نموذج السيرة الذاتية - محلل الإنترنت

نموذج السيرة الذاتية لـ Analyst Cyber ، الدليل الأكثر شمولاً في كتابة السيرة الذاتية للمحلل السيبراني ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.1 (184 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية التي تم تكييفها مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لمحللي أمن الإنترنت / المعلومات ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق و ابدأ البحث عن عمل اليوم.


يعد مجال الأمن السيبراني والمعلوماتي من أكثر المهن المرغوبة في عالم التكنولوجيا والتقنية العالية ، وذلك بفضل تطور الساحة الرقمية. اليوم ، تحدث الجرائم الإلكترونية كل 39 ثانية حول العالم في المتوسط ​​، لذلك هناك طلب كبير في العديد من الشركات والمؤسسات على الأشخاص السيبرانيين الذين سيواجهون التحدي ويوفرون حماية إلكترونية جديدة ومحدثة من شأنها الحماية من الخطر.

المحلل السيبراني هو المسؤول عن أمن المعلومات وحماية المنظمة من الهجمات الإلكترونية. يجب أن يكون لديه القدرة على الدخول في أذهان المتسللين ومعرفة كيفية الحماية من أساليب الهجوم المعقدة بمهارة ومعرفة بالأجهزة وشبكات الاتصال والبرمجيات. يجب عليه تحديد أنماط النشاط المشبوهة التي قد تشير إلى تنفيذ هجوم في تلك اللحظة ومعرفة كيفية الرد على تلك الهجمات إذا لزم الأمر.

يعد المجال السيبراني مجالًا واسعًا ، حيث يمكنك التخصص في أدوار مختلفة تتطلب مؤهلات متنوعة. هذا هو السبب في أنه من المهم التركيز على نوع الوظيفة التي تهتم بها وبناء سيرتك الذاتية وفقًا لذلك.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

المحللون من المجال الإلكتروني على أهبة الاستعداد باستمرار وهم على دراية بأي مخاطر جديدة تهدد معلومات الشركة. في قسم المقدمة ، يجب أن تتميّز عن المتنافسين الآخرين لنفس المنصب وأن تعرض بإيجاز أبرز مزاياك.

حتى إذا لم تكن لديك خبرة في منصب سابق وكنت تهدف إلى الحصول على المركز الأول في هذا المجال ، فعندما تقوم بإدراج الحالات غير العادية التي تعاملت معها في الماضي ، فإنك تقدم قيمتك الحقيقية. يمكن دائمًا تعلم الأدوات التكنولوجية ، لكن التفكير خارج الصندوق ، والقدرة على الوصول إلى رأس المهاجم ، أو تقديم حلول مبتكرة لمشاكل الأمان هي مهارات يصعب اكتسابها.

المقدمة هي المكان المناسب لتقديم هذه القدرات ، في الواقع يمكن القول أن هذا هو أحد أهم أجزاء السيرة الذاتية حيث تقدم نفسك وتجربتك وهدفك بأكثر الطرق صدقًا وصدقًا. لا تقم بنسخ ولصق جمل وأمثلة عشوائية من جميع أنحاء الإنترنت ، واكتب جملتين إلى ثلاث جمل تلخص خلفيتك وما يمكنك إحضاره إلى الموضع.

يجب أن تقدم معرفتك التقنية والخبرة التي اكتسبتها جنبًا إلى جنب مع القدرات والمهارات التي تميزك. تحتاج إلى إبراز نجاحاتك المهنية وإعطاء أصحاب العمل إحساسًا بشخصيتك. إذا كانت لديك خبرة ، يمكنك تضمين في هذا القسم حالة قمت فيها بمنع هجوم.

على سبيل المثال:
"خريج دورة في أمن المعلومات وحاصل على شهادة CEH ، ويبحث عن منصب مبتدئ في عالم الإنترنت - SOC / SIEM. S
Keren ، يتمتع بتفكير إبداعي وخلفية تكنولوجية."

  • خبرة في العمل:

تفاصيل تاريخ التوظيف الخاص بك إنجازاتك. باستخدام الترتيب الزمني العكسي - من أحدث وظيفة إلى أقدمها - ستفصل قصة تطورك المهني وتسرد إنجازاتك. يسمح هذا الهيكل لأصحاب العمل برؤية موقعك في مسار حياتك المهنية بسرعة.

