نموذج السيرة الذاتية - الطلاب

نموذج السيرة الذاتية للطلاب ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة السيرة الذاتية للطالب ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.8 (122 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية الملائمة للسوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك أن تأخذ النصائح التالية المصممة للطلاب ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.

 

سواء كنت لا تزال في منتصف درجتك العلمية أو في نهايتها ، فإن الحصول على وظيفتك الأولى كطالب هو طريقة رائعة لإضفاء الاستقرار على حياتك. بالإضافة بالطبع إلى أصدقاء جدد وعلاقات واستثمار في حياتك المهنية المستقبلية. أي خبرة في العمل هي رصيد ضخم في هذه المرحلة من رحلتك.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية احترافية
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • صمم سيرة ذاتية إبداعية 

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها!
حتى كطالب أو خريج جديد يمكنك الحصول على وظيفة رائعة أسهل بكثير مما تعتقد. كل ما عليك فعله هو معرفة ما يجب تضمينه في سيرتك الذاتية ، وكيفية وصف صفاتك المتميزة والتصميم الذي يجب أن تختاره حتى تبرز سيرتك الذاتية فوق كل الآخرين.

دعنا نبدأ..!

  • كتابة مقدمة :

المقدمة هي الجزء الذي تقدم فيه وصفًا موجزًا ​​وحيويًا لشخصيتك المهنية في جملتين إلى أربع جمل. الهدف هو إعطاء مثال عن صفاتك وخبراتك الرئيسية التي يمكن أن تكون مفيدة في بيئة العمل التي تستهدفها. كطلاب ، ليس لديك الكثير من الخبرة العملية (إن وجدت). لذلك ، فإن المقدمة هي جوهر "شخصية سيرتك الذاتية" ، فاستخدمها لإقناعها وإثارة إعجابك بها وتكييفها مع نوع الوظيفة التي تتقدم لها. المقدمة هي الجزء الوحيد من السيرة الذاتية حيث يمكنك أن تكون مبدعًا قليلاً ، فهذه فرصة لا ينبغي إهدارها.

  • التعليم:

كطلاب ، يعد التعليم أهم قسم في سيرتك الذاتية. استخدمه ، بدلاً من التفكير في التعليم على أنه أمر مفروغ منه ، دعه يلمع في سيرتك الذاتية. يمكن أن يوفر قسم التعليم أفضل إنجاز لك حتى الآن في الحياة ، ويجب أن يكون الغراء هو الذي يربط سيرتك الذاتية معًا.

كيف نفعل ذلك؟ أظهر تعليمك كعمل له نتائجه الخاصة. أكد على درجة جيدة في موضوع ذي صلة ، أو دورة متقدمة شاركت فيها ، أو مرتبة الشرف في شهادتك أو درجة عالية بشكل خاص في القياس النفسي.

  • خبرة العمل :

العديد من الطلاب الذين يكتبون سيرتهم الذاتية الأولى لا يهتمون بأي شيء خارج قسم التعليم. لكن هذا ليس صحيحًا ، حتى إذا لم تكن لديك خبرة مهنية مثبتة في المجال الذي تهتم به ، فلا يزال لديك الكثير لمشاركته وتقديمه.

إذا كنت قد عملت أثناء دراستك في المجال الذي تتواجد فيه الوظيفة التي تتقدم لها ، فمن المستحسن كتابة قسم خبرة العمل قبل قسم التعليم ، ولكن إذا لم تكن لديك خبرة في المجال ذي الصلة ، فقم أولاً بإدراج تعليمك الأكاديمي ثم اذكر الوظائف التي كنت تعمل فيها.
إذا كانت خبرة العمل في مجالك المهني قليلة ، يوصى أيضًا بذكر الوظائف التي لا تتعلق بمجال عملك. وظائف الطلاب مثل النادلة أو خدمة العملاء أو وظائف الأمن بمختلف أنواعها تشير أيضًا إلى الخدمة والاحتراف والالتزام بالمواعيد وإدارة الموظفين والتعامل مع العملاء. أنت تريد بشكل أساسي أن تُظهر لصاحب العمل أنك كنت بالفعل جزءًا من القوى العاملة وتفوقت فيها!

قدم وصفاً مفصلاً لواجباتك وإنجازاتك ومشاريعك وتفاعلاتك وأي معلومات ذات صلة. حتى لو لم يكن الأمر مثيرًا للإعجاب بالنسبة لك ، فإنه يظهر أن هذه كانت تجارب عمل.

  • روابط:

قسم المهارات في السيرة الذاتية هو القسم الأكثر ملاءمة للوظيفة التي تتقدم لها. تبحث الشركات المختلفة عن مهارات مختلفة في الموظفين. لديك بالتأكيد مجموعة متنوعة من المهارات الرائعة ، فقط اخترها بعناية وفقًا للوظيفة التي تبحث عنها.

