استئناف على سبيل المثال - محام

نموذج السيرة الذاتية للمحامي ، الدليل الأكثر شمولاً في كتابة السيرة الذاتية للمحامي ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.7 (118 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للمحامين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.

 

تشمل ممارسة القانون جميع أنواع الإجراءات القانونية ، مع توفر الوظائف في شركات المحاماة الخاصة والشركات ومنظمات المصلحة العامة والحكومة. يمكن أن يتراوح العمل من العمل الإداري إلى المحامين الذين يمثلون العملاء ، إلى القضاة الذين يترأسون الجلسات في المحكمة.

لا يعد إكمال شهادة في القانون مهمة سهلة ، فربما تكون قد بدأت حياتك المهنية بالفعل ، أو ربما تكون قد بدأت للتو في استكشاف العديد من الخيارات المتاحة لك. كمحامين ، فأنت تعلم أن القانون مجال عميق وواسع. نظرًا لأنه معقد ويغطي كل جانب من جوانب الحياة ، فإنه يتيح لك العثور على شغفك في حدوده. قد ترغب في أن تصبح مُقاضيًا رفيع المستوى ، أو تقضي أيامك في التفكير في بروتوكول قانون الضرائب ، أو مساعدة قضية في قانون الدفاع العام. ليس لديك فقط خيار اختيار المناطق الفردية ، ولكن يمكنك أيضًا تحديد الحجم الذي تريد التركيز عليه.

يجب أن تكون السيرة الذاتية حجة مقنعة لصالح مهاراتك وخبراتك - السيرة الذاتية ليست قائمة جافة ... الطريقة التي تقدم بها إنجازاتك ، على الصعيدين الأكاديمي وفي مجالات الحياة الأخرى ، لها هدف واحد أولاً: أن تكون الوثيقة لا يلقي في سلة المهملات. بمعنى آخر ، يجب أن تجعل الشخص الذي يمر بالعشرات من المستندات المماثلة ، يسهب في التركيز على المستند الذي تم كتابة اسمك عليه. 

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم سيرة ذاتية إبداعية ومثيرة للإعجاب

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة :

يجب أن يكون المحامون ممتازين في الكلمات والمقدمة هي أفضل فرصة لك لإظهار هذه المهارة. هنا عليك أن تدهش أصحاب العمل بشخصيتك المهنية وإنجازاتك الرائعة - كل ذلك في جملتين إلى أربع جمل. تريد الشركات أن تعرف ما الذي ستحضره لموظفيها من المحامين ومدى تفانيك في العمل والقضية.

هذا هو المكان المناسب لبيع صورتك المهنية بطريقة مقنعة. المحامون مجادلون متحمسون ومقنعون ، لذا استخدم هذه المواهب هنا. لا داعي لأن تكون متواضعا. الشخصية هي قضية رئيسية لموظفي مكتب المحاماة. يجب ألا يُظهر الموظفون الجدد الإنجازات فحسب ، بل يجب أيضًا أن يتناسبوا جيدًا مع ثقافة الشركة. ضع هذا في الاعتبار وقم بتعديل ملف التعريف الخاص بك وفقًا لذلك.

  • خبرة العمل :

في كل كتابة سيرة ذاتية ، وعلى وجه الخصوص عندما يتعلق الأمر بسيرة ذاتية للمحامي ، يجب عليك تفصيل التخصص والخبرة المهنية في الفرع القانوني الذي تطمح إلى تطويره.

على سبيل المثال ، إذا تخصصت بعد دراستك في مكتب قانون عقاري ، فقم بتوسيع ما تعاملت معه على وجه التحديد وما أنت على دراية به بشكل خاص (الضرائب العقارية ، التخطيط والبناء ، التجديد الحضري ، ريادة الأعمال العقارية ، حل الشراكة ، إلخ. .). حدد ما إذا كنت مطالبًا بتمثيل العملاء في المحاكم (التقاضي) ، وما إذا كنت قد أعددت العقود ، وما إذا كنت منخرطًا في إجراءات الوساطة والتحكيم ، وما إلى ذلك.

في هذا المجال ، تكون بداية المسار الوظيفي واحدة للجميع ، لذا حتى لو كنت محاميًا في بداية حياتك المهنية ، فلن تضطر إلى التعامل مع النقص الكامل في الخبرة بفضل التخصص. صِف تخصصك وخبرتك السابقة بالتفصيل في سيرتك الذاتية. أين كنت تعمل تحت من؟ في أي دور؟ حدد في كل دور مجالات المسؤولية والمهام ، بدءاً من التخصص. بالطبع ، لا داعي للتحدث كثيرًا أو تكرار نفسك ، فالقصد هو فقط ملاحظة أن وصف المواقف السابقة ليس مقتضبًا جدًا. تذكر أن الأدوار المختلفة هي في الواقع فرص لعرض مهاراتك المختلفة.

