أمثلة على استئناف أمين الحسابات (دليل مجاني)

قم بإنشاء سيرة ذاتية لـ Bookkeeper توصلك إلى المقابلة من خلال الأمثلة المجانية ونصائح الكتابة. استخدم القالب وخصصه واحصل على مقابلة اليوم.

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.7 (77 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك أن تأخذ النصائح التالية المصممة للمحاسبين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة. اليوم.

 

يتحمل مديرو الحسابات مسؤولية أكثر بكثير من مجرد التحكم في الحسابات التي تعتبر بالغة الأهمية لرفاهية العمل. يضمن مديرو الحسابات سداد الفواتير والمدفوعات في الوقت المحدد ، وهم مسؤولون عن إدارة الأموال الواردة والصادرة. يعمل مديرو الحسابات مع المحاسبين على إعداد الضرائب والتقارير الشهرية ، ويتعاملون مع كشوف المرتبات والعمولات. في الشركات الكبيرة ، يعمل محاسبو الحسابات مع الموظفين حيث يفوضون السلطة فيما يتعلق بكشوف المرتبات والحسابات المستحقة القبض ومسؤولية الشراء.

بطبيعة الحال ، سيحتاج المحاسب إلى مهارات في الرياضيات والتفكير التحليلي. ومن المتوقع أيضًا أن تكون مفصلة ومبدعة. والأهم من ذلك ، يجب أن يكون المحاسب أخلاقيًا وصادقًا. يجب أن تعزز السيرة الذاتية للمحاسبين كل هذه الخصائص لجذب انتباه أصحاب العمل والإشارة إلى سبب كونهم مثاليين للوظيفة المطلوبة.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • صمم سيرة ذاتية إبداعية 

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة :

المحاسبون هم الحراس الصارمون للسجلات المالية. يضمن اهتمامهم الدقيق بالتفاصيل أن أموال الشركة مؤمنة ومحمية. يضمن مسك الدفاتر الدقيق أن يعرف الجميع مقدار الأموال التي تم إنفاقها (والمبلغ الذي تم ربحه). خطأ واحد يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة ، لذلك يحتاج المحاسبون إلى التركيز والتنظيم والدقة في كل ما يفعلونه. من المهم أن يقوم المحاسب بنقل هذا النهج الدقيق والتحليلي والدقيق.

يجب أن يقدم لك تقديم المحاسبين كشخص مسؤول وذو تفكير تحليلي لضمان جمع جميع الأرقام. بالنسبة لك ، لا يوجد شيء مثل مستند Excel شديد التعقيد أو نفقات عمل لا معنى لها. المقدمة ، أولاً ، يجب أن تشهد على القدرات وثانياً على الشخصية. أخبر صاحب العمل المستقبلي عن التعقيدات والتحديات التي تغلبت عليها ، وعن أعظم الإنجازات والنجاحات التي تفتخر بها. طمأنهم بأنك لن تخذلهم ، بغض النظر عن مقدار الضغط الذي تتعرض له. تأكد من أن مهاراتك وتدريبك في مركز الصدارة وادعمها في سياق التوظيف.

اجعل الجمل قصيرة ومؤثرة. يجب أن تصفك المقدمة كموظفين يضعون البيانات والإحصاءات في مركز عملك.

  • خبرة العمل :

سيرتك الذاتية ليست المكان المناسب لوصف مسؤوليات منصبك ببساطة. أولئك الذين يقرؤون السيرة الذاتية يعرفون ما هو متوقع من المحاسب ، والمهم هو أن يفهم قراء السيرة الذاتية تأثيرك ومشاركتك في الحفاظ على الشؤون المالية للشركة وإدارتها. هذا هو السبب في أنه من المهم النزول إلى أصغر القرارات في واجباتك المحاسبية ، سيكون من الإهمال تقريبًا حذف أي جانب. تحدث عن المشاريع التي قمت بها ، خاصة تلك التي لديها تكنولوجيا وإدارة عازمة على إدارة الأنظمة. عالم العمل يتغير والمحاسبة ليست استثناء. إذا كنت تميل إلى التكنولوجيا ، فسوف تساعد صاحب العمل التالي في نقل قسم الشؤون المالية إلى المستوى التالي.

يجب ألا يبدو قسم الخبرة في العمل للمحاسبين كقائمة مهام ؛ من الناحية المثالية ، يجب عليك تضمين التأثير المالي لعملك. تخيل ما كان سيحدث لو لم تكن هناك. هذا هو تأثيرك ، ويمكن دائمًا تحديده كميًا. لن تعرف أبدًا نوع التحديات المالية التي تزعج صاحب العمل المستقبلي حتى تصل إلى مرحلة المقابلة ، لذا حاول أن تجعل تجربتك في العمل مفصلة في المعلومات قدر الإمكان. قد يكون الشيء الذي تشعر به روتينيًا ومعيارًا هو بالضبط ما يبحثون عنه .

