استئناف على سبيل المثال - مضيفة

نموذج السيرة الذاتية للمضيفة ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية للمضيفة ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.6 (141 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للمضيفات ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


اربطوا أحزمة الأمان واستعدوا للخلع! الوجهة التالية: الوظيفة التي تحلم بها دائمًا.

ترتفع فوق السحاب ، مدينة جديدة كل ليلة ، مسافر مثير للاهتمام وقصص عن وجهات بعيدة - دور مضيفة الطيران محاط بتخيلات رومانسية حول المغامرة والسفر. في الوقت نفسه ، عليك أيضًا أن تبقي قدميك على الأرض وتتذكر أن الواقع .. حسنًا ، أكثر واقعية قليلاً. تتضمن الوظيفة أيضًا ساعات طويلة وحركة مستمرة عبر المناطق الزمنية التي تؤثر سلبًا على الجسم. ودعونا نقول فقط أن تنظيف الفوضى الناتجة عن تنظيف مراحيض الركاب وتحت المقاعد ليس بهذه البهجة أيضًا.

ولكن على الجانب الإيجابي ، يعبر مضيفو الرحلات البلاد والعالم ، ويلتقون بأشخاص جدد ، ويستفيدون من مزايا مثل الرحلات المجانية والاستمتاع بساعات مرنة. وبالنسبة لوظيفة تتطلب حدًا أدنى من شهادة الدراسة الثانوية ، يمكن أن يكون الدفع مريحًا للغاية. إذن بعد سرد الإيجابيات والسلبيات ، أنت مستعد لبدء مهنة جديدة ، أليس كذلك؟ هناك شيء آخر يجب أن تعرفه: كونك مضيفة طيران هي مهنة تنافسية للغاية. للحصول على مكالمة مقابلة ، ستحتاج إلى سيرة ذاتية لا تشوبها شائبة تعرض التركيبة الصحيحة من الشخصية ومهارات خدمة العملاء والحضور. إذن كيف تحقق هذا التوازن وتحصل على تلك المكالمة الهاتفية المرغوبة؟

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

تم تصميم المقدمة لمنح مسئولي التوظيف النسخة المكثفة من شخصيتك وخبرتك ومهاراتك. يتطلب منك الموقف أن تكون صبورًا وقابلاً للتكيف ومجتهدًا واجتماعيًا. القدرة على البقاء نشيطًا ومحفزًا أثناء الرحلات الطويلة والحفاظ على الهدوء مع الركاب - هذا ما يبحث عنه أصحاب العمل. يعد الالتزام بالمواعيد هنا أكثر أهمية مما هو عليه في الصناعات الأخرى. يعرف القائمون بالتوظيف بالفعل أنه إذا قدمت سيرة ذاتية لهذه الوظيفة ، فربما ترغب في السفر ، ولكن إذا لم تذكر كل هذه الأشياء ، فلن تكون دقيقًا ولن تكون مرشحًا مناسبًا لهذا المنصب. الهدف هو تصميم مقدمة تعطي صورة فريدة أكثر عن هويتك وقدراتك على المنصب.

يظهر هذا القسم في الجزء العلوي من السيرة الذاتية ويسلط الضوء على أعظم إنجازاتك المهنية ، ولكنه يسمح لك أيضًا بوصف نفسك. ربما تكون خبرتك السابقة في صناعة السياحة أو قدرتك على التحدث بثلاث لغات هو ما يجعلك تفكر في الترشح لهذه الوظيفة. ربما لديك مصلحة في الطيران. أو ربما ترغب في تحويل المهن إلى صناعة تقدم خدمة للآخرين. اذكر في هذا القسم كل ما يشعل فيك الرغبة في الحصول على وظيفة تتجاوز السفر والناس ، واستخدم هذا كوقود لمقدمتك.

تمنح المقدمة أصحاب العمل فرصة للتعرف على شخصيتك ، مع الحفاظ عليها احترافية. تشير الدراسات إلى أن سيرتك الذاتية من المحتمل أن تحصل على مسح ضوئي لمدة 5-8 ثوان (في المتوسط) ، لذا احسب كل ثانية. تأكد من إبراز خبرتك السابقة الأكثر صلة والمهارات اللازمة للوظيفة ، مع إيلاء اهتمام وثيق لكيفية ملاءمتها للشركة التي تتقدم إليها.

