نموذج السيرة الذاتية - عالم البيانات

استئناف على سبيل المثال لعالم البيانات ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لعالم البيانات ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.9 (136 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك أن تأخذ النصائح التالية المصممة لعلماء البيانات ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.

 

كانت صناعة التكنولوجيا الفائقة من أوائل من أدركوا أهمية البيانات ، ومن ثم بدأ السباق لتعلم كيفية استخدام البيانات لاكتساب ميزة تنافسية. بطبيعة الحال ، مع زيادة الشركات للموارد المستثمرة في استخدام البيانات ، كانت هناك زيادة في المهن التي تركز فقط على تحليل البيانات ومعالجتها. عالم البيانات هو مهنة شهدت زيادة كبيرة في الطلب على مدى العقد الماضي. اكتسبت الفرصة الوظيفية اهتمامًا عالميًا في السنوات الأخيرة مع استمرار عدد مناصب علماء البيانات المتاحة ورواتبهم في الارتفاع إلى مستويات غير مسبوقة.

لذا ، سواء كنت عالم بيانات طموحًا مبتدئًا أو محترفًا متمرسًا ، تهانينا على اختيار فرصة وظيفية مربحة ومحفزة ومثيرة للإعجاب!

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم سيرة ذاتية إبداعية ومثيرة للإعجاب

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها!

في عالم تقوده التكنولوجيا ، تجمع الشركات مستودعات ضخمة من المعلومات حول السلوك البشري والتركيبة السكانية وأي فئة أخرى قابلة للقياس الكمي. هذه المعلومات غير مجدية كبيانات أولية ، وهذا هو بالضبط المكان الذي تأتي فيه كعلماء بيانات. يتمثل دورك في أخذ هذه البيانات وتحليلها وتفسيرها بحيث يمكن استخدامها في اتخاذ قرارات العمل التي من شأنها تحسين الشركة والمنتج على وجه الخصوص.

دعنا نبدأ..!

  • كتابة مقدمة :

يخبر ملفك الشخصي بإيجاز مسؤولي التوظيف عنك والأهم بالنسبة لك في حياتك المهنية حتى الآن. ربما تكون المقدمة هي أول شيء ينظر إليه صاحب العمل عندما ينظر إلى سيرتك الذاتية. فكر في المقدمة كطريقة لنقل خبراتك ومهاراتك وتعليمك ذي الصلة في حزمة تمهيدية مغلفة جيدًا وسهلة القراءة.
في هذا السرد القصير ، ليست هناك حاجة لتمديد أكثر من جملتين أو ثلاث - فهذه هي الفرصة لتقديم شخصيتك وصفاتك المهنية مع إبراز واحدة أو اثنتين من أعظم نجاحاتك. المقدمة هي أفضل مكان لشرح سبب كونك أفضل مرشح لهذا المنصب وما هي خبرتك في مجال معين في عالم علوم البيانات.

مثال:
عالم بيانات يتمتع بخبرة تزيد عن 4 سنوات في تنفيذ حلول تعتمد على البيانات لزيادة كفاءة المنتج ودقته وفائدته. من ذوي الخبرة في إنشاء النماذج الإحصائية وكتابة خوارزميات استخراج البيانات لتقديم رؤى لمشاكل الأعمال المعقدة. حاصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر مع تخصص في التعلم الآلي وعرض البحث الأكاديمي في المؤتمرات المهنية.

  • خبرة العمل :

يعد تاريخ التوظيف الخاص بك هو الجزء الأكثر عصارة في سيرتك الذاتية: فهو يعطي صاحب العمل خريطة الطريق لتقدم حياتك المهنية. فكر في هذا الجزء بنفس الطريقة التي تفكر بها في تجميع أجزاء من البيانات معًا لتكوين صورة كبيرة. كل وظيفة أو مشروع هو المرحلة التالية. الفكرة الرئيسية هنا هي أن تُظهر لصاحب العمل ما جلبته لكل وظيفة ، وكيف نشأت وما هي الخطوات التي تكون على استعداد لاتخاذها في المستقبل. يبدأ العديد من علماء البيانات بدرجة متقدمة في الأوساط الأكاديمية (ماجستير ، دكتوراه) ، مطورو البرامج ، مهندسو البيانات ، أو محللو البيانات ، لذلك إذا كنت تحاول الانتقال إلى علماء البيانات ، فتأكد من إظهار نمط واضح للنمو في المسؤولية والمعرفة.

بالإضافة إلى ذلك ، استخدم كلمات عمل مركزة وقوية تصف بالتحديد نوع عملك. من المرجح أن يتم ترشيح سيرتك الذاتية من خلال نظام تتبع المتقدمين (ATS). هذا هو البرنامج الذي يقرر ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا للمنصب بناءً على تكرار الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية التي تظهر في السيرة الذاتية.