تأكد من تقديم دورة التعلم المستمر من خلال قسم خبرتك وأنك على دراية بجميع التغييرات في التشريعات والمشاريع النموذجية للصناعة في ذلك الوقت. يجب أن يُنظر إليك كقائد لقسم المحاسبة ، وليس جزءًا من القطيع.
ادعم تأثير عملك السابق بنتائج قابلة للقياس وتأكد من وجود أكبر عدد ممكن من الحقائق والأرقام لتوفير السياق. كن فخوراً بأنك لست مجرد موظف يأتي إلى العمل في الصباح ؛ بدلاً من ذلك ، تأتي للعمل لتوفير (الحفاظ) على المال وتحسين الأرباح. هذه هي مهمة المحاسبين المتميزين.

على الرغم من أن المحاسبة ليست أكثر الوظائف التي يحركها الأشخاص ، إلا أنه لا يزال لديك تفاعل كبير مع الزملاء والموردين ، لذلك عليك أن توضح كيف ستعمل بشكل تعاوني مع الآخرين. لن يفهم الجميع التفاصيل المالية مثلك ، لذا فإن القدرة على ترجمة الموضوعات التي تتم مناقشتها إلى اللغة اليومية أمر ضروري.

  • روابط:

المحاسبون مسؤولون عن الاحتفاظ بالسجلات المالية بطريقة دقيقة وفي الوقت المناسب ، ومعالجة الفواتير وتسجيل معاملات المبيعات وموازنة الميزانيات. إنهم يتأكدون من أن إدارتهم تستخدم أحدث البرامج لضمان سهولة الاستخدام لجميع المعنيين وهم مديرو العمليات المالية المختلفة التي تحدث في جميع أنحاء العمل. يعد الحفاظ على رقابة صارمة على "السجل النقدي للأعمال" أساس أي عمل تجاري سليم. مديرو الحسابات هم نقطة اتصال بين الزملاء الداخليين وجهات الاتصال الخارجية مثل الموردين والمؤسسات المالية. إنهم يفهمون تعقيدات أي وضع مالي ويقدمون المشورة في أي وقت .

يشاركون في جميع جوانب الميزانية وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بالمراقبة الخارجية والداخلية. يتضمن عملهم حسابات مفصلة وفقًا لأحدث اللوائح والتشريعات المالية. إنهم يعملون بشكل وثيق مع السلطات الضريبية لضمان الامتثال التنظيمي وإبقاء أصحاب العمل على الجانب الصحيح من القانون المالي. يجب أن يكون حفظ سجلاتهم دقيقًا وإدخال البيانات أكثر من ذلك. يجب تضمين كل هذه الاعتبارات في السيرة الذاتية للمحاسب.

مهارات المحاسبين حاسمة للرفاهية الاقتصادية لصاحب العمل. إذا كانوا يفتقرون إلى المعرفة ، فإن أدنى خطأ يمكن أن يتسبب في كارثة. سيختار المحاسبون بشكل أساسي إبراز المهارات المالية المتعلقة بالعمل وحذف المهارات "البشرية" مثل الاتصال والعلاقات الإنسانية. تذكر أن هذه المهارات على وجه التحديد مطلوبة في عملك اليومي وتجعلك مرشحًا متميزًا. مديرو الحسابات ليسوا مجرد مجلس لسبر الأعمال ، ولكن يجب أن يعرفوا كيف يتصرفون بشكل جيد في المنظمة جنبًا إلى جنب مع الموظفين والإدارة والموظفين الآخرين ، وحل النزاعات وتقديم المشورة في أوقات الأزمات.

تذكر أن تلقي نظرة على متطلبات الوظيفة للتأكد من أنك قمت بتضمين المهارات المدرجة هناك في ملف سيرتك الذاتية (فقط إذا كنت تحتفظ بها على مستوى عالٍ بالطبع).

  • التعليم:

اعتبارًا من اليوم ، لا يوجد أي تفضيل من جانب أرباب العمل في مؤسسة تعليمية أو أخرى في عملية توظيف المحاسبين. العامل الذي يحدد المستوى المهني للمحاسب هو في الأساس خبرة العمل الفعلية والصفات الشخصية.
من المهم كتابة اسم المؤسسة والمدينة ومدة الدراسة حسب السنوات (على سبيل المثال ، 2004-2005 ، كلية الإدارة ، رشالز) بالإضافة إلى أنه من المهم الإشارة إلى نوع الشهادة التي حصلت عليها .

