استئناف على سبيل المثال - المجند

نموذج السيرة الذاتية للتوظيف ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية التوظيف ، بمساعدة الأمثلة والنصائح المكتوبة من قبل خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.3 (97 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لموظفي التوظيف ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.


كل شركة تحترم نفسها لديها قسم موارد بشرية واسع النطاق. لا عجب أن هناك طلب على مجال الموارد البشرية. على وجه التحديد ، يتدفق الناس على التوظيف لأنه يسمح لهم بترك بصمة ملموسة على الشركة التي يعملون بها. سواء كنت تعمل في شركة توظيف أو كجزء من قسم داخل الشركة ، فإن القائمين بالتوظيف لديهم موهبة لمطابقة الأشخاص المناسبين مع الوظائف المناسبة.

موظفو الموارد البشرية مسؤولون عن توظيف وفرز وإدارة الموارد البشرية للشركات والمؤسسات ، بهدف تعظيم كفاءتها. لذلك ، إذا كان مزيج من عالم الأعمال والعمل مع الناس يروق لك ، يمكن أن يكون مجال الموارد البشرية مناسبًا لك بالتأكيد.
عادة ما تكون معتادًا على أن تكون إلى جانب أصحاب العمل وليس هناك شك في أنك موظف توظيف ممتاز ، لقد قمت بالفعل بمراجعة الآلاف من السير الذاتية للوظائف المعقدة التي تساعد في تلبية المعايير الخاصة بها وأنت تعرف بالضبط ما تبحث عنه في هذه المواقف. الآن ، حان الوقت لكتابة سيرتك الذاتية! تعد السير الذاتية الخاصة بالتوظيف مهمة بشكل خاص لأنها تتيح لك أن تثبت بسرعة أنك تعرف كيفية مطابقة سيرتك الذاتية مع الوصف الوظيفي وأنك ستكون الأنسب لها.

من المؤكد أنه لا يضر الحصول على بعض النصائح عند بدء البحث عن وظيفة. سيكون مديرو التوظيف وأصحاب العمل المحتملين صعب الإرضاء عندما يتعلق الأمر بالحكم على السير الذاتية لأولئك الذين ينظرون إلى السير الذاتية كجزء من وظائفهم.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

الفقرة التمهيدية هي القسم الأول الذي يمر به مديرو التوظيف. عندما يحتاجون إلى قائمة مختصرة لأفضل المرشحين بسرعة ، فإن المقدمة تحدث فرقًا كبيرًا.

بصفتك مجندًا ، يجب أن تكون مزيجًا من مندوبي المبيعات وعلماء النفس. تحتاج إلى الدفع نحو الوظيفة التي تريد ملؤها وفهم احتياجات الشركة والأشخاص الذين تم ضبطهم في هذا المنصب. مقدمة من 3-5 جملة توضح بالتفصيل هذه الحرفة الدقيقة هي المكان المناسب للتأكيد على هذه المهارات.
هذا أيضًا هو المكان الذي يمكنك فيه إدخال بعض الشخصية والتحدث عن نفسك. منذ البداية ، يجب أن تنقل سيرتك الذاتية مهاراتك في التواصل والتعامل مع الآخرين الممتازة. ركز على نظرتك للعالم وكيف يمكنك المساهمة في الوظيفة والمجتمع الذي تستهدفه. اسأل نفسك ما الذي يجعلك أنسب المرشحين الذي لا يمكن تجاهله.

تأكد من تقديم أعظم إنجازاتك بكلمات قوية. استخدم البيانات والتفاصيل لعمل نسخة احتياطية من مطالباتك. فكر في خبرتك ، هل أنت رائع في العثور على المرشح المناسب بالضبط للوظائف التي يصعب شغلها؟ هل أنت متعدد المهام قادر على التوفيق بين العديد من التفاصيل؟ هل لديك شبكة وسائط اجتماعية واسعة النطاق تستخدمها لنشر إعلانات الوظائف والحصول على إحالات من مرشحين رائعين؟ تأكد من التأكيد على هذه المهارات.

  • خبرة في العمل:

أنت معتاد على مطابقة المرشحين المناسبين للوظائف ، حتى تعرف الشكل الذي يجب أن يبدو عليه. يولد المجندون الجيدون لحل المشاكل ، ماهرون في تقييم الاحتياجات وخلق النتائج. بالطبع أنت! ولكن الآن عليك فقط إثبات ذلك في قسم سجل التوظيف الخاص بك. عندما تفحص السير الذاتية ، فأنت لا تريد قراءة قائمة بكل المسؤوليات التي يتحملها المرشح عن كل وظيفة. لا يوجد احتمال! ما تريده هو قائمة الإنجازات التي تثبت أن المرشح يمكنه القيام بالمهمة. هذا هو هدفك أيضًا.

