستلائم الزملاء والعملاء. تتيح إضافة لمحة عن شخصيتك المهنية في مقدمة قصيرة فهم ذلك قبل المقابلة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو الجزء الوحيد الذي يمكنك من خلاله تمييز نفسك شخصيًا. لا داعي للخوض في قصص ألف ليلة وليلة ، ولكن لوصف سلوكك المهني.

فكر في هذا القسم ، الموجود أعلى سيرتك الذاتية ، كمقدمة لقصتك الشخصية. لديك جملتان إلى أربع جمل لإقناع المجندين بأنك المرشح المناسب لهذا المنصب. افعل ذلك من خلال إبراز أعظم إنجازاتك ووصف نفسك المهنية. ليس هذا هو المكان المناسب لتكون متواضعًا ، ولكن دون المبالغة ، اشرح سبب كونك مرشحًا رائعًا يمكنه تقديم مساهمة حقيقية للشركة.

  • خبرة العمل :

قبل أن نبدأ في تفصيل الوظائف السابقة ، فكر في مسار حياتك المهنية. تاريخ التوظيف الخاص بك هو السيرة الذاتية لحياتك العملية لجميع التحديات والإنجازات. تُظهر أفضل السير الذاتية نمطًا من النمو والإنجاز. كيف تقوم بذلك انظر للوراء في كل وظيفة لديك واختر بعناية الأقسام التي تختار التأكيد عليها.

اسأل نفسك قبل الكتابة: ما الذي حققته في هذا المنصب؟ ما هو أعظم نجاح لي وكيف حققته؟ ما المهارات التي استخدمتها؟ بالنسبة لي ، ما هي التحديات التي واجهتها وتغلبت عليها لفترة وجيزة؟
ستشكل الإجابات على هذه الأسئلة الأقسام الموجودة في سجل التوظيف الخاص بك. تذكر استخدام الترتيب الزمني العكسي عند الكتابة (من أحدث عمل إلى أول عمل إذا كان ذا صلة).

في حالة السير الذاتية للتقدم لشغل مناصب مالية ، من المهم تحديد الإنجازات ، لأنها تلك التي توضح بالفعل القيمة التي جلبتها للشركة. الأرقام تتحدث بصوت أعلى من الكلمات. لحسن الحظ ، كمحللين ماليين ، يمكنك الإشارة إلى مجموعة كاملة من المقاييس المختلفة لإثبات تأثيرك.

  • روابط:

قد يبدو من الواضح أنك بحاجة إلى مهارات تحليلية لتصبح خبيرًا اقتصاديًا ، لكنها مهمة واسعة النطاق يجب عليك تقسيمها إلى مكوناتها العديدة. تتمثل الخطوة الأولى في التفكير في كل مهاراتك ، وليس فقط المهارات التي تعتقد أنها ذات صلة بوظيفة الاقتصاديين. قم بعمل قائمة رئيسية بمهاراتك يمكنك استخدامها في سيرتك الذاتية. ثم اختر أفضل خمس إلى سبع مهارات للتأكيد على السيرة الذاتية التي تقدمها للوظيفة المحددة التي تريدها.

يجب أن يكون الاقتصاديون أفرادًا لديهم دوافع ذاتية ولديهم القدرة على العمل الاستقصائي. يجب أن تكون مفصلة للغاية ومنظمة بشكل جيد مع القدرة على التواصل بشكل جيد كتابيًا وشفهيًا. بالإضافة إلى هذه الصفات ، يبحث أصحاب العمل عن مرشحين يتمتعون بمجموعات المهارات التالية:

  • تحليل التكاليف والفوائد
  • عرض النتائج
  • جمع المعلومات والبيانات
  • مهارات التفوق
  • إنتاج البيانات المالية
  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها
  • تعدد المهام
  • القدرة على العمل تحت الضغط
  • التعليم:

في بعض المهن ، يمكن التقليل من شأن قسم التعليم ، ولكن هذا ليس هو الحال عندما تبحث عن وظيفة كخبير اقتصادي. في المهن المالية ، تعتبر درجة البكالوريوس في المحاسبة والاقتصاد والإدارة أو إدارة الأعمال أمرًا بالغ الأهمية ، وإذا كنت ترغب في التقدم في الصناعة ، فهذه هي درجة الماجستير أيضًا.

في قسم التعليم ، اذكر الشهادات والشهادات المهنية التي حصلت عليها وتخبرنا عن الإنجازات التعليمية الخاصة ، والمشاريع التي قادتها أو شاركت فيها أثناء دراستك ، وما إلى ذلك. حدد ما إذا كنت قد درست دورات إضافية خارج دراسات الدرجة.

