نموذج سيرة ذاتية - مندوب مبيعات ميداني

استئناف على سبيل المثال لبائع ميداني ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لبائع ميداني ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.2 (69 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية الملائمة للسوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لمندوبي المبيعات الميدانيين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


عالم المبيعات والتسويق هو عالم الإقناع والسحر الشخصي. الأشخاص الكاريزماتيون القادرون على السيطرة ، ولكنهم لا يزالون طيبين وممتعين ، عادة ما يتفوقون فيها. لذلك ، فإن السيرة الذاتية لمندوب المبيعات ، سواء كان مبتدئًا أو شخصًا يهدف إلى منصب إداري ، من المهم أن تعكس "اللون" والشخصية الفريدة. ابحث عن مكان للتعبير عن بعض شغفك بالمبيعات. يمكن دمج هذا في صياغة خبرتك في العمل ، أو كمقدمة لسيرتك الذاتية.

بصفتك مندوبي مبيعات ميدانيين ، فأنت مسؤول عن جذب العملاء وبيع منتجات الشركة خارج مقر الشركة. يتطلب الموقف تطوير استراتيجيات المبيعات والسعي لتوسيع حجم العملاء. يعمل مندوبو المبيعات على تحديد احتياجات العميل ورغباته ، وتقديم الملاحظات لإدارة الشركة. سيُطلب منك المشاركة في أحداث المبيعات والاجتماعات الرقمية والاجتماعات وجهًا لوجه وتمثيل الشركة في أفضل صورة ممكنة. يجب أن تتمتع بمهارات مبيعات ممتازة ، بالإضافة إلى امتلاك مهارات ممتازة في التعامل مع الأشخاص حتى تتمكن من تكييف نهجك مع كل عميل.

يجب أن تبرز السيرة الذاتية لمندوب المبيعات من النظرة الأولى ، وسوف يتعرف أصحاب العمل على مهارات المبيعات والتواصل لمندوب مبيعات ميداني جيد بمجرد قراءة الأسطر القليلة الأولى. يجب أن يتمتع مندوبو المبيعات هؤلاء بالقدرة على التأثير بشكل كاسح ومهارات التحدث أمام الجمهور المتميزة. كيف تقدمه في سيرتك الذاتية؟

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

ملفك الشخصي المهني ، أو مقدمتك ، هو المكان الوحيد لتكون مبدعًا قليلاً وتستخدم السحر الذي تمارسه عند محاولة إتمام صفقة.

الغرض من هذا القسم هو تسليط الضوء على أفضل إنجازات المبيعات الخاصة بك والسماح لشخصيتك بالتألق. اختر إنجازًا أو اثنين من الإنجازات المهنية التي ستجعل المجندين يفكرون ، "واو ، لا يمكننا السماح لهذا المرشح بالمرور!" دع أصحاب العمل أو مديري التوظيف يفهمون ترتيب حجم الصفقات التي أغلقتها ، بالإضافة إلى أنه يجب عليك أيضًا توضيح ما إذا كنت قد تجاوزت توقعات المبيعات الشخصية الخاصة بك. وما مقدار زيادة مبيعات الشركة بشكل عام؟
يجب أن تتكون المقدمة من جملتين أو ثلاث - ليس هناك مساحة كبيرة ، ولكن يجب أن تكون جيدًا في إيصال وجهة نظرك بسرعة. يصل مندوبو المبيعات الجيدون إلى النقطة المهمة قبل أن يشعر عملاؤهم بالملل.

تأكد أيضًا من استخدام أفعال قوية لوصف كل ما تفعله. أنت لم تبيع فقط ، لقد أغلقت صفقة كبيرة. لم تقم بإجراء مكالمة هاتفية ، ولكنك قمت بإنشاء عملاء محتملين. لم تتحدث مع العملاء بل خدمت احتياجات العملاء وحرصت على رضاهم.

  • خبرة في العمل:

تمنحك المقدمة لمحة عن النقاط البارزة في حياتك المهنية وتضيف لمسة شخصية ، لكن قسم سجل التوظيف الخاص بك هو الذي يملأ التفاصيل. لا ينبغي أن يكون هذا القسم تقريرًا جافًا عن كل عملية بيع وضمان حصلت عليه من قبل. بدلاً من ذلك ، أنشئ قصة حول مهاراتك المتنامية في المبيعات وأظهر أنك تمتلك بالفعل المهارات التي تحتاجها لاتخاذ الخطوة التالية في حياتك المهنية.