ارجع إلى المتطلبات في الوصف الوظيفي وفكر في كيفية إثبات أن لديك ما يلزم للعثور على أشخاص رائعين والاحتفاظ بهم. كل وظيفة مختلفة! إذا كنت تبحث عن وظيفة في شركة توظيف / توظيف أو في صناعة معينة ولديك خبرة عملية في هذه الصناعة ، فتأكد من تضمين ذلك. من المرجح أن تفهم المهارات والسمات اللازمة للقيام بعمل رائع إذا كنت قد فعلت ذلك بنفسك.

قبل أن تبدأ في تجميع قسم خبرة العمل ، قم بعمل قائمة بجميع الوظائف التي شغلتها ، والمسميات الوظيفية ، والتواريخ التي عملت فيها في كل منها. ثم أضف أفضل ما حققته في كل منها. اتبع غرائزك كمجند. أنت لا تعرف أبدًا ما الذي يبحث عنه أصحاب العمل بالضبط ، ولكن بصفتك مسؤولاً عن توظيف المواهب ، فأنت تعرف أفضل من غيرك. بعد ذلك ، استخدم أفعالًا وبيانات وتفاصيل قوية أثناء تطوير كل نقطة في التوصيف الوظيفي حتى ترى تطورًا في المسؤولية والمعرفة.

  • روابط:

قائمة مؤهلات ومهارات المهنيين في مجال الموارد البشرية والتوظيف على وجه الخصوص تكاد لا تنتهي. يجب أن تكون واضحًا بشأن مزيج المهارات الخاص بك الذي يجعلك مثاليًا للوظيفة. إذا كانت نقاط قوتك لا تتطابق مع متطلبات الوظيفة ، فربما يجب أن تفكر مليًا في التقدم لهذه الوظيفة.

تصبح كتابة سيرتك الذاتية أسهل عندما تتوافق مهاراتك مع توقعاتهم. إذا كنت مهتمًا بالتقدم لشغل هذا المنصب الصعب ، فهناك مهارات معينة متوقعة منك ، مثل مهارات اتخاذ القرار الجيد ومهارات الاتصال الممتازة ومهارات الأشخاص القوية.

من المهم أن تحتوي سيرتك الذاتية على مزيج جيد من المهارات التحليلية (العمل مع أنظمة التوظيف ، و Excel ، ومهارات البيانات والعرض التقديمي) والمهارات الاجتماعية (مثل التواصل بين الأشخاص والعمل الجماعي) - مزيج من الاثنين سيجعلك المرشح المثالي.

  • التعليم:

عادة ما تدخل في مجال الموارد البشرية بعد دراسة العلوم السلوكية ، وعلم النفس ، وإدارة الموارد البشرية ، والاستشارات التنظيمية ، وما إلى ذلك ، ولكن أيضًا بعض التعليم العام والتوجيه التسويقي والمبيعات قد يمهدان طريقك. يتطور عدد غير قليل من منسقي التوظيف من عالم المبيعات ، وقد عمل بعضهم سابقًا كمندوبي مبيعات ثم دخلوا في مجال التوظيف.

يجب أن يبقى هذا القسم بسيطًا. في الواقع ، يريد أصحاب العمل فقط معرفة ما إذا كانت معرفتك بالموارد البشرية قد بدأت على أساس متين أم لا. أظهر أنك ملتزم بمجال الموارد البشرية ، فأنت أيضًا تأتي من خلفية مختلفة. التفاصيل الصغيرة مثل الدورات التدريبية والتدريب المهني والعمل التطوعي تحدث فرقًا كبيرًا.

إذا كنت تعمل في الجيش في منصب مشابه أو إذا كنت معتادًا على وحدات تكنولوجية معينة ، فمن المستحسن كتابة ذلك والتأكيد عليه في قسم منفصل. الخبرة في مجال التوظيف أو مع الخريجين التكنولوجيين الذين يعتبرون "السلعة" الأكثر سخونة في السوق ستمنحك بلا شك نقطة انطلاق أفضل من الآخرين.