يجب أن يوفر تاريخ التوظيف للمحلل السيبراني معلومات عن الإنجازات التقنية جنبًا إلى جنب مع القدرة على اكتشاف اختراق النظام والتعامل مع الأحداث بما في ذلك الاستجابة السريعة. عندما يراجع صاحب العمل سيرتك الذاتية ، يجب أن يكون لديه انطباع عن مدى ملاءمتك لمؤسسته وكيف ستحميه من المهاجمين في المستقبل.

تأكد من أن تاريخك الوظيفي يتضمن مهاراتك الفنية والأدوات التي تتمتع بها بقوة وكيف خدمتك في وظيفتك السابقة. ضع قائمة بأمثلة للحالات التي اكتشفت فيها خرقًا في النظام أو كيف استجابت للخرق. قم بتضمين الأدوات والبرامج الرئيسية التي تستخدمها.

مثال:

  • أربع سنوات من الخبرة  كمحلل للأمن السيبراني ،  خبرة في أنظمة SIEM
  • فهم  أدوات الاستخبارات الخاصة بالتهديدات والخبرة في مطاردة التهديدات .
  • المعرفة بالتحقيق في الحوادث الإلكترونية وتحليلها (IR).
  • خبرة في تحليل سيناريوهات الهجوم المتقدمة وإجراء التحقيقات الحاسوبية وتحليل الكود.
  • خبرة في العمل مع منتجات أمن المعلومات مثل  Firewall و IPS و WAF و NAC و AV .
  • روابط:

سيُظهر هذا القسم لصاحب العمل مدى ملاءمتك المهنية لمتطلبات الوظيفة - ضع قائمة من 5 إلى 10 مهاراتك البارزة التي تجعلك المرشح المثالي للمنصب وتبرز فوق البقية.

إذا لم تكن متأكدًا من قائمة المهارات التي تريد تضمينها في سيرتك الذاتية ، يمكنك استخدام المهارات المدرجة في متطلبات الوظيفة وإضافتها. بالطبع لا تضيف مهارات لا تقويها وتقف وراءها ، فعندما تسأل عنها خلال مرحلة المقابلة ، يجب أن تكون حقيقيًا ومحترفًا.

إلى جانب المهارات التقنية التي يمتلكها المحلل السيبراني ومعرفته بأدوات معينة ، من المهم أيضًا عرض سمات الشخصية التي يمكن أن تكون مناسبة لهذا النوع من الأدوار. عادة ما يعمل المحللون في فرق ويجمع العمل بين العمل الجماعي والعمل المستقل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الصفات مثل الشك أو الفضول أو المبادرة أو المثابرة ميزة في هذا النوع من الأدوار ولكن هناك صفات إضافية أخرى قد ترغب في إضافتها والتي تعتقد أنها قد تكون ذات صلة بالوظيفة. يجب أن تمنح السيرة الذاتية للمحلل السيبراني الثقة للمؤسسة بأنك أنت الأشخاص الذين يعرفون كيفية الحماية من الهجمات وحماية أصول الشركة.

  • التعليم:

في عصر تكون فيه المعلومات هي مركز القلب وأداة العمل لكل شركة أو مؤسسة ، فمن البديهي أنه يجب حمايتها بكل الطرق. نتيجة لذلك ، تم إنشاء مهن مختلفة في عالم التوظيف ، يشير كل منها إلى طبقة مختلفة من استخدام المعلومات أو حمايتها. أحد تلك الأدوار التي تشكلت نتيجة للاحتياجات المتغيرة هو دور المحلل السيبراني ، والذي ، في الغالب ، لا يمكن تعلمه بطريقة مؤسسية ، ولكن معظم أولئك الذين ينخرطون فيه "ينمون" ويفسدون فيه بسبب سمات شخصية معينة.

يمكن أن يشمل محللو الإنترنت خريجي الدرجات العلمية والدورات المهنية وبالطبع أيضًا خريجي وحدات التكنولوجيا الذين عملوا في هذا المنصب. عادة لا يوجد شرط للحصول على درجة ، ولكن هناك ميزة لأولئك الذين أكملوا دورة مهنية أو حصلوا على شهادة رسمية في هذا المجال. إذا كنت تعقد دورات وشهادات وحتى شهادات عبر الإنترنت ، فيجب عليك إدراجها هنا. يوصى بذكر أي درجات شرف هنا أيضًا.