يُستخدم قسم الخبرة المهنية في السيرة الذاتية لوصف إنجازاتك في المناصب السابقة. يوضح تحديد هذه الإنجازات أنك عالم بيانات موجه نحو النتائج. تعني المهنة كعالم بيانات أنك تعمل مع الأرقام كل يوم وطوال اليوم ، لذا ألن يكون غريبًا إذا لم تقم بتضمينها في سيرتك الذاتية؟

  • روابط:

قطاع المهارات عبارة عن قائمة في لمحة بالمواهب التي تتناسب مع الوظيفة التي تتقدم لها. يجب على علماء البيانات التسجيل وإثبات مدى جودتهم مع أدوات تعلم البيانات. يجب أن تكون جميع البرامج التي تعالج البيانات أو تستخدمها بانتظام لإدارة علوم البيانات موجودة في سيرتك الذاتية. إذا كان بإمكانك تقييم مستوى المهارة ، فقم بالتأكيد بذلك أيضًا.
بالإضافة إلى ذلك ، من المهم إثبات أنه يمكنك أيضًا التعامل مع المواقف الشخصية ، لذا فإن تسجيل هذا النوع من القدرة أمر بالغ الأهمية - خاصة أنه من المفترض أن تتواصل يوميًا مع أشخاص ليسوا دائمًا علماء بيانات وأحيانًا يقدمون دراسات أو مقالات في مؤتمر أو آخر.

تأكد من النظر في كل مهارة واستهدافها في قائمة المتطلبات المحددة للوظيفة ، فهذه هي الطريقة الأضمن للوصول إلى نظام ATS.

  • التعليم:

عادة لمنصب عالم البيانات ، سيبحث صاحب العمل عن درجة الماجستير أو أعلى في موضوع حقيقي مثل الرياضيات أو الفيزياء أو علوم الكمبيوتر في سيرتك الذاتية. يمتلك العديد من علماء البيانات درجة الماجستير التي تركز على مجال خبرتهم ، ولكن هذا ليس شرطًا إلزاميًا لوظيفة كعالم بيانات ، خاصةً إذا كانت لديك خبرة عمل واسعة مع لمسة في مجال المعلومات.

إذا كنت ترغب في تعزيز سيرتك الذاتية أو سد فجوات المهارات ، ففكر في التدريب أو الدراسات في مجال المعلومات ، فالعديد من الجامعات والمؤسسات هذه الأيام تقدم برامج إثراء أو درجات مع التخصص في هذا المجال.

  • تصميم:

بصفتك علماء بيانات ، فأنت تعلم بالفعل أن الرسالة أكثر أهمية من التصميم الرائع ، استخدم هذه الفلسفة لتصميم مظهر سيرتك الذاتية. هذا تمثيل مرئي لشخصيتك المهنية ، لذا تأكد من مشاركته.
الفكرة الرئيسية هي إبقاء السيرة الذاتية مقروءة. سيقضي صاحب العمل بضع ثوانٍ فقط في مسح المعلومات والحصول على انطباع عنك. إذا كانت سيرتك الذاتية فوضوية ولها تصميم محير ، فمن المحتمل أن ينتهي بها الأمر في سلة المهملات.

يوصى بشدة باستخدام قوالب السيرة الذاتية الخاصة بنا من أجل تصميم سيرة ذاتية تتناسب تمامًا مع منصب عالم البيانات.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يجب أن توضح سيرتك الذاتية القيمة التي ستجلبها للشركة من خلال تحليلاتك وقدراتك. تبحث الشركات عن طرق لتبسيط العمليات ، وتوفير المال ، وبيع المزيد ، وتحسين الكفاءة ، والبقاء في طليعة الاتجاهات ، وتحديد وصقل الجمهور المستهدف واستخدام الاستنتاجات لاتخاذ القرارات ومراجعتها. أنت من يمكنه المساعدة في هذا ، ولكن عليك أولاً أن تبيع نفسك.

أثناء كتابة سيرتك الذاتية ، تذكر أن علم البيانات بدأ كدور لم يدرك أصحاب العمل أهميته إلا مؤخرًا - ويستمر في التطور طوال الوقت. لهذا السبب يجب أن تخبر صاحب العمل بالضبط بما تفعله أو فعلته كعالم بيانات وفي أي مجال تخصصت (ML / AI / NLP ، إلخ). من الضروري أن يفهموا أهميتك المحتملة لشركتهم ، خاصة في هذا اليوم وهذا العصر. بالإضافة إلى ذلك ، حاول كسر الصورة النمطية غير الصحية ولكن الحالية لـ "العالم الهادئ وغير المنظم". عالم البيانات معقد ويجب عليك إثبات أنه يمكنك التنقل فيه ، ولكن أيضًا مساعدة الآخرين على التنقل فيه. تأكد من تغطية ذلك ، خاصة بالنسبة للأدوار العليا حيث يكون التعامل مع المديرين التنفيذيين والمساهمين مهمة يومية.


هذه فقط بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية مميزة عن البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على شركات في السوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!