استئناف على سبيل المثال - كهربائي

نموذج سيرة ذاتية لفني كهربائي ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية كهربائي ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.5 (78 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للكهربائيين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.


في الواقع الذي نعيشه اليوم ، تعد الكهرباء نفسها والأجهزة الكهربائية هي البنية التحتية والأساس لكل مجال ومجال تقريبًا في حياتنا. أصبح استخدامها أمرًا روتينيًا وأصبح بديهيًا بحيث يصعب علينا إدارة أنشطتنا اليومية ومواصلتها بدون الكهرباء. نستخدم الكهرباء لتشغيل الضوء ، ومكيف الهواء لأغراض التبريد أو التدفئة ، وثلاجة ، وجهاز كمبيوتر ، وهاتف محمول ، وجهاز تلفزيون ، ومجموعة من الاستخدامات والاحتياجات الأخرى.

لذلك ، يتم البحث عن كهربائيين في مختلف مستويات التدريب بشكل خاص والمهنيين المشغولين. هناك العديد من مستويات الشهادات لجميع العاملين في هذا المجال ، من بينها: مساعد كهربائي ، وكهربائي معتمد ، وكبير كهربائي ، وكهربائي جهد عالي ، ومهندس ، وكهربائي عملي ، ومهندس ، وأكثر من ذلك.

في الكهرباء ، تجذب الرسوم المعاكسة بعضها البعض ؛ الشحنة الموجبة تجذب شحنة سالبة. في حين أن هذا صحيح في الكهرباء ، فإن هذا ليس هو الحال عندما تتقدم بطلب للحصول على وظيفة كهربائي. تحتوي هذه المقالة على كافة التفاصيل اللازمة للحصول على إجابة إيجابية من أصحاب العمل.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

يقدم قسم المقدمة في السيرة الذاتية لمحة عامة عن حياتك المهنية وصفاتك. هذا هو مكانك لإضافة بعض السمات إلى سيرتك الذاتية. يجب أن تكون جميع الأقسام الأخرى قصيرة ومركزة على إنجازاتك. هنا تريد بالتأكيد إخبار أصحاب العمل بما حققته بالفعل كفني كهربائي ، ولكن يمكنك أيضًا إخبارهم قليلاً عن نفسك باستخدام الكلمات التي تصف شخصيتك المهنية. هذا ليس المكان المناسب ليكون متواضعا. كن فخوراً بمواهبك!

في حين أن المقدمة عبارة عن قسم يتيح لك بعض الحرية ، لا يمكنك التعبير عن نفسك كثيرًا. لديك جملتان إلى أربع جمل لشرح المهارات والسمات التي ستجلبها إلى العمل. فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل البدء في كتابة هذا القسم: ما هي المشكلات الكهربائية الصعبة التي حلتها وكيف؟ كيف تتعامل مع العملاء؟ ما هي الصفات المهمة لصاحب العمل؟ فكر في الموثوقية والكفاءة والعمل الجماعي والمهارات غير الفنية الأخرى.

يعد هذا أيضًا مكانًا جيدًا لإدراج كلمات رئيسية معينة. راجع إعلان الوظيفة وأبرز أي مهارات وسمات أدرجها صاحب العمل. حاول تضمين القليل منها على الأقل هنا. كن أصيلًا ولا تجبره على ذلك. اختر الميزات التي تريد إبرازها أولاً ، فهناك متسع من الوقت لإضافة ميزات أخرى لاحقًا. الهدف هو جذب انتباه أصحاب العمل حتى يشعروا بأنهم مضطرون للاتصال بك لإجراء مقابلة.

  • خبرة في العمل:

سواء كنت بدأت للتو أو كنت في سوق العمل لسنوات ، لديك إنجازات ونمو لتظهر هنا. السير الذاتية الفائزة تخبر أصحاب العمل ليس فقط بما فعلته ، ولكن كيف تعلمت ونمت في الوظيفة.

يركز تاريخك الوظيفي على إنجازاتك والتحديات التي تغلبت عليها. لم تقم فقط باستبدال الأسلاك غير الصحيحة ، ولكنك استمعت عندما وصف العميل المشكلة ، وبحث وأجرى الاختبارات ، وشخص المشكلة ، وطور حلًا واحدًا أو أكثر ، وأبلغها إلى العميل وأصلح النظام الكهربائي في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية. من المهم أن تتصل وتفصل هذا هنا كجزء من مسؤولياتك في الوظائف السابقة التي عملت فيها.

