استئناف على سبيل المثال - محاضر

استئناف للحصول على عينة محاضر ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية للمحاضر ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.4 (122 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للمحاضرين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة. اليوم.


المحاضر هو الشخص الذي ينقل المعرفة للطلاب وجهًا لوجه. عندما يتعلق الأمر بمؤسسات التعليم العالي ، أي الجامعات أو الكليات ، فهو منصب مليء بالتحديات والمرموقة ، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يشغلونه ، زادت مكافأته المالية .

المحاضرون خبراء في مجالهم. يطورون وينظمون وينفذون منهجًا هادفًا للدورات في مختلف المستويات الجامعية. ولكن هذا هو مجرد بداية. يقوم محاضرون جامعيون أو جامعيون بتصميم مهام تساعد الطلاب على استيعاب محتوى الدورة بشكل فعال ويعملون كموجهين لأولئك الذين يتطلعون إلى الممارسة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يُتوقع من المحاضرين مواصلة إجراء البحوث في مجالهم ونشر المزيد من المقالات والمعرفة النظرية.

يجب أن تُعلم السير الذاتية للمدرب الآخرين بسرعة حول مهاراتهم. لوضع نفسك أمام لجنة التوظيف ، يجب أن تكون سيرتك الذاتية ، التي من المحتمل أن تتضمن قائمة بمنشوراتك ، مدروسة جيدًا مثل مناهجك الدراسية.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

مثلما تحدد الافتتاحية القوية نغمة بقية الدرس ، فإن المقدمة القوية (المعروفة أيضًا باسم الملف الشخصي) ستكتسح القراء خلال بقية سيرتك الذاتية. بمعنى ، يجب أن يكون أصحاب العمل قادرين على التعود على شخصيتك وخبراتك السابقة ومهاراتك بتفاصيل كافية لجعلهم يرغبون في قراءة المزيد.

مقدمتك هي وصف موجز لمن أنت وما حققته وأين تأخذك مسيرتك المهنية. في جملتين إلى ثلاث جمل ، يجب أن تؤكد على قيمتك الفريدة وما يمكنك المساهمة به في المؤسسة التعليمية المستقبلية حيث ستعمل. يجب عليك وصف الجودة المهنية وتقديم المعلومات التي قد لا تظهر في أقسام أخرى من سيرتك الذاتية مثل موقفك وفلسفتك.

لاحظ أن السير الذاتية مبنية غالبًا على قوائم ذات تعداد نقطي مع مساحة صغيرة للجمل ذات الشكل الحر. المقدمة هي قسم الاستثناء الوحيد حيث يمكنك الخروج من الإطار ، لذلك قد يكون مكانًا جيدًا للكتابة الإبداعية القصيرة. المأزق الذي يجب تجنبه هنا هو التفسيرات الطويلة. ضع في اعتبارك كل كلمة بشكل نقدي ، نظرًا لأن لديك مساحة صغيرة للاستفادة منها بشكل جيد. استخدم أفعالًا قوية تصف المهام أو الإنجازات الملموسة والصفات القوية التي تصفك على أفضل وجه.

  • خبرة في العمل:

قسم خبرة العمل هو جوهر سيرتك الذاتية ، إنه الجزء الذي يربط كل شيء معًا. تأكد من أن هذا هو القسم الأقوى والأكثر تفصيلاً لديك. يعد إبراز تجربتك المهنية بشكل صحيح جزءًا أساسيًا من كتابة السير الذاتية القوية للمحاضرين. من المرجح أن ينظر الشخص الذي يقرأ سيرتك الذاتية إلى تجربتك المهنية للتأكد من أنك مؤهل للوظيفة ، لذلك تريد أن تقدم لهم أكبر قدر ممكن من المعلومات. بالإضافة إلى المناصب التدريسية التي شغلتها ، يجب أن تشرح مسؤولياتك.

لكي تصبح محاضرًا ، لا داعي للدراسة في برنامج تدريبي مخصص حيث لا توجد دورة دراسية محددة لتدريب المحاضرين في الأكاديمية. يجب على الراغبين في أن يصبحوا محاضرين الدراسة للحصول على درجات علمية متقدمة في مجال دراستهم واكتساب الكثير من الخبرة العملية في البحث والتدريس. هذا هو المكان المناسب لتفاصيل الدورات التي قمت بتدريسها والمؤسسات الأكاديمية التي حضرتها.

