السيرة الذاتية على سبيل المثال - كاتب المحتوى

استئناف على سبيل المثال لكاتب المحتوى ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لكاتب المحتوى ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.3 (130 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية الملائمة للسوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لكتاب المحتوى ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


هناك الملايين من الشركات والمواقع الإلكترونية وكلهم بحاجة إلى مؤلفي محتوى جيدين لإنشاء مقالات جذابة ومفيدة. يقوم مؤلفو المحتوى بإنشاء محتوى أصلي يدعو المستخدمين للوصول إلى الموقع واستخدام المنتج. تشمل معظم الإجراءات التي يتخذها مؤلفو المحتوى: إجراء البحوث ، وتقديم حقائق موجزة ومثيرة للاهتمام ، وتضمين الروابط ، والتواصل مع العملاء ، واتباع الإرشادات التحريرية ، وتكييف العمل وفقًا لمتطلبات العميل.

لا يوجد أحد مثالي ، لكن دعنا نواجه الأمر: إذا كانت هناك سيرة ذاتية يمكن أن تبرز فوق أي شخص آخر ، وأن تكون أصلية ومصممة بشكل لا تشوبه شائبة ، فهي لك. كاختبار افتراضي يعرض في نفس الوقت أفضل صفاتك الكتابية ويعيد سردها ، يمكن لسيرتك الذاتية أن تفتح أو تغلق الأبواب بشكل أسرع مما قد تفعله للمتقدمين في المهن الأخرى.

بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن وظائف كتابة المحتوى اليوم مخصصة للمهنيين الذين يقومون بإنشاء مواد مكتوبة للاستخدام عبر الإنترنت. في كثير من الأحيان ، اعتمادًا على متطلبات الأسلوب والمحتوى التي يوجهها صاحب العمل. تم تصميم كتاباتهم لتنوير القراء أو إقناعهم أو التفاعل معهم أو التفاعل معهم بطريقة واضحة ونشطة. لديهم القدرة الإستراتيجية والتحليلية على تكييف المحتوى مع جماهير محددة من أجل تحقيق أهداف محددة جيدًا.

يجب على المهتمين بمهنة ككاتب محتوى إظهار مهارات الكتابة الممتازة والإبداع والقدرات التقنية والقدرة على اتباع تعليمات العميل ومعرفة وسائل التواصل الاجتماعي في سيرهم الذاتية.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة :

تشمل وظائف كتابة المحتوى جميع الصناعات تقريبًا ، غالبًا في أدوار التسويق أو المعلومات التقنية. يمكن لهؤلاء المحترفين إنتاج جميع أنواع المحتوى الرقمي لمنظمات أصحاب العمل أو العملاء المستقلين: المقالات والمدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية وصفحات الويب ومحتوى تحسين محركات البحث والرسائل الإخبارية واتصالات الشركات والتقارير ومواقع التجارة الإلكترونية والمزيد.

المقدمة هي المكان المناسب لإثبات قدرتك على القيام بكل ذلك ، في المقدمة تتألق هويتك المهنية والشخصية. لا تخف من بيع نفسك بأكثر الطرق أصالة وأصالة وإثارة للإعجاب. في ما لا يزيد عن بضعة أسطر تقدم نفسك بإيجاز ، أكثر من الإنجازات والقدرات لأصحاب العمل ، من المهم أن تعرف من أنت وما هو أسلوبك وما تمثله.

كل ما تعلمته ومارسته في طريقك لتصبح كاتب محتوى جيد سوف يخدمك جيدًا في كتابة سيرة ذاتية تجعلك تبرز فوق أي شخص آخر. كتابتك الفريدة والأصلية هي أفضل ذخيرة لك.

  • خبرة العمل :

صِف الوظائف أو المشاريع التي تتعلق بتاريخك ككاتب محتوى من الوظيفة الأخيرة إلى الأولى.