  • تصميم:

لا تُستخدم سيرتك الذاتية كأداة لدعوتك إلى مقابلات العمل فحسب ، ولكنها تثبت أيضًا أنه يمكنك التعامل مع تحديات التوظيف التي يجب أن يواجهها أيضًا جميع المرشحين الذين تدعوهم. بمعنى آخر: شكل سيرتك الذاتية هو دليل على أنك تعرف كيف يبدو الترشيح القوي. يتوقع مديرو الموارد البشرية المعينون للتوظيف أن يكون لديك سيرة ذاتية مثالية وبالطبع ستعرف كيفية تصميم سيرة ذاتية ناجحة ، لذا تأكد من اتباع نهج كلاسيكي مع سطور نظيفة وسهلة القراءة في النص المضمّن في الرموز النقطية و القوائم. يجب أن تقفز لحظات النجوم في حياتك المهنية من الصفحة ، على الرغم من أنه يجب إبراز الكلمات الرئيسية المهمة والتأكيد عليها ، يجب أن تقرأ بسلاسة وتتدفق وتتجمع كقصة بدلاً من سلسلة من الأحداث المنفردة.

فقط لأنك محترف في الموارد البشرية لا يعني أنك معالج تصميم رسومي. حتى الخبراء في بعض الأحيان يحتاجون إلى القليل من المساعدة - اختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحصل على النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة. لقد صممنا لك سلسلة من قوالب التصميم الاحترافية التي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

القليل من الأشياء في الحياة يكون لها تأثير أكبر من بدء عمل جديد رائع. هذا هو السبب في أن مسؤولي التوظيف الجيدين يحبون عملهم ويستمتعون بفرصة التأثير على حياة الآخرين. على الرغم من أنه لا يمكن تعيين الجميع ، إلا أن القائمين بالتوظيف لا يزالون لديهم القدرة على التأثير على المرشحين لإيجاد فرصة مناسبة من خلال تقديم المشورة أو التوجيه حول كيفية تحسين عمليتهم المقبلة.

أظهر بحث شامل أن وظيفة التوظيف لها أكبر تأثير على نمو إيرادات الشركة وأرباحها مقارنة بأي وظيفة أخرى في الموارد البشرية! ينضم هذا الرقم إلى التحدي الأكبر للمديرين اليوم - وهو تحديد وتوظيف أفضل الموظفين. وفريق التوظيف هو المفتاح لجلب هؤلاء الأشخاص إلى المنظمة. الأشخاص الذين سيحدثون التغيير ويؤثرون على المحصلة النهائية ونجاح المنظمة.
يجب على المرشحين المهتمين بأدوار التوظيف إظهار خبرة الموارد البشرية والتواصل الممتاز ومهارات التعامل مع الأشخاص ومهارات الكمبيوتر وإدارة الوقت والعمل الجماعي في سيرهم الذاتية. في حين أن الحد الأدنى من التعليم المطلوب لهذا المنصب هو درجة البكالوريوس في الموارد البشرية ، فإن درجة الماجستير والخبرة العملية ذات الصلة تعتبر مكافأة كبيرة.

نظرًا لأن معظم المجندين "يبيعون" الوظائف / المرشحين / صورة المنظمة - تتضمن عملية التوظيف الكثير من عمليات الإقناع الذكية وغير العدوانية. عليك أن تعرف كيفية إجراء التطابق الصحيح ، وأن تفهم أيضًا أنها لن تنجح دائمًا. في بعض الأحيان ، يكون المرشح المثالي على الورق مختلفًا في مقابلة أو لاحقًا ، وهذا أمر طبيعي ويحدث. تتطلب طبيعة العمل الكثير من الصبر وضبط النفس ، وعملية التوظيف هي عملية ، حتى لو كنا نريد حقًا العثور على موظف سيأتي إلى العمل صباح الغد. أولئك الذين يتعاملون مع الموارد البشرية يجب أن يكون لديهم علاقات إنسانية جيدة ، هؤلاء هم الأشخاص الذين هم في الوسط بين مختلف المديرين والموظفين ، وفي كثير من الحالات هم واجهة المنظمة للمرشحين المحتملين.

الصفات الأخرى التي يجب أن يتمتع بها القائمون على التوظيف هي الفضول والوصول الجيد إلى التكنولوجيا - اليوم ، أصبحت القدرة على تحديد المرشحين على الشبكات الاجتماعية بديهية في قائمة الصفات التي تميز المجندين الجيدين. في النهاية ، يعد أيضًا مجالًا تنافسيًا ، نظرًا لأن كل مؤسسة تريد توظيف الأفضل لخدماتها ، وتوظف المنافسين لنفس المرشحين ونفس المساحات الإعلانية ، سواء كان ذلك في مواقع البحث عن الوظائف أو في مجموعات مخصصة على الشبكات الاجتماعية ، LinkedIn أو الفيسبوك .
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!