استئناف على سبيل المثال - ضابط الأمن

استئناف للحصول على مثال لضابط الأمن ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة السيرة الذاتية لضابط الأمن ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.9 (187 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لضباط الأمن ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


بحكم كونه ضابط أمن ، فإن الكابتن مسؤول عن نظام الأمن بالكامل في ذلك الموقع المحدد. وهو مسؤول عن عمل حراس الأمن ، لضمان أن كل شيء يسير على ما يرام وسلامة الضيوف وضيوف المكان. ، على تشغيل الأحداث غير العادية (والأحداث الروتينية) ، على نظام إطفاء الحريق على الفور ، والحرص على سلامة جميع المواطنين على الفور. الكابتن هو عنوان مالكي ومديري المكان في جميع القضايا الأمنية ويتحمل مسؤولية كبيرة عن سير المكان. في الغالبية العظمى من الحالات ، يحمل الكابتن سلاحًا معه وبالتالي فهو ملزم بتمرير كل شيء. الدورات والشهادات اللازمة.

لا يخفى على أحد أن دولة المملكة العربية السعودية تتعرض في كثير من الأحيان لتهديدات أمنية ، وبالتالي فإن عمل حراس الأمن ضروري بشكل خاص ، حيث يوجد حارس أمن في كل فندق ومطار ، ولكن بالتأكيد ليس هناك فقط. اليوم يمكنك أن تجد حراس أمن وشركات حراسة وشركات سفر ومؤسسات تعليمية وحفلات موسيقية ومناسبات كبيرة ومؤسسات عامة وحكومية ، وحيثما يأتي عدد كبير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى العناية بسلامتهم وأمنهم. يبحثون عن وظيفة جادة ومسؤولة مثيرة للاهتمام ومليئة بالتحديات ، هذه بالتأكيد الوظيفة المناسبة لك.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

المقدمة الخاصة بك ، والتي تسمى أيضًا الملف الشخصي ، هي واحدة من الأماكن القليلة في سيرتك الذاتية حيث يمكنك التحدث مباشرة إلى المالك أو شركة الأمن أو مدير التوظيف. الهدف هنا هو إبراز أعظم إنجازاتك وصفاتك مع حفظ التفاصيل لوقت لاحق. تذكر أن تستخدم أكبر عدد ممكن من الأفعال القوية والمعلومات المحددة. يتحمل ضباط الأمن مسؤولية هائلة تتمثل في الحفاظ على السلامة العامة ، لذلك من المهم أن تقدم سيرتك الذاتية في أفضل صورة.

المقدمة هي مكان صغير ومحدود في السيرة الذاتية يحتوي على جزء كبير وبارز من جانب أصحاب العمل. ليست هناك حاجة لأكثر من 2-3 جمل للتعبير عن شخصيتك المهنية ، وصفاتك وإنجازاتك الأكثر إثارة للإعجاب. يجب أن تمنح المقدمة أصحاب العمل إحساسًا بمن أنت كمحترف وما هو نهجك في العمل. استخدم لغة واضحة ، وصفية ، وديناميكية ، وقوية. صِف نفسك كشخص قوي وحيوي وبنبرة بسيطة وحقيقية وواثقة.

أخيرًا ، انتهى الأمر بشيء يثير اهتمام أصحاب العمل. يمكنك الكشف عن سبب اختيارك لهذه المهنة الصعبة ولكنها مجزية أو لماذا يكون مكان العمل هذا هو خيارك الأول.

  • خبرة في العمل:

هذا هو المكان الذي يتم فيه وصف خبراتك في العمل والإنجازات المتقدمة في الوظائف السابقة ويجب كتابتها بترتيب عكسي من الأحدث إلى الأقدم. يبدأ كل قسم باسم الشركة أو صاحب العمل والتواريخ. أدناه - صِف مساهماتك في أربع أو خمس نقاط. كن محددًا ومباشرًا ، باستخدام أفعال قوية وفعالة مثل: الردع ، والوقاية ، والحماية ، والإحباط ، والأمن ، والإشراف ، إلخ.