نوصي دائمًا بالنظر في الوصف الوظيفي الذي تتقدم إليه ومعرفة المهارات المطلوبة من المرشحين. إذا كانت المهارات التي تمتلكها وتتخصص فيها مكتوبة هناك ، فلا تتردد في إضافتها إلى سيرتك الذاتية. على العكس من ذلك ، فكلما كانت مهاراتك تتطابق مع تلك الموجودة في الوصف الوظيفي ، زادت فرصة اجتياز سيرتك الذاتية لنظام ATS وتجذب انتباه أصحاب العمل.
نظام ATS هو نظام تستخدمه العديد من المنظمات. إنه يمسح ويختار من بين مجموعات ملفات السيرة الذاتية ويختار تلك التي تحتوي على كلمات أو أفعال محددة مسبقًا من قبل النظام. تُستخدم هذه الكلمات الرئيسية لترتيب سيرتك الذاتية مقابل المرشحين الآخرين وتصفيتها أو إعادة توجيهها إلى أصحاب العمل.

تذكر! إذا لم تكن لديك خبرة عمل سابقة ، فهذا لا يعني أنك لا تمتلك المهارات المطلوبة. تعتبر معرفة اللغات على مستوى عالٍ من المهارة ، والوقوف أمام العملاء وإدارة الوقت على نفس القدر من الأهمية والمهارات الضرورية لأي وظيفة.

  • التدريب / التطوع:

إذا كنت قد حصلت على فترة تدريب أثناء دراستك ، فهذا هو المكان المناسب لذكر ذلك. هذه واحدة من أكبر المزايا التي يمكن إدراجها في السيرة الذاتية ومن المؤكد أنها ستثير إعجاب صاحب العمل المحتمل عندما يصادف سيرتك الذاتية.
من المهم أن تتذكر أن العمل التطوعي مهم للغاية أيضًا ويجب ألا تغفل مصادر رزقك. إنه يوضح قدرتك على التعاون مع الآخرين ، والرغبة في المساعدة في أن تكون جزءًا والقدرة على العمل نحو هدف مهم.

  • تصميم:

لا يوجد انطباع جيد مثل الانطباع الأول ، وملف سيرتك الذاتية هو أفضل انطباع أول يمكن أن يقدمه لك صاحب العمل. الجميع يحب الأشياء الجميلة. أي شيء فوضوي أو مشغول يشوه موضوعيتنا ، حتى في العالم المهني. يمكن أن يساعدك التصميم الناجح في إنشاء سيرة ذاتية جذابة. لذلك ، يوصى بالتأكد من أن الجزء المرئي من سيرتك الذاتية يعمل من أجلك وليس ضدك.

استخدم خطًا موحدًا في جميع أنحاء السيرة الذاتية ، وقم بتوزيع الأقسام بحيث تكون مريحة وسهلة على الرئتين واختر تصميمًا رائعًا ومبدعًا ، ولكن لا يطغى على النص.
يوصى بشدة باستخدام قوالب تصميم السيرة الذاتية الخاصة بنا من أجل تصميم سيرة ذاتية تتناسب تمامًا مع الوظيفة التي تبحث عنها.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

السيرة الذاتية هي بطاقة العمل الشخصية لكل طالب وخريج وهي أداة مركزية في عملية البحث عن وظيفة. السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا هي الخطوة الأولى في طريقك إلى الوظيفة المرغوبة التي تبحث عنها.

من المستحسن أن تكون دقيقًا ومختصرًا قدر الإمكان وأن تكتب تفاصيل عنك كنقاط مفصلة ولكن قصيرة. هذا يسهل على أولئك الذين يقرؤون سيرتك الذاتية تحديد النقاط التي يريدون اكتشافها ، ولكن في نفس الوقت من المهم إبراز التفرد وتكييف السيرة الذاتية مع الوظيفة المطلوبة.
عندما تتقدم لوظيفة معينة ، فإن الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك هي ما يتوقعه مكان العمل مني وما يمكنني المساهمة به في مكان العمل. بعد ذلك ، تحتاج إلى إغراق صفحة السيرة الذاتية بسمات شخصيتك والخبرة المهنية التي يبدو أنك تبحث عنها في مكان العمل.

تأكد من أن الصياغة التي تستخدمها مطابقة قدر الإمكان لصياغة الوصف الوظيفي ومتطلبات الوظيفة للمرشح ، على سبيل المثال - إذا كانت الخبرة في العمل مع أطراف خارجية أو داخلية مطلوبة وكان لديك ذلك ، فمن المهم أن توضح ذلك بوضوح . الاختيار الصحيح للكلمات سيجعل من يقرأ صفحة سيرتك الذاتية يشعر أنك بالضبط ما كان يبحث عنه.


هذه فقط بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية مميزة عن البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على شركات في السوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!