  • تصميم:

المحللون هم أشخاص يهتمون قبل كل شيء بأدق التفاصيل ، وهذا هو الشكل الذي يجب أن تبدو عليه سيرتهم الذاتية. التأكيد على السير الذاتية المقروءة والواسعة والمثيرة للاهتمام. يجب أن تركز على شيء واحد فقط سيخبر صاحب العمل لماذا يجب أن يوظفك. احذف أي شيء لا يساهم في هذه الرسالة.

تتفوق وظيفة التنسيق على كل شيء آخر ، تمامًا كما تفعل في أمان البيانات. يريد معظم أصحاب العمل وخبراء الموارد البشرية أن يكونوا قادرين على العثور بسرعة على معلومات الاتصال الخاصة بك ، والدور الحالي والمسؤوليات. لهذا السبب يجب أن تحافظ على هيكل السيرة الذاتية بسيطًا وواضحًا ومقروءًا.

إزالة الفوضى والمشتتات البصرية. يجب أن تركز سيرتك الذاتية على شيء واحد فقط سيخبر صاحب العمل لماذا يجب عليه توظيفك. احذف أي شيء لا يساهم في هذه الرسالة. اترك مساحة بيضاء ومسافات كافية للحفاظ على قراءة سيرتك الذاتية بشكل مقروء وواضح. 

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

جلب تطور مجال أمن المعلومات معه مجموعة متنوعة من المهن التي تتعامل مع التحديات الأمنية. يتم الإشراف على جميع الأنشطة من قبل مسؤول أمن المعلومات (CISO). يعمل المحللون في مركز المراقبة والتحكم والتحكم في حوادث أمن المعلومات (SOC - مركز التشغيل الأمني). يقوم هذا المركز بجمع ومعالجة ومراقبة البيانات والمعلومات الواردة من أنظمة الدفاع وأنظمة المعلومات المختلفة في المنظمة ، إلى جانب البيانات الواردة من العوامل البشرية الداخلية والخارجية (التنبيهات). يتمثل دور المحللين في تحديد النشاط غير المعتاد في أنظمة المعلومات التنظيمية ، ليكون المستوى الأول لفك تشفير الحوادث ، وإدارة عملية التصعيد في فريق الاستجابة لحوادث أمن المعلومات (فريق الاستجابة للحوادث). ينقسم المحللون حسب رتبهم ومجالات نشاطهم عادة إلى عدة مستويات:

- محلل المستوى 1 (المستوى 1): الشخص الأول الذي تتمثل مهمته في مراقبة شاشات المراقبة والتحكم ، وتحديد الأحداث غير العادية ، وإبلاغ رؤسائهم ، حتى يتمكنوا من تحليل الحدث في الوقت الفعلي لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

- محلل المستوى 2 (المستوى 2): محترف ثانوي تتمثل وظيفته في تحليل الأحداث غير العادية في الوقت الفعلي التي يبلغ عنها المستوى 1 ، وتحديد ما إذا كان حدثًا حقيقيًا يتطلب اتخاذ إجراء ، أو ما إذا كان تنبيهًا خاملًا. يتمتع هؤلاء المحترفون بخلفية في عوالم الهجوم والتشفير والتحقيق والهندسة العكسية ، لذا فهم مجهزون بأدوات تسمح لهم بإجراء تحليل مناسب للمخاطر للأكواد والأحداث التي يفحصونها. إذا لزم الأمر ، سيتم تصعيد الحوادث الحقيقية إلى طرف معين - محلل من المستوى 3 ، متخصص في تحقيق الطب الشرعي ، أو تحليل التعليمات البرمجية الضارة.

- محلل من المستوى 3 (المستوى 3): خبير في التحقيق والتحليل.

لقد قيل الكثير حول تخصيص سيرة ذاتية لمنظمة أو دور معين ولا تختلف السيرة الذاتية للمحلل السيبراني في هذا الصدد. إذا قمت بالتفصيل بأنواع المشاريع والمهارات المشابهة لتلك المدرجة في متطلبات الوظيفة ، فسوف تضع نفسك مقدمًا في وضع أفضل من الآخرين المتنافسين على الوظيفة. يتطلع أصحاب العمل إلى الشعور بأن هناك شخصًا يمكنهم الوثوق به عندما يقرؤون سيرتك الذاتية ، وإذا كان حتى شخص ليس لديه معرفة في هذا المجال يرى أن تجربتك مشابهة لما تحتاجه الشركة ، فلديك بالفعل ميزة على المنافسين الآخرين .
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا  على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!