تعتبر خبرة المبيعات ضرورية ، ومن المهم تقديم أكبر قدر ممكن من الخبرة ، حتى لو كانت من فروع مبيعات مختلفة. لا تخف من تضمين الخبرة أيضًا كوكلاء مبيعات مبتدئين ، حتى ضمن هذه الأدوار واجهت تحديات مبيعات صعبة. هناك تجربة أخرى يمكن أن تكون ذات صلة وهي تلك التي تُظهر علاقات إنسانية جيدة أو عمل خدمي أو عمل جماعي.
إذا أمكن ، قم بتضمين البيانات القابلة للقياس الكمي التي تسمح لك بقياس نتائج مبيعاتك. في مراكز المبيعات ، يمكن أن تتضمن البيانات معلومات مثل: تقييم رضا العملاء ، والنسبة المئوية لهدف المبيعات الذي حققته أو تجاوزته وعدد المكافآت التي تلقيتها مقابل عملك المخلص.

إذا كنت تدخل سوق العمل لأول مرة ، فلا تقلق! هناك متسع للجميع في المبيعات وهذا مجال به مجال للنمو. يوصى بإظهار خبراتك وخبراتك المهنية في مجالات أخرى. يمكنك تسجيل أي عمل تطوعي أو وظائف عرضية أو مناصب ذات مسؤولية في الشركات والمؤسسات. فقط تذكر أنه من الأفضل أن تكون التجربة ذات صلة بالمنصب الذي تريده.

  • روابط:

يستخدم مندوبو المبيعات الميدانيون الناجحون مجموعة متنوعة من المهارات ليس فقط لإجراء عملية بيع أولية ، ولكن لإبقاء العملاء سعداء والعودة. في قسم المهارات الخاصة بك ، يجب عليك إنشاء قائمة من 5 نقاط لأهم صفاتك. يوفر هذا القسم لأصحاب العمل ومديري التوظيف طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كانت لديك الصفات التي يبحثون عنها ، ولكن أيضًا الصفات التي تعتقد أنها الأكثر أهمية لأداء وظيفتك.

يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى مهارات شخصية وتنظيمية كبيرة ، تُعرف أيضًا بالمهارات اللينة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاجون أيضًا إلى خبرة في تطبيقات المبيعات ، ومعرفة بتقنيات التسويق ، وبالطبع خدمة عملاء ممتازة ومهارات الاحتفاظ.

هناك مهارة أخرى مفيدة وهي معرفة اللغات الإضافية ، خاصة إذا كنت جزءًا من شركة دولية أو تعمل مع جمهور مستهدف محدد. بشكل عام ، في السير الذاتية المخصصة للتسويق والمبيعات ، على عكس السير الذاتية الخاصة بالمجالات الأخرى ، تجدر الإشارة إلى المهارات الإضافية والسمات الشخصية المهيمنة ، لأنك كما تعلم بالفعل كمندوبي مبيعات موهوبين ، فأنت تبيع نفسك بالفعل. ولكي تبيع نفسك بأفضل طريقة ، يجب أن تكون لديك صورة من مندوبي المبيعات المحترفين المقنعين ، وعلى دراية بالمواد وبالطبع من ذوي الخبرة.

  • التعليم:

لا تتطلب جميع وظائف المبيعات شهادة جامعية ، ولكنها قد تكون مفيدة للغاية اعتمادًا على الصناعة التي تدخلها. إذا كان لديك تعليم من مؤسسة أكاديمية معترف بها ، فهذا هو المكان المناسب لإدراجها. يحمل العديد من مندوبي المبيعات درجة البكالوريوس أو أعلى في التسويق أو إدارة الأعمال أو الاقتصاد.

ومع ذلك ، حتى لو لم تكن حاصلاً على شهادة رسمية ، فهذا هو المكان المناسب لوصف الدورات التدريبية والتدريبات التي خضعت لها في هذا المجال. العديد من مندوبي المبيعات الذين تم تدريبهم في الميدان أو تعلموا تقنيات البيع فعلوا ذلك في مجموعة متنوعة من التدريبات خلال حياتهم المهنية. اكتب أبرزها هنا.

يعد التدريب المهني ميزة مهمة لمندوبي المبيعات الميدانيين. يمكن أن يتراوح التدريب المناسب بين الدورات التدريبية في مجال التسويق والعلامات التجارية والتمويل وأنظمة إدارة العملاء وما شابه. ركز على هذا النوع من التدريب بدلًا من التدريب في مجالات أخرى ، لأن التفاصيل حول هذا التعليم ستقدمك كمندوب مبيعات أكثر احترافًا.

  • تصميم:

بصفتك مندوبي مبيعات ، فأنت تعلم أن الغلاف الخارجي له أهمية كبيرة. للبحث عن وظيفة ، فإن سيرتك الذاتية هي أهم أداة مبيعات لديك. تريد عرض نفس الصورة في تصميم سيرتك الذاتية كما تفعل عندما تلتقي بعميل: منظمة ومرتبة واحترافية.