  • خبرة في العمل:

يبحث مسؤولو التوظيف في الشركة الذين يتطلعون لملء منصب المضيفات عن خبرات عمل محددة للغاية ، لذا فإن هذا القسم هو سلاحك السري في رحلتك نحو وظيفة أحلامك. نحن جميعًا نحب السفر والسفر حول العالم ويتمتع الكثير من الناس بخيال أن يكونوا جزءًا من طاقم الطائرة على متن طائرة ، لذلك يرغب القائمون على التوظيف في التأكد من أن لديك المهارة الحقيقية لتولي هذه الوظيفة الصعبة ولكنها مجزية.

أثناء عمل المضيفات في مجال النقل ، يتداخل عملهم إلى حد ما مع صناعة الضيافة. من المتوقع أن يكون الموظف قادرًا على تقديم مستوى عالٍ جدًا من الخدمة ، بالإضافة إلى أن يكون مسؤولًا وقادرًا على العمل تحت الضغط. لذلك ، فإن الخبرة ذات الصلة هي الخبرة في مختلف فروع الخدمة. تعطى الأفضلية للأماكن التي تكون فيها الخدمة المقدمة صارمة ، مثل الفنادق الفخمة أو المطاعم عالية الجودة أو المؤسسات الرسمية. أيضًا ، سيكون من الأسهل الإشارة في مواقف السيرة الذاتية التي تعاملت فيها مع العديد من المهام في الوقت الفعلي لأن هذه أيضًا مهارات مطلوبة لطاقم الطائرة.

أيضًا ، نظرًا لأن جزءًا من تدريب دورة المضيفات عبارة عن دورة السلامة والإسعافات الأولية ، إذا كان لديك خبرة سابقة في المجالات التي ذكرناها ، فلنقل العمل كمسعف أو متطوع كمسعف. وهذا سيشير أيضًا إلى حقيقة أن لقد تعاملت مع قدر كبير من المسؤولية في الماضي وربما حتى في حالات الطوارئ. بالطبع ، إذا كنت قد عملت في الماضي كمضيفين جويين أو مضيفين أرضيين ، فستكون هذه التجربة ميزة كبيرة.

  • روابط:

إذا كنت تتقدم لشغل وظيفة مضيفة طيران ، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل معظم المهارات الشخصية اللازمة لهذا المنصب. هذه هي الصفات الفطرية التي ربما جعلتك تعتقد أنك ستكون مناسبًا للمنصب في المقام الأول - صفات مثل الصبر وسعة الحيلة واللطف والود والتواصل الفعال.

نظرًا لأنك ستواجه مرشحين يتمتعون بمجموعة مهارات مماثلة ، فمن المهم ليس فقط سرد هذه المهارات في هذا القسم ولكن لتوضيح كيفية استخدامها في قسم خبرتك. سيساعد هذا في إيصال الرسالة التي مفادها أنه يمكنك وضع هذه المهارات موضع التنفيذ. إذا كنت قد عملت في هذا المنصب في الماضي ، فمن المستحسن تضمين المهارات التقنية التي تستخدمها كل يوم على متن الطائرة - على سبيل المثال: إعداد الطعام والشراب ، وعروض السلامة ، وملء تقارير الرحلة والمزيد.

تشمل المهارات الأخرى التي يجب تسليط الضوء عليها في السيرة الذاتية للمضيفة معرفة جيدة باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى. علاوة على ذلك ، فإن إجادة اللغة الإنجليزية على الأقل شرط ضروري للوفاء بالمنصب ، لذلك إذا كنت لا تتحدث اللغة بطلاقة ، فقد يكون من المستحسن تقوية لغتك الإنجليزية قبل الامتحانات. أبعد من ذلك ، حاول التأكيد على المهارات الخاصة التي يمكن أن تكون مفيدة لمضيفة الهواء ، مثل القدرة على تحمل الضغط ، والقدرة على أداء العديد من المهام في نفس الوقت ، والتعبير الجيد والعلاقات الشخصية الجيدة.

  • التعليم:

الدورة التدريبية هي المعرفة التي ستستخدمها في المنصب نفسه. على عكس الصناعات الأخرى ، تأتي أعظم تجربة تعليمية للمضيفة بعد حصولهم على الوظيفة. يستمر برنامج التدريب على الطيران لعدة أسابيع ويغطي جميع المعلومات اللازمة لبدء العمل في هذا المجال. في بعض الأحيان ، يُطلب من المضيفات تحديث معارفهم ومهاراتهم بشكل روتيني في شكل تدريب إضافي.

إذن ماذا تكتب في قسم التعليم قبل أن تتولى هذا المنصب؟ شهادة الدراسة الثانوية الخاصة بك هي الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب اعتبارها كمرشح. إذا كنت قد أكملت درجة علمية أو كنت بصددها ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة فرصك في الحصول على مقابلة بشكل كبير. إن الحصول على شهادة في صناعة مرتبطة بالخدمات أو بلغة أجنبية أفضل. أخيرًا ، إذا كنت قد عملت بالفعل كمضيفة طيران ، فمن المستحسن الإشارة إلى التدريب الذي حصلت عليه.

