مثال على السيرة الذاتية - تطوير الأعمال

استئناف للحصول على مثال لتطوير الأعمال ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لتطوير الأعمال ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 5.0 (117 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لمديري تطوير الأعمال ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن عمل اليوم.

 

السيرة الذاتية هي نوع من مستندات التسويق الذاتي التي تستعرض جميع المهارات والخبرات والمعرفة ذات الصلة التي يجب أن يقدمها المرشح. هذا هو بابك الأمامي للوظائف التي تهتم بها ، وجزء من الانطباع الأول الذي تتركه على صاحب العمل. يقضي أصحاب العمل بضع ثوانٍ على كل مستند من سيرة ذاتية ، لذلك من المهم معرفة كيفية التميز وجعلهم يركزون بشكل خاص على سيرتك الذاتية.

المشاركون في تطوير الأعمال مسؤولون عن تسهيل نمو الأعمال وتعزيز مكانة الشركة في السوق. ستسلط السير الذاتية النموذجية لمديري تطوير الأعمال الضوء على واجبات مثل إجراء التحليلات التنافسية ، وتحديد العملاء المحتملين ، وإعداد التقارير ، وتقديم التقارير إلى الإدارة العليا ، وتعزيز تطوير المنتجات الجديدة. بناءً على مجموعة السير الذاتية الخاصة بنا ، يجب على المرشحين لهذا المنصب إظهار الفطنة التجارية ، والتوجيه في المبيعات ، ومهارات التواصل والتواصل ، والمبادرة ، والموقف الإيجابي.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • صمم سيرة ذاتية إبداعية 

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة :

إذا لم ينمو العمل التجاري ، فإنه يتوقف (وفي بعض الأحيان ينهار). تطوير الأعمال هو الأساس الذي يقوم عليه نمو الشركة. لكي تكون ناجحًا في تطوير الأعمال ، يجب أن تكون مبدعًا ، ومتواصلًا رائعًا ، ولديك إحساس قوي بالمبيعات. ليس عليك أن تكون خبيرًا لإقناع صاحب العمل بأن لديك هذه المهارات.
المقدمة هي أفضل مكان لشرح سبب كونك أفضل مرشح لهذا المنصب وكيف ستفيد خبراتك الشركة. ربما تكون المقدمة هي أول شيء ينظر إليه صاحب العمل عندما ينظر إلى سيرتك الذاتية.

الغرض من سيرتك الذاتية هو إتاحة الفرصة لترك انطباع أول رائع. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تلخيص إنجازاتك أو أفضل المهارات للوظيفة التي تتقدم لها بسرعة. بعد ذلك ، صِف بإيجاز سبب اهتمامك بالمنصب بشكل خاص. يوصى بتخصيص الملف الشخصي لكل منصب ترسل إليه سيرتك الذاتية.

  • خبرة العمل :

بدلاً من أن تصف في قائمة طويلة من البنود جميع مسؤولياتك وأدوارك في الوظائف السابقة ، حاول التركيز على نتائج محددة لعملك. هناك عدة أسباب رئيسية لذلك: أولاً ، سوف يجعلونك مختلفين عن المتقدمين الآخرين ويظهرون نقاط قوتك الحقيقية. ثانيًا ، ستقدم لك الأرقام المكتوبة والمفهومة جيدًا كموظف يحركه الأداء ويتمتع بموقف استباقي وإنجازات مثبتة.
في حالة السير الذاتية للتقدم لشغل وظائف تطوير الأعمال ، من المهم تحديد الإنجازات ، لأنها تلك التي تُظهر القيمة التي جلبتها للشركة. الأرقام تتحدث بصوت أعلى من الكلمات. لحسن الحظ ، بصفتك متخصصًا في biz dev ، يمكنك الإشارة إلى مجموعة كاملة من المقاييس المختلفة لإثبات تأثيرك (المبيعات ، ومعدل التحويل ، والاحتفاظ ، وما إلى ذلك).

تتطلب وظائف تطوير الأعمال المبادرة والتحليلات ، ويجب أن تتضمن كتابة السيرة الذاتية إشارة إلى هاتين الصفتين. من المستحسن للغاية وصف كيفية قيامك في كل مركز بالتحركات ، وبدء التغييرات ، وتحليل اتجاهات السوق ، والنظر في الصورة الأوسع للموقف وتحريك الموظفين نحو الهدف. بصفتك مديري تطوير الأعمال ، قد يكون لديك العديد من الموظفين تحت مسؤوليتك. يجب أن تسعى جاهدة لتثبت لأصحاب العمل المحتملين قدرتك على قيادة وتحفيز وتنظيم أولئك الذين يعملون تحت إشرافك.

  • روابط:

قسم المهارات في السيرة الذاتية لا يقل أهمية عن أي قسم آخر ، بما في ذلك الخبرة العملية والتعليم. في الواقع ، يمكن أن يكون هذا هو الجزء الأكثر أهمية في بعض الحالات ، لأنه في بعض الأحيان يكون أول شيء ينظر إليه صاحب العمل المحتمل عند مراجعة سيرتك الذاتية لتحديد ما إذا كنت ستكون مناسبًا للوظيفة والشركة. لذلك فإن إكمال قسم المهارات أمر بالغ الأهمية. لا تقم فقط بإدراج المهارات الفنية الشائعة والصفات الشخصية "السائدة" ، ولكن حاول وصف القدرات ذات الصلة التي ستجعلك مرشحًا مثاليًا للوظيفة.