  • تصميم:

لماذا التصميم مهم؟ على الرغم من أن ما تكتبه في سيرتك الذاتية مهم جدًا ، إلا أن كيفية تقديمه لا يقل أهمية عن ذلك. هذا هو أول دليل مرئي يحصل عليه أصحاب العمل عن هويتك كموظف ، لذا فأنت تريد التأكد من أن انطباعهم الأول احترافي ومنظم. بصفتك خبراء اقتصاديين ، فأنت تعرف كيفية إنشاء تخطيط بيانات بصري مقنع ؛ استخدم نفس المبادئ هنا: أنت تبيع نفسك بنفس الطريقة التي تبيع بها بياناتك.

نظرًا لأن قوالب السيرة الذاتية تحلب الطابع ، ما تحتاجه هو قالب نظيف وكلاسيكي لتقديم صورتك الاحترافية في سيرتك الذاتية. يريد موظفو التوظيف أن يكونوا قادرين على فحص سيرتك الذاتية بسرعة والعثور على معلومات الاتصال الخاصة بك وعملك السابق وصاحب العمل السابق. إذا كانت هذه غير واضحة ، فإنهم يمضون قدمًا.
قبل اختيار قالب سيرة ذاتية ، من الجيد التفكير في ما يقوله تنسيق سيرتك الذاتية عنك كمرشح. في معظم المناصب المحاسبية الرسمية ، سترغب في الحفاظ على القالب بسيطًا إلى حد ما. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الشركات ، قد يتم تقدير لمسة أكثر إبداعًا أو حديثة.

ليست هناك حاجة لتحميل تفاصيل وتصميمات زائدة من شأنها أن تصرف الانتباه عن المحتوى ، ولكن من الأفضل الحفاظ على تجربة مريحة وسهلة الاستخدام.
استئناف قوالب التصميمإنها طريقة رائعة لخلق نوع معين من المزاج في سيرتك الذاتية يمكن أن يجذب انتباه صاحب العمل المناسب.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

مجال الخدمات المالية هو مجال واسع يوفر ثروة من الاحتمالات والفرص للتقدم: يعمل معظم الاقتصاديين في "جانب المشتري" ، مما يعني أنهم يساعدون أصحاب العمل في اتخاذ قرارات مالية بشأن إنفاق أموالهم. قد يعمل هؤلاء الاقتصاديون أيضًا في شركات استشارية تبيع نصائحهم للعملاء.

يعمل اقتصاديون آخرون في "جانب البائع". يتمثل دورهم في تحليل الأسهم والسندات وأوراق سوق المال والمنتجات المالية الأخرى في صناعة معينة. ثم يقومون بتقييم الأوراق المالية ، وإعطاء المستثمرين توصيات بشأن ما يجب شراؤه وبيعه.
الاقتصاديون العاملون في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية مسؤولون عن تقرير ما إذا كانت المعاملات بين الشركات الشقيقة فكرة جيدة لعملائهم. يعمل اقتصاديو الأسهم في البنوك الكبيرة ويبحثون عن العروض العامة الأولية التي يعتقدون أنها ستكون أكثر ربحية لأصحاب العمل.
يجب أن تنقل السير الذاتية الاقتصادية لأصحاب العمل المحتملين الكفاءة في المعرفة المهنية والخبرة العملية ذات الصلة. تقع مسؤولية كبيرة على عاتق الاقتصاديين ، حيث يتم تكليفهم بالسلوك الاقتصادي للمنظمة. لذلك ، بصرف النظر عن المعرفة المهنية المكتسبة أثناء الدراسات ، يُطلب منهم أيضًا امتلاك العديد من المهارات مثل التفكير التحليلي والرياضي ، والاهتمام بالتفاصيل ، والدقة ، والشمولية ، وما إلى ذلك.

السير الذاتية هي الانطباع الأول الذي تتركه على أصحاب العمل والطريقة الرئيسية لإبلاغهم بأنك مناسب للوظيفة ، وبالتالي فإن نقص الخبرة قد يكون عائقًا مقارنة بخبراء الاقتصاد ذوي الخبرة. تتمثل إحدى طرق التغلب على ذلك في إبراز المهارات والقدرات غير المهنية ووضعها في المقدمة جنبًا إلى جنب مع التعليم.
ربما يكون لدى أصحاب العمل مئات السير الذاتية لفحصها ووقت محدود لقراءتها جميعًا بالتفصيل . يجب أن تتأكد من أن سيرتك الذاتية تتميز عن البقية من خلال كونها غنية بالمعلومات وسهلة القراءة دون إرباك صاحب العمل أو مدير التوظيف بمعلومات غير ذات صلة.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

 

 

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!