تتعامل صناعة المبيعات مع التفاعل البشري والإقناع والصبر والموثوقية. من الناحية المنطقية ، يجب أن يعكس تنسيق وتخطيط السيرة الذاتية مزيجًا من التصميم الذي يمكن الوصول إليه (نظيف وودود) مع هيكل فعال لإظهار نهج منظم لعملك.
سيتم مراجعة سيرتك الذاتية من قبل أصحاب العمل بوقت محدود وستستأنف مئات المتقدمين الآخرين في صندوق الوارد الخاص بهم. تريد التميز بأفضل طريقة ممكنة: تريد أن يتمكن أصحاب العمل من العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك ، وأحدث الأعمال والمهارات الخاصة بك في غضون ثوانٍ ، لأن هذا هو كل الوقت الذي يجب أن تبهر فيه.

لا تتعلق السيرة الذاتية بحشر أكبر قدر ممكن من النص في مستند بين صفحتين. صمم السيرة الذاتية بحيث تكون واضحة بصريًا وموجزة وسهلة القراءة. ليست هناك حاجة للخوض في الكثير من الفروق الدقيقة التقنية ، ولكن حافظ على مستوى بسيط وثابت من التفاصيل في جميع أنحاء المستند. على سبيل المثال ، إذا بدا قسم معين كثيفًا من حيث المحتوى المكتوب فيه ، فيجب أن تجعل القسم التالي قصيرًا ومباشرًا قدر الإمكان حتى لا تثقل كاهل أولئك الذين سيقرؤونه.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بإمكانيات مندوبي المبيعات الميدانيين الناجحين. هناك العديد من مجالات الأعمال ومن المحتمل أنك متخصص في واحد أو أكثر منها ، ولكن إذا كانت لديك مهارات مبيعات حادة ، فيمكنك بيع أي شيء تقريبًا.

منصب البائع الميداني هو منصب أساسي مسؤول عن زيادة إيرادات الشركة وبالتالي يعمل مع العديد من الأطراف في الشركة وخارجها. يقع دور المبيعات عند تقاطع العمليات والمنتج والتسويق والتمويل ، مع التعاون الوثيق المطلوب لضمان تحسين عملية المبيعات.
يجذب مندوبو المبيعات الميدانيون العملاء ويبيعون منتجات الشركة وخدماتها خارج المقر الرئيسي. الأساليب التي يستخدمها مندوبو المبيعات هؤلاء هي المكالمات والعروض التقديمية والمؤتمرات والاجتماعات عبر الإنترنت أو وجهاً لوجه. تشمل واجباتهم تطوير استراتيجيات المبيعات ، وتحديد احتياجات العملاء ، والمشاركة في أحداث المبيعات ، وتحقيق أهداف المبيعات ، وتقديم التغذية الراجعة للإدارة وتوسيع قواعد بيانات العملاء. تُظهر السير الذاتية الناجحة لمندوبي المبيعات الميدانيين القدرة على البيع ، والتواصل ، ومهارات التعامل مع الآخرين ، وتوجيه خدمة العملاء ، والاهتمام بالتفاصيل ، والتحكم في تطبيقات وأنظمة الكمبيوتر.

الغرض من السيرة الذاتية هو أن تُظهر لأصحاب العمل ومديري التوظيف أنه ينبغي عليهم توظيف خدماتك الفعالة والمهنية. عند كتابة سيرتك الذاتية ، تأكد من تفصيل لماذا ستفيد خبراتك السابقة ومهاراتك وإنجازاتك الشركة وتساعدها على النمو.

غالبًا ما تُعتبر المهارات ضرورية لهذا المنصب - الإلمام الجيد بالصناعة التي تعمل فيها ، والتسويق ، والإقناع ، والإلمام بتقنيات البيع المختلفة ، ومهارات التفاوض ، والوعي التجاري الممتاز ، والمعرفة الحديثة بأحدث التطورات في هذا المجال . خلال كتابة السيرة الذاتية ، من الضروري الانتباه إلى الإشارة إلى العمل الجماعي. يحقق كبار مندوبي المبيعات نجاحهم الشخصي من خلال الفريق الذي يديرونه والعملاء الذين يتعاملون معهم. جزء أساسي من دور المبيعات هو تحسين العلاقات الحالية والتكيف مع المواقف المختلفة.

لا توجد متطلبات أكاديمية تحد من الممارسة في هذا المجال ، طالما أن المرشحين لديهم النهج الصحيح في المجال الذي يمكنهم الدخول فيه وتطويره. في بعض الأحيان ، يميل المرشحون الحاصلون على درجة البكالوريوس في المجالات ذات الصلة مثل التسويق وإدارة الأعمال والاقتصاد إلى جذب المزيد من الاهتمام.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!