إذا كنت قد أكملت دورة تدريبية يمكن أن تخدمك في دورك ، فقم بتوسيع الموضوع ، واذكر الدورات أو الخبرات المهمة. على سبيل المثال: دورة الإسعافات الأولية ، دورة المسعفين أو الإنعاش القلبي الرئوي. بالطبع سوف تتعلم هذه الأشياء كجزء من التدريب على المنصب ، لكن تذكر أن هذه أيضًا فرصة للتميز عن المرشحين المتنافسين.

  • التصميم :

المظهر المرئي هو عنصر أساسي في الحصول على مثل هذا المنصب. كل شركة طيران لديها صورة العلامة التجارية التي تسعى جاهدة إلى إبرازها ، والمضيفات جزء من ذلك.

نظرًا لأن قوالب السيرة الذاتية تنقل الطابع ، ما تحتاجه هو قالب نظيف وكلاسيكي لتقديم صورتك الاحترافية في سيرتك الذاتية ، لذا تأكد من اتباع نهج كلاسيكي مع خطوط نظيفة وسهلة القراءة في النص تتخللها رموز نقطية وقوائم . قد ترغب في إضافة عنصر أصلي ولمسة شخصية خاصة بك ، نحن هنا من أجل ذلك! فقط لا تنجرف ، أي شيء آخر يشتت الانتباه فقط. تأكد من أن لديك صورة تعبر عن صورتك الاحترافية إذا اخترت استخدام صورة.

بمساعدتنا السماء هي الحد! سيؤدي اختيار أحد القوالب الخاصة بنا إلى الحصول على النتيجة التي تبحث عنها بالضبط وإنشاء سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة. لقد صممنا لك سلسلة من قوالب التصميم الاحترافية التي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يمكن للسيرة الذاتية الصحيحة أن تجعل حياتك المهنية تنطلق ، خاصة إذا كانت وظيفة مضيفة طيران.

مضيفات الطيران هم موظفون في شركة طيران ، وهم مسؤولون عن سلامة ورفاهية الركاب من لحظة صعودهم إلى الطائرة ، حتى هبوطهم في وجهتهم. المضيفة الجوية هي في الواقع جهة الاتصال بين الطيارين والركاب ، ويشمل دوره أيضًا تهدئة الركاب والعناية بهم. إن الإشراف هو منصب متطلب تتطلب فيه المسؤولية والالتزام جنبًا إلى جنب مع الإحساس العالي بالخدمة. أثناء الرحلة ، يُطلب من المضيفات الاستجابة لكل حاجة على متن الطائرة ، من تغيير المقاعد ، والمشاكل الصحية أثناء الرحلة إلى حالات الطوارئ الحقيقية.
المجالات الرئيسية لمسؤولية المضيفات هي في مجال السلامة ، حيث يجب على المضيفات تقديم إرشادات السلامة قبل الرحلة وتقديم الإسعافات الأولية إذا لزم الأمر ، ومجال الخدمة ، مع التركيز على تقديم الطعام والشراب ، والإجابة. الأسئلة وحل المشكلات اللوجستية.

تشمل متطلبات المضيفات الأرضية والجوية معرفة اللغة الإنجليزية على مستوى عالٍ ، والمظهر الجميل ، والكلام الهادئ ، والشعور العالي بالخدمة. لا تنتهي عملية الاختيار والتدريب للوظيفة بمقابلة شخصية ، فالمضيفات يمرون بعملية طويلة من الفحص ثم التدريب.
كما ذكرنا سابقًا ، فإن وظيفة المضيفة هي وظيفة أحلام تشمل السفر حول العالم واجتماعات لا نهاية لها مع مجموعة متنوعة من الأشخاص ، ولكن من المهم أن تتذكر أنها أيضًا وظيفة متعبة تتطلب تعديل الجداول ، بمعنى عالٍ. من الخدمة والكثير من الوقت على قدميك. تتوقع شركة الطيران أن تكون المضيفة قادرة على تقديم مستوى عالٍ جدًا من الخدمة ، بالإضافة إلى أن تكون مسؤولة وقادرة على العمل تحت الضغط.

عند كتابة سيرتك الذاتية ، اذكر اجتهادك والتزامك وخدمتك ومثابرتك وشدد على هذه الصفات من خلال الأقسام المختلفة للسيرة الذاتية.


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!