عندما ترسل سيرتك الذاتية ، من المحتمل في معظم الحالات أن يقوم نظام إلكتروني يسمى ATS بمسحها ضوئيًا قبل العين البشرية. سيقوم هذا النظام بفحص سيرتك الذاتية لتحديد ما إذا كانت مهاراتك تتطابق مع الوظيفة التي تقدمت لها من خلال البحث عن كلمات رئيسية معينة. إذا كانت سيرتك الذاتية تحتوي على شروط مؤهلة كافية ، فسيقوم نظام ATS بإرسالها إلى المجند لإلقاء نظرة فاحصة.
أفضل طريقة لتحديد الكلمات الرئيسية التي يجب أن تدرجها في سيرتك الذاتية هي قراءة وصف الوظيفة بعناية قبل التقديم وإضافة المهارات التي لديك بمستوى ممتاز. تذكر ، ليست هناك حاجة للتضخم والمبالغة! من الأفضل أن تكتب 5 مهارات تقف وراءها تمامًا بدلاً من كتابة قائمة طويلة من المهارات المتوسطة.

  • التعليم:

في حين أن معظم المشاركين في تطوير الأعمال حاصلون على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو أعلى ، فإن هذا ليس شيئًا شاملاً والحاجة إلى التعليم الذاتي والتدريب ثابتة. مع تطور المجال ، يتم صقل المهارات المحددة للوظيفة إلى مستويات أكثر والمهنية التي لا يمكن تدريسها في المؤسسات الأكاديمية المنظمة ، بحيث يتم في الواقع معظم التعلم أثناء الوظيفة نفسها.
على الرغم من أنه في هذا القسم لن يكون لديك مجال لتضمين كل دورة حضرتها ، فمن المهم أن تلاحظ هنا أن لديك موقفًا من تحسين الذات والتحسين اللامتناهي في المستقبل. من المهم التأكيد على أنه حتى لو لم تكن قد حصلت على تعليم أكاديمي أو مهني ، فأنت على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتقنيات وتكون بارعًا فيها.

إذا قمت بتضمين قائمة نقطية من الشهادات أو الدورات التي حضرتها ، فتأكد من أنها مصممة خصيصًا لاحتياجات كل منصب. التفاصيل الصغيرة مثل هذه تصنع الفارق.

  • تصميم:

لوظيفة تطوير الأعمال ، كن حذرا مع الكفاءة والدقة في التصميم. الانطباع الأول لصاحب العمل يأتي أولاً من مصادر الحياة. من المستحسن دائمًا أن تكون مبدعًا قليلاً خاصةً عندما تريد التميز عن أي شخص آخر.

يوصى بتكييف التصميم ونظام الألوان للسيرة الذاتية مع الشركة التي ترغب في الانضمام إليها. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم طلبًا لشركات أكبر وأكثر تحفظًا ، فيجب عليك استخدام ظلال سوداء أو داكنة لإظهار أنك مهتم بالعمل. إذا كنت تقدم طلبًا إلى شركة تقنية ناشئة ، فاسمح لنفسك أن تكون أكثر مرونة.
ليست هناك حاجة لتحميل تفاصيل وتصميمات زائدة من شأنها أن تصرف الانتباه عن المحتوى ، ولكن من الأفضل الحفاظ على تجربة مريحة وسهلة الاستخدام.

تعد قوالب تصميم السيرة الذاتية الخاصة بنا طريقة رائعة لخلق نوع معين من المزاج في سيرتك الذاتية يمكن أن يجذب انتباه صاحب العمل المناسب.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

مديرو تطوير الأعمال مسؤولون عن مختلف المهام والأنشطة ، من تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات لزيادة الإيرادات إلى تدريب وتنسيق الموظفين الجدد. بصرف النظر عن هذا ، يشارك هؤلاء المحترفون أيضًا في أبحاث السوق ، ويتواصلون مع العملاء الرئيسيين وشركاء الأعمال ويمثلون الشركات في مختلف المؤتمرات والفعاليات الصناعية. لذلك ، يزداد الطلب عليهم في كل قطاع عمل وغالبًا ما يُطلب منهم امتلاك العديد من المهارات والصفات الأساسية ، بما في ذلك مهارات الاتصال والقيادة الاستثنائية والقدرة على العمل بشكل جيد في البيئات سريعة الخطى من أجل أداء الدور بنجاح.
ربما يكون لدى أصحاب العمل مئات السير الذاتية لفحصها ووقت محدود لقراءتها جميعًا بالتفصيل. يجب أن تتأكد من أن سيرتك الذاتية تتميز عن البقية من خلال كونها غنية بالمعلومات وسهلة القراءة دون إرباك صاحب العمل أو مدير التوظيف بمعلومات غير ذات صلة.

يقوم مديرو تطوير الأعمال بمهام مثل تحديد السوق الجديد ، والاتصال بتطوير المنتجات ، والمبيعات ، وفرق التسويق والإعلان ، وتقديم التقارير إلى الإدارة العليا ، والتعاون مع قسم التسويق ، وتحديد العملاء الجدد ، وتعيين العملاء المحتملين لمديري الحسابات. تؤكد السير الذاتية الناجحة لهذا الدور عادةً على التفكير التحليلي والتواصل وتجربة المبيعات والتواصل الممتاز ومهارات التعامل مع الآخرين والتخطيط الاستراتيجي.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!