يجب أن تفكر في الإنجازات وليس المسؤوليات. الغرض من سيرتك الذاتية هو السماح لأصحاب العمل بمعرفة أنه يمكنك القيام بالمهمة من خلال تقديم أمثلة عن مدى نجاحك في دور مماثل. 
يوصى بالتوسع في الوظائف الأمنية السابقة ، ومجالات المسؤولية ، والروتين اليومي والمتطلبات التي تميز منصبك. ومن الجدير بالذكر ما إذا كنت مسلحًا ، سواء كنت أمنت شخصية كبيرة ، أو كنت تعمل في فريق وما هي درجة حساسية المنطقة التي قمت بتأمينها (هناك فرق بين أمن المنشآت العسكرية وأمن مطعم).

من المهم ألا تذكر فقط حقيقة أنك قد عملت بالفعل في مجال الأمن في الماضي ، ولكن في إطار هذه التجربة أظهرت المسؤولية واليقظة والقدرة الجيدة على تحمل الضغط. تذكر أن تجربتك لا تجعلك مرشحًا أفضل لوظائف مماثلة فحسب ، بل يمكنها أيضًا الاستفادة منك في وظائف أكثر صعوبة.
العمل في مجال الأمن هو خيار شائع للجنود المسرحين حديثًا. يتم اختطاف قدامى المحاربين في العديد من وحدات النخبة بمجرد تقديمهم لاستئناف عملهم الأول ، وإذا كنت أحد أولئك الذين ترتبط خدمتهم العسكرية بمنصبهم الحالي ، فأنت محظوظ ويجب عليك استخدام هذا الموقف لصالحك.

بالطبع ، يمنح العمل كضابط نقاط ائتمان في قبول الوظيفة ، لكنه بالتأكيد ليس إلزاميًا. تختلف شروط القبول من مكان إلى آخر ، ولكن عادة ما يُتوقع أن يكون لهذا الشخص ماض عسكري قتالي على مستوى أو آخر. أيضًا ، يلزم التفاني والتحفيز والمسؤولية والاستعداد للعمل لساعات طويلة في وظيفة ذات مسؤولية كبيرة عن السلامة العامة. في بعض الأماكن ، يكون حراس الأمن هم أولئك الذين عملوا سابقًا كحراس أمن وكانت الخبرة التي اكتسبوها مفيدة لهم ، ولكن في بعض الأحيان يمكن قبولك حتى بدون خبرة أمنية وبناءً على الخبرة العسكرية التي اكتسبتها.

  • روابط:

تعد مهاراتك من أهم الأصول التي تقدمها لوظيفة الأمن ، لذا فإن قسم المهارات هو المكان المناسب لإظهارها. بالطبع ، بعض القدرات البدنية والتدريب مهم عندما يتعلق الأمر باستئناف ضابط الأمن ، ولكن في النهاية ، ما يبحث عنه معظم أصحاب العمل وموظفي التوظيف أكثر من أي شيء آخر ليس جسمًا قويًا ، أو خبرة قتالية خيالية ، ولكن المرشحين الذين لديهم المهارات اللازمة للقيام بالعمل المحدد.

في هذا الجزء من السيرة الذاتية ، اذكر أي مهارات ومؤهلات خاصة لديك ، والتي تعتقد أنها ذات صلة بالعمل في مجال الأمن. يحتاج أفراد الأمن إلى اتخاذ قرارات سريعة ودقيقة في الظروف الصعبة. يجب أن يكونوا أيضًا متواصلين ممتازين وأن يكونوا لاعبين في الفريق. إذا تمكنت من الحفاظ على هدوئك في المواقف الشديدة والتفوق في العمل الجماعي ، فيجب عليك ذكر ذلك في سيرتك الذاتية.

تحقق مرة أخرى من متطلبات الوظيفة للتأكد من أنك حددت بعناية أفضل 5-7 صفات يبحث عنها صاحب العمل المحتمل.

  • التعليم:

تتطلب معظم الوظائف الأمنية شهادة الدراسة الثانوية فقط ، وعادة ما تكون الخلفية العسكرية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الدورات الجامعية أو الشهادات المهنية في هذا المجال ميزة كبيرة إذا كنت تبحث عن وظيفة أكثر تنافسية.

