استئناف على سبيل المثال - طالب في المدرسة الثانوية

مثال على استئناف طالب المدرسة الثانوية ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لطالب المدرسة الثانوية ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.2 (95 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية التي تتكيف مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لطلاب المدارس الثانوية ، واكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن عمل اليوم.

 

هل بدأت بالبحث عن عمل أثناء الدراسة أو أثناء الإجازات أو قبل الجيش؟ ربما يكون أول ما يهمك هو سيرتك الذاتية. وهي محقة في ذلك! السيرة الذاتية هي بطاقة عملك الشخصية وهي أداة رئيسية في عملية البحث عن وظيفة. السيرة الذاتية المكتوبة بشكل جيد هي الخطوة الأولى في الطريق إلى الوظيفة المطلوبة.

عادة ما لا يمتلك المراهقون الذين يبحثون عن وظيفة خبرة عمل سابقة ، لذلك يسأل الكثيرون أنفسهم بطبيعة الحال لماذا يستثمرون في كتابة سيرة ذاتية في المقام الأول. أولاً ، يدرك أصحاب العمل أن سيرتك الذاتية في سن المراهقة ربما لا تكون ثرية ورائعة ، ولكن هذه هي بالضبط الفرصة لتظهر لهم أنك عامل مجتهد ، ولديك الرغبة في التطور وأن تصبح محترفًا. أي وثيقة سيرة ذاتية ، مهما كانت هزيلة ، أفضل من عدم كتابة مثل هذه الوثيقة على الإطلاق ، لأن بناء سيرة ذاتية يشير إلى النضج والجدية والمسؤولية.
السير الذاتية التي تنقل شعوراً بتقدير الذات ستفتح لك الباب لمواصلة العملية: مقابلة العمل ، والاختبارات الأخرى ، إلخ. هدفهم الرئيسي هو واحد - "بيع" معرفتك ومهاراتك وخبراتك لأصحاب العمل لدعوتك إلى مقابلة شخصية. الطريقة التي تختار بها تقديم نفسك ، ومهاراتك وقدراتك هي انعكاس داخلي "لكيفية" إدراكك وتقديرك لأنفسك كبشر وكقوة عاملة.

في الواقع ، من السهل جدًا إنشاء سيرة ذاتية مقنعة ، حتى لو كنت مجرد طالب في مدرسة ثانوية تبدأ رحلتك المهنية. قد تشعر أنه لا يوجد الكثير لتضمينه في سيرتك الذاتية ، ولكن في جميع الاحتمالات ، لديك مهارات وقدرات أكثر مما كنت تعتقد في البداية.

لا توجد طريقة واحدة لبناء السيرة الذاتية. هذا هو نموذجك الشخصي وهو منظم كما يحلو لك مع الحفاظ على نموذج أساسي. بشكل عام ، يجب أن تكون السيرة الذاتية إيجابية وموجزة وبليغة ، وتؤكد على الإنجازات ونقاط القوة وأن تترك انطباعًا جيدًا لدى صاحب العمل. لقد اتخذت بالفعل قرار البحث عن وظيفة. الآن ، بمساعدتنا ، سنرافقك بكل ما تحتاجه في الخطوات الأولى للنجاح. كل شيء يبدأ بوضع قدمك في الباب.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!..

  • معلومات شخصية:

أولاً ، يجب أن تحتوي السيرة الذاتية لطلاب المدارس الثانوية على جميع معلومات الاتصال الخاصة بك: الاسم الكامل ، والهاتف ، والبريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. من المفيد أيضًا الإشارة إلى أي معلومات ذات صلة يمكن نقلها إلى صاحب العمل بأنك مناسب للوظيفة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تذكر أن لديك رخصة قيادة ، وأنك متاح للعمل في عطلات نهاية الأسبوع / في منصب مؤقت حتى دخول الجيش ، وأكثر من ذلك.

  • التعليم:

أخبرنا بإيجاز عن دراستك: ما هي المدرسة التي تحضرها ، والفصل والتخصصات. هذه طريقة أخرى لتفصيل نفسك ، والتي ستساعد أصحاب العمل على التعرف عليك وعلى اهتماماتك. اكتب إذا كان لديك شهادة الثانوية العامة كاملة ، وإذا لم يكن لديك شهادة الثانوية العامة ، إذا كان لديك اثني عشر عامًا من الدراسة. بالإضافة إلى ذلك ، اذكر التخصص وما إذا كنت قد أجريت تدريبًا داخليًا في شيء محدد.