إذا كانت لديك خبرة عملية في هذا المجال ككتاب / محررين معينين أو مستقلين ، فذكر ذلك ووصف في نقاط نوع المحتوى الذي تخصصت فيه. هل كتبت تعليمات تشغيل الأجهزة؟ اذكر أنك منخرط في الكتابة الفنية. هل كتبت محتوى لمواقع الويب؟ هذا يعني أنك تكتب محتوى رقميًا. إذا كانت وظيفة الكتابة تتطلب مهارات إضافية مثل المعرفة التقنية في مجال معين أو تحسين محركات البحث - يجب أن تتضمن السير الذاتية لمحرري المحتوى ذلك ، خاصة تلك المهارات ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها حاليًا.
ركز على المقاييس والنتائج كلما أمكن ذلك. هل كان هناك تأثير على حركة الموقع أو الإيرادات؟ هل تم إقناع القراء أو تأثروا بالدعوة إلى العمل؟ يتمتع معظم كتاب المحتوى بميزة القدرة على تحديد نجاحاتهم. كلما تمكنت من إثبات إنجازات عملك ، ستكون سيرتك الذاتية أكثر ثراءً واحترافية.

  • روابط:

يجب أن تتضمن السير الذاتية الممتازة لكتاب المحتوى عددًا من المهارات التقنية و "البشرية" التي سيبحث عنها أصحاب العمل في المرشحين:

  • مهارات الكتابة المتقدمة
  • مهارات إدارة الوقت والالتزام بالمواعيد
  • تقييم
  • معرفة وسائل التواصل الاجتماعي
  • تحسين محركات البحث  (SEO)
  • الشبكات الاجتماعية
  • البحث عن المتجر
  • انشاء محتوى
  • ادارة الزبائن
  • الكتابة التسويقية

إذا كانت لديك مهارات إضافية قد تساعدك في الحصول على وظيفة ، فمن المهم جدًا ذكرها في سيرتك الذاتية. على سبيل المثال: إتقان عدة لغات هو ميزة كبيرة في معظم مجالات العمل ولكن في مجال الكتابة على وجه الخصوص. تعد المعرفة والخبرة في الكتابة بلغات أخرى غير العبرية (الإنجليزية والعربية والروسية وما إلى ذلك) ميزة مهمة لبعض الشركات التي تروق لجمهور لا يتحدث العبرية بالضرورة ، مثل: المهاجرين الجدد وكبار السن ، إلخ. مثال آخر هو الكتابة الفنية ، والتي تتطلب أحيانًا إتقانًا كاملاً للغات الأجنبية ، وخاصة اللغة الإنجليزية.

  • التعليم:

مع إنشاء وتطوير المجال ، يتم صقل المهارات المحددة للوظيفة إلى المزيد من الطبقات والتخصصات التي لا يمكن دراستها في المؤسسات الأكاديمية المنظمة ، لذلك في الواقع يتم معظم التعلم أثناء الوظيفة نفسها.

ومع ذلك ، فإن العديد من أصحاب العمل يفضلون المرشحين ذوي الخبرة التعليمية والعملية ذات الصلة والشاملة. إذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس في اللغة العبرية أو أكملت دورات مختلفة (الكتابة الإبداعية والترجمة والتحرير) ، بالإضافة إلى قدراتك الإبداعية في الكتابة وحداثتك العظيمة ، فلا تنسَ تفصيل ذلك والتأكيد عليه في سيرتك الذاتية.
الشيء نفسه ينطبق على قدرات التعلم الخاصة بك في المجال التقني. أظهر أنك تواكب المجال المتطور باستمرار للمحتوى الرقمي وسلط الضوء في هذا القسم على أي دورات ذات صلة درستها في هذا المجال:

  • اضغط على كلمة
  • تحليلات كوكل
  • SEO
  • إعلانات الفيسبوك
  • وسائل التواصل الاجتماعي

لا تفوت أي فرصة لجعل سيرتك الذاتية متميزة عن المنافسة.