  • روابط:

بالإضافة إلى كونهم خطباء ممتازين ، يحتاج المحامون إلى مجموعة متنوعة من مهارات التعامل مع الآخرين. يمكنك العمل مع العملاء الذين قد يكونون تحت الضغط لعدد من الأسباب. ليس عليك فقط أن تظل هادئًا ومكتسبًا ، ولكن أيضًا في قدراتك على تفسير ما يحتاجون إليه وشرح الجوانب المعقدة للقانون بطريقة واضحة ومفهومة.
هذا القسم عبارة عن قائمة بأفضل خمس إلى 10 مهارات تريد التركيز عليها لكل وظيفة. يمكن لمسئولي التوظيف فحص هذا القسم بسرعة لمعرفة ما إذا كانت مهاراتك تتوافق مع متطلباتهم. تأكد من قيامهم بذلك دون فقدان سيرتك الذاتية.

يتكون مجال القانون من العديد من مجالات التخصص. المكاتب لها توجهات لفروع مختلفة ، يمكنك العمل في القطاع الخاص أو العام ، إلخ. من المهم أن تقوم ببناء سيرتك الذاتية وفقًا للوظيفة التي تتقدم لها ، وتركز بشكل خاص على تضمين المهارات ذات الصلة بمجالات التخصص الضرورية. وصف أيضًا المهارات ذات الصلة التي اكتسبتها من المجالات الأخرى ، والتي يمكن تطبيقها في هذا المجال. من المهم أنه من خلال قراءة سيرتك الذاتية بسرعة ، لن يتساءل صاحب العمل عن سبب تقدمك إليه ، ولكنه سيتفهم العوامل التي تجعلك مرشحين مناسبين.

  • التعليم:

وغني عن القول أن العمل في مجال القانون مخصص لمن حصل على تعليم أكاديمي في مجال القانون ، حيث تعلموا القيم الأساسية للمهنة وبدأوا في التخصص في مجال معين. حاول تقديم نفسك بأكثر الطرق إيجابية في سيرتك الذاتية. إذا برعت أو نالت ثناء ، سلط الضوء عليه. عندما تحدد شهادتك ، حدد ما إذا كنت قد درست موضوعًا إضافيًا للقانون ، مثل علم النفس أو العلوم السياسية ، خاصة إذا كان هذا الموضوع الإضافي وثيق الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها. مجال القانون هو مجال تنافسي وتريد كل ميزة يمكنك الحصول عليها.

من المهم بالطبع ملاحظة السنة التي حصلت فيها على الترخيص ، قم بذلك في مكان بارز. ضع قائمة بالنقاط المهمة المتعلقة بتعليمك ، ولا تكن راضيًا عن معلومات هادفة ، يجب أن يحتل التعليم جزءًا كبيرًا من مصادر حياتك.

  • تصميم:

يكاد يكون تصميم سيرتك الذاتية بنفس أهمية ما تقوله. سيرتك الذاتية هي في الواقع أول فرصة يجب على الشركات أن ترى كيف تقدم نفسك. بصفتك محامين ، ستلتقي بالعملاء الذين يحتاجون إلى الوثوق بك وبسلوكك المهني. يبحث أصحاب العمل المشغولون عن أسباب لقلب السير الذاتية ، لذلك لا تمنحهم الفرصة بتصميم سيئ أو فوضوي أو قذر. القاعدة الأولى: اجعلها مقروءة. لا توجد خطوط فاخرة أو ألوان زاهية أو عناصر تصميم تشتت الانتباه بشكل مفرط. يقوم الموظفون وأرباب العمل بمسح السير الذاتية والبحث بسرعة عن المعلومات ذات الصلة. بالنسبة إلى المحامين المبتدئين ، قد تكون هذه هي الجامعة التي حصلت فيها على درجة القانون أو معلومات الاتصال الخاصة بك أو أي تدريب داخلي أكملته. بالنسبة للآخرين ، سيتضمن الفحص وظيفتك الحالية.

حقيقة أنك محترف في مجال القانون لا تعني أنك سحرة في تصميم الجرافيك. حتى الخبراء يحتاجون أحيانًا إلى القليل من المساعدة - ولهذا صممنا سلسلة من قوالب تصميم السيرة الذاتية التي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

القانون من أكثر المهن شهرة ولسبب وجيه. هذه مهنة تستدعي العديد من الفرص للتطوير المهني ، وهي وظيفة تتطلب متطلبات شديدة الصعوبة لن يتمكن سوى المرشحين الذين لديهم أعلى البيانات من الوفاء بها. البحث عن وظيفة في القانون ليس بالأمر السهل. على الرغم من وجود العديد من الفرص ، إلا أن تحديد الفرص المناسبة ستحتاج إلى الكثير من المعرفة والاهتمام. تتطلب المواقف المختلفة متطلبات مختلفة ويجب صياغة السير الذاتية وفقًا لذلك.
في مناخ العمل اليوم ، المنافسة شديدة على الوظائف بين المحامين. من المهم أن يكون لديك أفضل الأدوات ، مثل سيرة ذاتية رائعة ، لتمييز نفسك. أنت محترف عندما يتعلق الأمر بالإقناع ، لذا استخدم هذه المهارات لتسويق نفسك في سيرتك الذاتية لتأمين وظيفتك المستقبلية. بعد كل شيء ، لديك بالفعل كل الأدوات والخبرة تحت تصرفك والآن تحتاج فقط إلى معرفة كيفية إبرازها.

من المهم الاهتمام بالسير الذاتية التي تحكي قصة مقنعة عنك كمرشح يتمتع بمهارات مناسبة للوظيفة وبيانات عالية ودرجة عالية من الاستقرار في أماكن العمل السابقة.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!