استخدم أفعالًا قوية مثل تلك الموجودة في الفقرة أعلاه لوصف عملك. كن مفصلاً قدر الإمكان ، بحد صفحة واحدة. ما هي الأنظمة الكهربائية التي قمت بإصلاحها بالضبط؟ إذا كانت لديك بيانات مثل تقييمات رضا العملاء ، فقم بتضمينها!
يستحق الأمر قضاء بعض الوقت في البحث عن الشركة وجهودها الحالية. اكتشف أحدث مشاريعهم وخططهم للمستقبل. إذا كانت الشركة منخرطة في مشاريع تطوير واسعة النطاق ، فقم بتسليط الضوء على مهارتك في الإشراف على الأنظمة الكهربائية المعقدة. إلى الحد الذي تعمل فيه في منشآت صناعية حيث يكون مستوى المشاريع معقدًا ، اجعل هذا واضحًا وبارزًا. يوصى بالدخول في ظل الخلفية المهنية إلى أي خبرة تتعلق بالميدان ، بما في ذلك الخدمة العسكرية.

لست بحاجة إلى سرد مهارة كررتها في أكثر من وظيفة ، خاصة إذا كانت مهارة أساسية. حاول تقديم صورة للمسؤولية الكاملة أو المعرفة التقنية. يجب أن يكون هذا الجزء خاصًا بالمنصب الذي تتقدم إليه. أكد على المهارات التي يريدها صاحب العمل. يمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير الترتيب الذي تدرج به المهارات أو عن طريق استبدالها بالكامل لتناسب متطلبات الوظيفة.

  • روابط:

يقدم هذا القسم لأصحاب العمل نظرة عامة موجزة عن قدراتك ويسمح لك بإضافة بعض الكلمات الرئيسية المهمة. لقد قمت بالفعل بتسليط الضوء على الكلمات الرئيسية في المقدمة التي رأيتها في المتطلبات المحددة التي كنت تهدف إليها. الآن ، استخدم هذه الكلمات في قائمة المهارات الخاصة بك.

ربما تكون المهارات الفنية هي أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في مجال الكهرباء ، لذلك من الجيد توسيع مجموعة المهارات الفنية الخاصة بك على أوسع نطاق ممكن أثناء التدريب والتلمذة الصناعية.

في حين أن التبديل من ثلاث مراحل هو مهارة حاسمة لإظهار صاحب العمل أنك مؤهل للوظيفة ، فإن إظهار مهاراتك الشخصية لا يقل أهمية. تعد المهارات اللينة ضرورية للكهربائيين حيث ستعمل كعضو في الفريق ، وستتعامل مع العملاء وفي النهاية تقوم بتدريب الموظفين الجدد.

تعد المهارات الإدارية ومهارات التعامل مع الأفراد ومهارات خدمة العملاء كلها صفات مهمة للغاية للكهربائيين لأنها ستساعدك على التعامل مع العملاء وإدارة فريق ناجح. قم بتضمين المهارات اللينة مثل هذه في سيرتك الذاتية لتظهر أنك مرشح جيد.

  • التعليم:

لكي تعمل كفني كهربائي ، يجب عليك إكمال دراسات الشهادة في المجال الكهربائي. يستعد المنهج للحصول على ترخيص كهربائي معتمد ويوفر لخريجي الدورة شهادة إتمام وتصنيف احترافي تحت إشراف TMT. يتم تحديث محتوى دورة كهربائي معتمد وفقًا لمتطلبات السوق ووفقًا لأحدث التطورات التكنولوجية ؛ ويتم التركيز بشكل كبير على العمل العملي باستخدام المعامل التكنولوجية المتطورة في غرف الكمبيوتر وأكثر من ذلك ، بالإضافة إلى أن الدراسات ستمنحك معرفة واسعة في مجال الإلكترونيات وأجهزة التحكم المبرمجة والقياسات الكهربائية بالإضافة إلى السلامة والأمن.

اكتب هنا المؤسسة التعليمية التي درست فيها وفي أي سنوات ، وما الدرجة / الشهادة التي تلقيتها واذكر الإنجازات التعليمية الخاصة (مثل التخرج مع مرتبة الشرف على سبيل المثال). أكد بخط عريض على التراخيص الأكثر صلة والتعليم للوظيفة المطلوبة.