  • تصميم:

ليست هناك حاجة لأن تذكر مرة أخرى أن هذه السير الذاتية لكتاب محتوى محترفين ، فمن المتوقع أن تظهر جانبًا مرئيًا مثيرًا ومبتكرًا يجعل المحتوى الخاص بك يبرز فوق كل شيء. أنت بحاجة إلى أن يبدو عملك جيدًا كما هو جيد الصياغة.
بالطبع ، تنطبق نفس القواعد التي تنطبق على جميع السير الذاتية هنا أيضًا: التباعد والنسبة والصياغة والتوازن بحيث تكون السيرة الذاتية سهلة وممتعة للقراءة. ومع ذلك ، مع ملذات المهنة ، لديك الحق في تصميم سيرة ذاتية أنيقة تحقق جودة المحتوى الخاص بك: ملفتة للنظر ولكن خالية من الحيل ، منظمة بدقة ، ملونة ومصقولة.

ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد قوالب التصميم لدينا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يأتي كتّاب المحتوى بجميع الأشكال والأحجام من أصحاب الأعمال الحرة أو المستأجرين ، أو المدونين ، أو كتّاب المحتوى الرقمي للشبكات الاجتماعية ، أو المقالات ، أو الكتابة الفنية ، أو تحسين محركات البحث .

كتابة المحتوى هي فن إنشاء المحتوى. وراء كل كلمة وحرف وجمل نية محددة. يمكن أن تكون نية للتثقيف والإعلام وحتى الترفيه ، الشيء الأكثر أهمية هو أن المحتوى يتوافق مع صوت العلامة التجارية وأن الكتابة سلسة وممتعة ومتدفقة ومثيرة للاهتمام ومع ذلك لا تزال تناسب الأهداف التجارية للعلامة التجارية واستراتيجيتها التسويقية.
يجب أن تنقل السير الذاتية لكاتب المحتوى بوضوح قدرة المرشح على إنشاء مقالات مثيرة للاهتمام ومقنعة من شأنها أن تحرك المستخدمين إلى العمل. يجب أن تلفت سيرتك الذاتية الانتباه إلى مهاراتك في الكتابة والإبداع ومهارات البحث والتزامك بكتابة محتوى أصلي وجذاب. من المهم التأكيد على مهارات الكمبيوتر لديك ، بالإضافة إلى إلمامك بمنصات التواصل الاجتماعي.

تقدر صناعة كتابة المحتوى كلاً من الإبداع والاستراتيجية. يمكن أن يؤدي إظهار معرفتك وخبرتك في أساليب الكتابة المختلفة إلى تقديمك بشكل أفضل ككاتب محتوى.
إن إظهار قدرتك على التواصل والتعامل مع عملائك هو أيضًا فضيلة مهمة جدًا. بالطبع ، المحتوى الأصلي والإبداعي مهم للغاية ، ولكن إذا لم يتم وفقًا لتوقعات العميل وأهدافه ، فلا فائدة من ذلك. بالإضافة إلى حقيقة أن معظم كتاب المحتوى مستقلون ويعملون من المنزل ، يوصى بإظهار موقف مخصص ومهارات قوية في إدارة الوقت.

بالإضافة إلى المتطلبات المعتادة لتقديم سيرة ذاتية ، من المحتمل أن يطلب صاحب العمل المحتمل الحصول على انطباع عن النصوص التي كتبتها أو يعين لك مهمة كتابية للحصول على فكرة ملموسة عن قدراتك المهنية ككاتب (هل تكتب بدون أخطاء إملائية؟ استخدم علامات الترقيم بشكل صحيح؟ هل تعرف كيف تثبت نفسك؟) وتفهم أسلوبك في الكتابة (ما هي المرحلة اللغوية التي تكتب فيها؟ هل الكتابة متدفقة وممتعة للقراءة؟ هل هو مناسب للجمهور المستهدف الذي تستهدفه الأعمال؟).
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!