  •  خبرة:

نظرًا لأن معظم طلاب المدارس الثانوية ليس لديهم حتى الآن خبرة مهنية في العمل ، فهذا هو الوقت المناسب لتذكر خبرتك في العمل في المدرسة ، ومجالسة أطفال الجيران ، وتحولات غرفة الطعام في مدرسة داخلية ، وأعمال البستنة الصيفية. كل هذه يمكن اعتبارها خبرة مهنية! يمكنك أن تكتب بعد ذلك الصفات المطلوبة لأداء الدور (على سبيل المثال: مناوبات في غرفة الطعام في عطلات نهاية الأسبوع: تتطلب الورديات مكالمة إيقاظ مبكرة ، والوصول في الوقت المحدد وإعداد طاولات الطعام لتناول الطعام). إذا كان لديك بالفعل خبرة في العمل ، فمن الأفضل بالطبع ذكر ذلك. تخبر مشاركة خبراتك أصحاب العمل أنك قادر على الوظيفة.

  • نشاط اجتماعي / تطوعي :

يجب أن تشير إلى نشاط اجتماعي شاركت فيه. يجب تحديد السنة التي بدأ فيها النشاط والسنة التي انتهى فيها وبيان ما تضمنه. كل تجربة مهنية هي تجربة مهمة! تسليط الضوء على الإنجازات ، والنقاط التي كان عليك فيها اتخاذ القرارات ، والانتقال إلى التفاصيل ، وأكثر من ذلك ، يمكن نسجها كخيط ثان في سيرتك الذاتية ، وخلق الانطباع الصحيح.

  • المهارات :

حدد اللغات التي تعرفها ، بما في ذلك مستوى إتقانها (التحدث والكتابة والقراءة) ، ومستوى الإلمام بتطبيقات الكمبيوتر وبرامج معينة ، وبالطبع المهارات الشخصية الجديرة بالذكر. المفتاح هنا هو عدم المبالغة والتضخم! يدرك أرباب العمل أن طلاب المدارس الثانوية لا يأتون دائمًا بخبرة في سوق العمل وهذا أمر جيد حتى لو لم يكن هناك ما يكتبونه في هذا المجال.

  • التصميم :

السير الذاتية المنظمة والمكتوبة بدون أخطاء إملائية وتحتوي فقط على معلومات ذات صلة تُظهر لصاحب العمل أنك استثمرت وقتًا وفكرت في كتابتها ، وأنك تعرف كيفية التمييز بين الأساسيات وأنك تعبر عن نفسك جيدًا في الكتابة. كلما تمت كتابة سيرتك الذاتية وتحريرها وتنظيمها بشكل أفضل ، زادت فرصك في الحصول على وظيفة.

تأكد من عدم وجود أخطاء نحوية وإملائية وكتابية في سيرتك الذاتية ، وراجع المستند عدة مرات حتى تتأكد من أنه مثالي. احصل أيضًا على المساعدة من أولياء الأمور والمعلمين والأصدقاء واطلب منهم تصحيح النص. بالإضافة إلى ذلك ، فإن  اختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط وإنشاء سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة. لقد صممنا لك سلسلة من قوالب التصميم الاحترافية التي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يسأل العديد من طلاب المدارس الثانوية أنفسهم ، "كيف سأحصل على وظيفة بدون خبرة؟" خمن ماذا: بدأ كل شخص يعمل الآن وظيفته الأولى دون أن يكون لديه أي تاريخ في العمل. عليك أن تبدأ في مكان ما. يمكن أن يكون القليل من الوقت والبحث كل ما يتطلبه الأمر للعثور على وظيفة تضيف إلى قائمة المهارات والخبرات الخاصة بك أثناء وضع المال في جيبك!

من المهم أن تُظهر في سيرتك الذاتية مدى رغبتك وإمكانياتك العالية للتعلم والنجاح ، ومدى تحفيزك ، والرغبة في الاستثمار والتعلم والتقدم. يحب العديد من أرباب العمل قبول الشباب ذوي الإمكانات العالية الذين لديهم القدرة والرغبة في الاستثمار والتقدم ، لذلك قم بنقل هذه الرسالة إليهم بأفضل طريقة من خلال سيرتك الذاتية. 

دائمًا ما يثير إعجاب أصحاب العمل عندما يقدم طلاب المدارس الثانوية السير الذاتية عند التقدم للوظائف. يمكن أن تظهر بالفعل مدى مسؤوليتك من خلال أخذ زمام المبادرة. قم دائمًا بإعداد أفضل سيرة ذاتية ممكنة ، حيث ستساعدك هذه الأداة في الوصول إلى الوظيفة المطلوبة. يعد إعداد السيرة الذاتية للمدرسة الثانوية بداية رائعة لإعداد سيرتك الذاتية المهنية المستقبلية.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!