  • تصميم:

المنافسة في سوق العمل اليوم عالية. لذلك ، اجعل أصحاب العمل ينبضون بالكهرباء واجعل سيرتك الذاتية تتميز بالتصميم المناسب. وهذا يعني أنه يجب عليك إظهار شخصيتك ، إلى جانب إبراز خبرتك المهنية وإنجازاتك. من المرجح أن يتذكر أصحاب العمل المرشحين الأصليين والمبتكرين أكثر من أولئك الذين يقدمون قائمة جافة.

في هذه الصناعة ، من الأفضل التخلي عن الألوان أو الخطوط الفاخرة أو الصور. اجعل سيرتك الذاتية جذابة وسهلة القراءة حتى يتمكن صاحب العمل من استيعاب المعلومات في أقصر وقت ممكن. يجب أن تلتزم بقالب بسيط بهيكل واضح ومقروء. يجب أن تقدم سيرتك الذاتية الحقائق بوضوح وبدون زخرفة ، لذا فإن تنسيق السيرة الذاتية الحديث أو النظيف سيعمل بشكل جيد. النظام والوضوح والتنظيم هي المفتاح.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  •  باختصار ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

كهربائي مسؤول عن تنفيذ الخطط الكهربائية. كجزء من دوره ، يكون كهربائي مسؤول عن الأسلاك والإضاءة والاتصال الداخلي وتنفيذ وصيانة الأنظمة الكهربائية المختلفة مع التركيز على السلامة والامتثال للمعايير الأكثر صرامة. كجزء من دوره ، يقوم كهربائي بتخطيط الأسلاك ، وتركيب الأنظمة الكهربائية والأجهزة الكهربائية ، وفحص استبدال المكونات ، والتحكم في النظام مع تحديد المخاطر أو الأعطال. مطلوب منه أيضًا استبدال الوحدات التالفة وحل المشكلات الكهربائية باستخدام معدات احترافية. تعتمد طبيعة عمل فني الكهرباء على التدريب العملي الذي خضع له وشهادته.

بغض النظر عن حالة الاقتصاد ، هناك دائمًا حاجة للكهربائيين ، لذلك لديك أمان وظيفي. لديك أيضًا مجموعة متنوعة في العمل. ربما لن تذهب إلى نفس المكان أو تحل نفس المشكلات كل يوم. كل وظيفة ستتحداك بمشكلة جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، لديك أيضًا الحرية في أن تكون مدير نفسك أو تعمل لحساب شخص آخر.
من مزايا كونك كهربائيًا أنك لست مضطرًا للجلوس على مكتب طوال اليوم. ومع ذلك ، سوف تعمل بجد. يعمل معظم كهربائيين بدوام كامل - وحتى يتقاضون أجورًا إضافية - لأنهم مطلوبون وعليهم الالتزام بالمواعيد النهائية. ككهربائيين ، يعد العمل في المساء وعطلة نهاية الأسبوع أمرًا شائعًا.

في السير الذاتية للكهربائيين ، يجب أن تؤكد بشكل أساسي على الخلفية التقنية التي تأتي بها وقدراتك البدنية والشهادات والتراخيص التي تحملها. كل هذا لإثبات ملاءمتك للوظيفة المطلوبة ولإقناع صاحب العمل بضرورة دعوتك لمقابلة عمل. عند كتابة سيرة ذاتية لفني الكهرباء ، تذكر تضمين تاريخ عملك والمؤهلات ذات الصلة للوظيفة التي تتقدم لها. سواء كنت تبحث عن منصب مبتدئ أو انتقلت بالفعل من خلال العديد من المناصب المهنية ، فإن الكشف عن الإنجازات ذات الصلة في سيرتك الذاتية يمكن أن يسمح لك بالتميز والتوظيف في الوظيفة التي تهدف إليها.

تحقق من كل ما يمكنك بشأن الوظيفة التي تتقدم لها: لمن تعمل ، ومن يعمل معك ، وما هو موقع الوظيفة. حاول بشكل خاص أن تضع اسمًا ووجهًا لمدير التوظيف ، ولمن سيكون رئيسك إذا لم يكن هو نفس الشخص. اكتب سيرتك الذاتية كما لو كنت تجيب على أسئلة المقابلة التي لم يتم طرحها بعد.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق. 

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!