هناك العديد من الدورات في المجال التي توفر المهارات المطلوبة في إطار الدراسات النظرية جنبًا إلى جنب مع الجولات الدراسية والخبرة العملية في المجال. عادة ما تكون هذه الدورات قصيرة ومركزة مناسبة للأشخاص العاملين والتي تستمر من عدة أشهر إلى سنة .
تعتبر المؤهلات مهمة للغاية عند كتابة السير الذاتية في مجال الأمن ، على سبيل المثال: رخصة لحمل الأسلحة ، ودورة الإسعافات الأولية ، وحراس الأمن ، إلخ.

  • تصميم:

لا أحد يتوقع أن تبدو سيرتك الذاتية كعمل فني. ما يتوقعه مديرو التوظيف وأرباب العمل هو مستند ذو مظهر احترافي يطابق بصريًا مظهر زيك: منظم بدقة ومصقول ونظيف وخالي من أي حيل.

حافظ على التصميم نظيفًا وبسيطًا وفعالًا ومنظمًا ، بحيث يمكن للقراء بسهولة رؤية ما يبحثون عنه والعثور على معلوماتك بسهولة. تذكر أن مديري التوظيف وأرباب العمل يقضون عادةً بضع ثوانٍ فقط في البحث عن السير الذاتية ، لذا اجعل تلك الثواني مهمة. تريد انطباعًا بصريًا جيدًا في لمحة ، قبل قراءة الكلمة الأولى.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

الأمن قضية مهمة تكمن في صميم حاجة الإنسان. يوفر ضباط الأمن خدمات أمنية للمساعدة في ردع ومنع الجريمة ولضمان سلامة أولئك الذين يقيمون في مبنى أو منظمة معينة. مع تزايد تهديدات الجريمة والإرهاب ، تزداد الحاجة إلى أفراد أمن مهرة ، خاصة في أماكن مثل البنوك والمستشفيات والمطارات والمطاعم والمولات والمقاهي وغيرها من الأماكن العامة. لذلك فإن قدرة ضابط الأمن على غرس السلام في من حوله أمر بالغ الأهمية لعمله ، ويعتمد كثيرًا على المعرفة والأدوات التي في حوزته.

يتطلب دور ضباط الأمن مسؤولية وحساسية كبيرين ، فهو دور أساسي للغاية هذه الأيام. يُطلب من المحاربين القدامى التعامل مع التغيرات في عالم الجريمة ، سواء في العالم الخاص كجزء من عمليات السطو والاعتداءات ، أو على المستوى المدني كجزء من الهجمات الإرهابية والحوادث العنيفة.

ضباط الأمن مسؤولون عن حفظ النظام والأمن في مختلف المباني والمجمعات. ويشمل دورهم تنفيذ الإجراءات الأمنية في المنظمة وتسيير الدوريات ومراقبة الكاميرات الأمنية والمسؤولية عن إجراءات المكان. نظرًا للمستوى العالي من المسؤولية ، يتطلب المنصب القدرة على العمل تحت ضغط وتوافر ما بعد ساعات العمل ، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.
عند البحث عن وظيفة في المجال الأمني ​​، خاصة إذا كانت الوظيفة الأولى أو الثانية بعد الجيش ، من المهم جدًا التأكيد على ما إذا كان لديك خدمة عسكرية أو أمنية ذات صلة بالمنصب. إذا لم تكن خدمتك ذات صلة بالمنصب الذي تتقدم إليه ، فمن المفيد جدًا إبراز كل عنصر في سيرتك الذاتية يجعلك فريدًا ومناسبًا لما يبحث عنه صاحب العمل المحتمل. على سبيل المثال ، الأنشطة التطوعية التي شاركت فيها ، والدرجات الجديرة بالثناء التي فزت بها أو الأحداث الرياضية التي شاركت فيها (يجب أن تكون جميعها بالطبع ذات صلة بالمنصب وليس مجرد أحداث من الحياة).

من المهم أن تكون صادقًا مع نفسك أثناء البحث عن وظيفة فيما يتعلق بمستوى المخاطرة الذي ترغب في تحمله ، ودرجة المسؤولية التي تكون مستعدًا لها - بالطبع اعتمادًا على ما يسمح به تدريبك المهني. كن انتقائيًا عندما تنظر إلى المتطلبات في إعلان الوظيفة واختر الوظائف المصممة وفقًا لاحتياجاتك ، وبالطبع ، قم بصياغة سيرتك الذاتية وفقًا لذلك.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!