من الأفضل كتابة سيرتك الذاتية بترتيب زمني عكسي مع أحدث خبراتك أولاً. اعمل بشكل عكسي حتى يكون لديك 3-4 أمثلة ذات صلة. إذا كانت لديك خبرة كافية في التعليم ، فمن الأفضل حذف الخبرات غير ذات الصلة تمامًا ، ما لم تظهر المعرفة بموضوع معين تخطط لتدريسه.

إذا لم تكن لديك خبرة في التدريس أو التحدث أمام جمهور ، فقد تتمكن أيضًا من إظهار خبرتك في مجال متعلق بأحد المجالات التي ستدرسها. في كلتا الحالتين ، من المهم مطابقة سيرتك الذاتية مع الوصف الوظيفي للوظيفة التي تتقدم لها من خلال توضيح كيف طورت خبراتك في العمل السابقة المهارات اللازمة لتكون محاضرًا ممتازًا.

  • روابط:

في حين أن التعليم يدور حول المعرفة ، فإن التدريس يدور حول المهارة. يمكن لأي شخص قضى يومًا في فصل دراسي أن يخبرك أن الأستاذ الأكثر علمًا ليس دائمًا أفضل معلم. منذ المعرفة والقدرة على نقلها عمليتان مختلفتان. حقيقة التدريس هي أن مهاراتك في إدارة الفصل الدراسي ستكون بنفس أهمية قدراتك التعليمية.

عند كتابة قسم المهارات الخاصة بك ، من المحتمل أن تركز بشكل أساسي على المهارات اللينة - تلك الصفات الفطرية التي تجعلك مدرسين فعالين يحترمهم الطلاب. عمل المحاضرين صعب ويتطلب الكثير من الاستثمار والمثابرة منهم للوصول إلى المناصب العليا في عالم الأكاديميين. لكي تكون محاضرًا جيدًا بشكل خاص ، يجب أن تتمتع بالكاريزما والثقة ، وأن تعرف كيفية الوقوف أمام جمهور من الطلاب وأيضًا أن تنقل المواد الدراسية بطريقة جذابة وذات صلة.

لكنها ليست فكرة سيئة أن تُكتسب بعض المهارات الصعبة أيضًا. المهارات الصعبة هي القدرات التي تدور حول معرفة محددة وبرامج الكمبيوتر والمهام البراغماتية. اليوم ، تستخدم المؤسسات الأكاديمية أنظمة التعلم عبر الإنترنت من أجل تحميل المواد الدراسية والاختبارات على سبيل المثال وتقديم الواجبات المنزلية وحتى إجراء الاختبارات من المنزل. أدرج في هذا القسم جميع المهارات التكنولوجية التي تتقنها.

بالإضافة إلى ذلك ، ضمن قسم المهارات ، لا يضر ذكر إتقان اللغات التي لا تتحدثها ولكن القراءة والكتابة فقط للأغراض الأكاديمية (مثل الفرنسية والألمانية واللاتينية).

  • التعليم:

للحصول على وظيفة كمحاضر في الجامعة ، يجب على المرء إكمال دراسات درجة البكالوريوس في الكلية ذات الصلة بدرجات عالية ، ويفضل أن يكون ذلك مع مرتبة الشرف. بعد ذلك ، من المهم ، وإن لم يكن ذلك ضروريًا ، أن يتم تعيينك كممارس جامعي. الخطوة التالية هي دراسات الماجستير والدكتوراه أثناء تدريس الطلاب في إحدى الدورات.

هذا القسم هو المكان المناسب لسرد جميع المؤهلات الأكاديمية التي تراكمت لديك على مر السنين. يجب تحديد نوع واسم المؤسسة الأكاديمية والسنوات ومجال الدراسة. بالطبع ، إذا كان لديك معدل درجات مرتفع بشكل خاص وشهادة امتياز ، فهذا هو المكان المناسب لتوضيح ذلك.

على عكس أي تنسيق آخر للسيرة الذاتية ، في حالة وجود محاضر ، يوصى بتخصيص أقسام منفصلة للمنشورات (في الدوريات والمجلات الأكاديمية) ، والمنح الدراسية ، والجوائز ، وما إلى ذلك.

  • تصميم:

من الجيد القول أنك محاضر منظم جيدًا ، لكن إظهار ذلك شيء آخر. واحدة من أسهل الطرق لوضع بعض الوزن وراء كلماتك هي من خلال تخطيط وتصميم سيرتك الذاتية.