في مهنة المحاسبة ، من المهم جدًا التعلم والتحسين المستمر لتحديث المعلومات والابتكارات في مجال التشريع والدورات والتدريب.

لذلك يجب تسجيل التفاصيل المتعلقة بالدورات التدريبية المختلفة في مجال التمويل ، إذا كان الأمر يتعلق بدورات تدريبية فردية ، فمن المستحسن تحديد اسم الدورة التدريبية ومكانها . في حالات العديد من الدورات التدريبية المستمرة ، من المفيد حصر أنواع الدورات التدريبية بشكل عام. على سبيل المثال ، الدورات التدريبية في مجال إدارة المشتريات ؛ ندوات حول قانون المستوطنات. سلسلة من المحاضرات المتعلقة بكفاءة الأعمال وورش عمل إدارة التدفق النقدي والمزيد.

  • تصميم:

يجب أن يشتمل هيكل السيرة الذاتية على جميع الأقسام أعلاه وأفضل قالب تصميم يكمل كل قسم ويجعله بارزًا قدر الإمكان. لا توجد قواعد محددة حول التنسيق الذي يجب استخدامه لأي وظيفة.

من المحتمل أن تتطلب الشركات الأكثر رسمية تنسيقًا تقليديًا أكثر إحكامًا ، بينما ستقدر الشركات الأصغر والأكثر إبداعًا السير الذاتية الأصلية والمصممة جيدًا. تذكر أن أهم قرائك هم الأشخاص الماليون ، لذلك من المهم أن تكون مختصراً ومباشرًا وألا تتجول.
حافظ على الأشياء بسيطة وليست تقنية للغاية. ليست هناك حاجة لشرح كل التفاصيل وأجزاء من منصبك ، لأنه من المحتمل أن يقرأ أصحاب العمل أو المسؤولون عن التوظيف سيرتك الذاتية ويفهمون المتطلبات والتوقعات منك.

تعد قوالب تصميم السيرة الذاتية الخاصة بنا طريقة رائعة لخلق نوع معين من المزاج في سيرتك الذاتية يمكن أن يجذب انتباه صاحب العمل المناسب.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يضمن مسك الدفاتر الدقيق أن يعرف الأشخاص المناسبون في الشركة مقدار الأموال التي تم إنفاقها والمبلغ الذي تم كسبه. من العمل مع البرامج لمعالجة المعاملات والميزانيات المتوازنة لإدخال بيانات لا حصر لها في أوراق Excel ، تتطلب الحياة اليومية للمحاسبين تركيزًا مكثفًا والتزامًا ثابتًا بالدقة. إنهم يعلمون أنه إذا تم ارتكاب أصغر خطأ ، دون التحقق منه ، فقد يؤثر على جميع السيناريوهات المستقبلية للشركة. إذا ارتكبت أخطاء جسيمة ، فإن حياة الشركة ومعيشة الموظفين في خطر.

في حين أن بعض السير الذاتية قد تكون مكتوبة بطريقة أكثر سردًا ، يجب أن تركز السير الذاتية للمحاسب على المهارات ونطاق العمل وأنواع المشاريع التي يتم تنفيذها. لا يزال هناك مجال لنقل الصفات البشرية ، حيث يتفاعل مديرو الحسابات مع مجموعة واسعة من الزملاء والموردين الخارجيين. ومع ذلك ، يظل السؤال الرئيسي لكل صاحب عمل عند اختيار مرشح لوظيفة بسيطًا: هل يمكنني الوثوق بهذا الشخص فيما يتعلق بالبيانات المالية لعملي؟
وغني عن القول ، يجب أن تكون السير الذاتية للمحاسبين دقيقة للغاية ومباشرة. نظرًا لأن عملك يتعلق بالبيانات والأرقام ، فإن كل ما تفعله يجب أن يعكس ذلك. يعد التحقق من التهجئة وترجيح الأرقام أمرًا لا يقدر بثمن في كتابة السيرة الذاتية ويمكن أن يمنعك من ارتكاب أخطاء محرجة في مرحلة المقابلة.

يجب أن تكون السير الذاتية للمحاسب سهلة القراءة وخالية من النصوص غير ذات الصلة. من المرجح أن يكون صاحب العمل المستقبلي شخصًا ماليًا لن يرحب بأي تفاصيل لطيفة. يجب أن تركز سيرتك الذاتية أيضًا على القيمة المضافة التي جلبتها لشركاتك السابقة بشروط قابلة للقياس الكمي. ربما قمت بتحسين شروط الدفع الخاصة بك ، أو زيادة التدفق النقدي ، أو جعل دفتر الأستاذ الخاص بك أكثر كفاءة. من المهم أن تقول ليس فقط ما قمت بتحسينه ، ولكن إلى أي مدى قمت بتحسينه. قياس كل شيء!


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

 

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!