يشبه قالب السيرة الذاتية الناجح السبورة البيضاء جيدة التنظيم التي تساعد في إظهار نيتك للطلاب. إن قالب الجودة الذي يصل إلى المكان الصحيح تمامًا عندما يتعلق الأمر بالاحتراف والأسلوب هو أفضل طريقة لمنح نفسك فرصة للفوز بمنصب المحاضر المطلوب.
في مجال التعليم ، سترغب في إبقاء سيرتك الذاتية بسيطة. في حين أن لونًا فريدًا قد يكون خيارًا مثيرًا للاهتمام ، فمن الأفضل الحفاظ على إحساس التصميم الأنيق ، بدون رموز وصور غير ضرورية. اختر قالبًا بسيطًا ونظيفًا يعطي إحساسًا مناسبًا لتعريف الأكاديمية ، ولكن مع عناصر تُظهر الإبداع ، وهي سمة مرغوبة لدى المحاضرين. عند اختيار النموذج المناسب لك ، تأكد من مراعاة ثقافة كل مؤسسة تتقدم إليها.

التدقيق اللغوي والتحرير هو أهم جزء يجب الانتباه إليه! يريد أصحاب العمل سير ذاتية احترافية ومصقولة. تأكد من تعديل سيرتك الذاتية بعناية ، بحثًا عن الأخطاء الإملائية أو النحوية. تأكد أيضًا من أن التصميم الخاص بك متسق. على سبيل المثال ، تأكد من استخدام نفس نمط النقاط في سيرتك الذاتية ونفس حجم الخط لجميع عناوين الأقسام.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يحلم الكثير ممن ينجذبون إلى البحث الأكاديمي بالتقدم إلى مناصب المحاضرين. الطريق إلى عرش المحاضر طويل وليس سهلاً ، لكن في النهاية يمكن الوصول إلى وظائف فيها تحدٍ كبير ورضا فكري بالإضافة إلى رواتب عالية إلى حد ما.

عمل المحاضرين صعب ويتطلب الكثير من الاستثمار والمثابرة منهم للوصول إلى المناصب العليا في عالم الأكاديميين. من أجل أن يكونوا محاضرين جيدين بشكل خاص ، يجب أن يتمتعوا بالكاريزما والثقة ، وأن يعرفوا كيفية الوقوف أمام جمهور من الطلاب وأيضًا اختيار مجال بحث فريد ومثير للاهتمام ، مجال يجذب الطلاب وفي نفس الوقت يتم قبولهم فيه المجلات الرائدة في المملكة العربية السعودية والعالم وبالتالي تعزيز مكانة المحاضر. 
عادةً ما يكون المحاضرون في الأكاديمية حاصلين على درجة ثالثة (دكتوراه) لديهم خلفية غنية في التدريس والمنشورات في المجلات الرائدة لمقالاتهم. جانب آخر ضروري لشروط قبول المحاضرين هو التوصيات التي ترد من المصادر الأكاديمية مثل المحاضرين والباحثين الذين رافقوا عملية البحث للدكتوراه والأطروحة.

توفر وظائف المحاضر في الأكاديمية عددًا لا بأس به من المزايا ، مثل حرية اختيار الموضوعات التي يجب التركيز عليها في البحث والتدريس ، والإبداع والتحدي الفكري ، فضلاً عن الاعتراف في العالم الأكاديمي والصناعة بالإنجازات والاختراقات في مجال البحث. تجذب هذه الأسباب بالإضافة إلى عوامل أخرى كل عام عددًا قليلاً جدًا من الأكاديميين لمتابعة مسارات البحث ، مع الطموح للاندماج في المناصب التعليمية في المؤسسات المختلفة والبدء في مسار طويل ولكنه مرضٍ للتدريس والبحث في الأوساط الأكاديمية

كتابة سيرة ذاتية للمحاضر ليست مهمة سهلة. يمكن أن يكون منصب التدريس بعدة طرق ، بدءًا من المحاضرين المحترفين في الكليات والمؤسسات غير الأكاديمية (حيث يكون المحاضرون غالبًا من ذوي الخبرة في هذا المجال) وانتهاءً بمعايير المحاضرين في مؤسسات التعليم العالي (الكليات والجامعات).
يجب أن تجمع كتابة سيرة ذاتية للمحاضر بين المعرفة إلى جانب الصفات مثل الوقوف أمام الجمهور ، وتطوير خطط الدروس والمزيد. بالطبع ، من المستحسن التوسع في التعليم ، بما في ذلك تفاصيل الأطروحات ومجالات التخصص وموضوعات البحث. عندما تكتب سيرة ذاتية لمحاضر ، تحت خبرة العمل ، قم بإدراج الدورات التي قمت بتدريسها والمؤسسات. يمكنك حتى إرفاق المناهج. إذا كان لديك خبرة عملية في الصناعة نفسها (ممارسة) ، فهذه ميزة كبيرة!


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!