نموذج السيرة الذاتية - الإدارة

نموذج السيرة الذاتية للإدارة ، الدليل الأكثر شمولاً في كتابة السيرة الذاتية الإدارية ، بمساعدة الأمثلة والنصائح المكتوبة من قبل خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.3 (137 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للعاملين الإداريين ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


يشمل مجال الإدارة مجموعة متنوعة من المناصب ، وذلك لأن الموظفين الإداريين يندمجون في جميع فروع الاقتصاد. يؤدي الموظفون الإداريون مناصب مثل مديري المكاتب أو الكتبة أو المديرين الإداريين أو تقديم خدمات المكتب الخلفي ، من بين أمور أخرى. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن توضح في سيرتك الذاتية طبيعة التجربة المحددة التي اكتسبتها كمرشح ، وأن تكون دقيقًا في وصفها قدر الإمكان. من المهم تفصيل طبيعة الوظيفة والإشارة إلى ما تتضمنه ، هل هي إدارة مذكرات أم مذكرات؟ العمل مع الموردين؟ ملخص الاجتماعات ومحاضرها؟ في كل شركة ، تشمل الأدوار الإدارية مجالات مختلفة من المسؤولية ومن المهم عدم فقدان أي مهارة من الخبرة السابقة.

الحدود بين تعريفات وظائف الكتبة أو المساعدين الإداريين أو المساعدين الشخصيين ليست واضحة وحادة. في كثير من الحالات ، هناك تداخل بين الأدوار وأحيانًا يكون الأمر يتعلق فقط بتعريفات وظيفية أكثر شهرة. كل شيء يعتمد بشكل أساسي على جوهر الوظيفة ، وحجم ونوع المنظمة ومجال نشاطها ، وكذلك شخصية المدير ، ومدى اعتماده على بيئته.

على أي حال ، مهما كان تعريف الوظيفة - فإن وظائف السكرتارية والإدارية هي مناصب لا شك في حيويتها بالنسبة للمنظمة. تلخص العبارة "وراء كل مدير تنفيذي ناجح سكرتير عنيد" الأمر جيدًا. في الواقع ، نظرًا لأنها تنطوي على قدر كبير من المسؤولية ، فإن قائمة متطلبات وظائف السكرتارية والوظائف الإدارية تتضمن أحيانًا مجموعة واسعة من الصفات والمهارات ، بما في ذلك: ، الحزم ، الاجتهاد ، الجدية ، المبادرة ، الحس العالي بالخدمة ، المجاملة ، "العدوانية" ، القدرة على العمل في عدد من المهام والمشاريع في نفس الوقت ، القدرة على التنظيم والنظام ، الدقة ، التحكم في تطبيقات الكمبيوتر (Outlook ، Word و Excel و Power Point) والتمثيل. في معظم الحالات ، يتطلب الأمر أيضًا خبرة سابقة ، ويتطلب البعض درجة البكالوريوس ومستوى عالٍ في اللغة الإنجليزية (مرة أخرى ، اعتمادًا على المنصب).

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

المقدمة هي بوابة سيرتك الذاتية ، ومثل المساعد الإداري الممتاز ، يجب أن تحتوي على القليل من كل شيء. هذا يعني أنه يجب عليك الجمع بين أقوى مهاراتك وخبراتك ولمسة من السحر الشخصي لتجعلك متميزًا. أولاً ، ابدأ بكتابة أقوى صفاتك - ربما تكون فعالًا أو خبيرًا في تعدد المهام. تأكد أيضًا من تضمين عدد سنوات الخبرة السابقة لديك. إذا لم تكن قد عملت بعد كمساعد إداري ، فيمكنك أيضًا الإشارة إلى نيتك في المنصب وعمل نسخة احتياطية من بعض الأمثلة على الخبرة ذات الصلة التي لديك.

نظرًا لأنك غالبًا ما تكون أول شخص يتفاعل معه زوار المكتب أو يتواصلون معه ، فمن مصلحتك أن تقدم شخصيتك في مقدمة سيرتك الذاتية. هل أنت مفيد ، حازم ، هادئ ، حريص على المساعدة ، وحل المشكلات؟ أكد على هذه الصفات في مقدمة سيرتك الذاتية. ستركز الأقسام الأخرى على خبرتك أو مهاراتك ، هذا هو المكان المناسب لتكون مبدعًا وأصليًا. لا تخف من الإشارة إلى ما يجعلك الأفضل.

  • خبرة في العمل:

يعد تاريخ التوظيف الخاص بك ضروريًا لإظهار لأصحاب العمل أنك تتمتع بالاحترافية والالتزام اللازمين للعمل في مكاتبهم. ضع قائمة بوظائفك السابقة بترتيب زمني عكسي ، بدءًا من أحدث تجربة. من الجيد أيضًا تحديد بعض البنود التي يتم تقديمها فقط من خلال الحقائق والإنجازات والمشروعات والبيانات حيثما أمكن ذلك.

خبرة العمل ، كما هو الحال في أي منصب آخر ، لها وزن كبير في تقرير ما إذا كان سيتم قبولك لهذا المنصب. لذلك ، تأكد من التقدم للوظائف التي تناسبك بناءً على خبرتك ومهاراتك في هذا المجال. من المهم التأكيد في عقد العمل على كل التفاصيل التي قد تكون ذات صلة بالوظيفة المقصودة ، والأهم من ذلك إذا تم تحديدها في قائمة متطلبات الوظيفة ، على سبيل المثال: ضغوط الاجتماع ، وإمكانية العمل الإضافي ، جداول التخطيط ، وإعداد التقارير ، وما إلى ذلك.
إذا كانت هذه هي الوظيفة الإدارية الأولى التي تتعامل معها ، فمن المهم سرد مثالين على الأقل في السيرة الذاتية المتعلقة بالعمل المكتبي أو خدمة العملاء. من المهم تصميم هذه الأنشطة ذات الصلة لإظهار كيف صقل نفس المهارات التي ستستخدمها كمساعد مكتب.

يمكن أن تكون تجربة الخدمة العسكرية ذات صلة أيضًا. كجزء من العديد من المناصب غير القتالية أو في الميدان ، لديك خبرة في العمل المكتبي ، ويمكن لهذه التجربة أن تشهد على طلبك ومنظمتك كمرشحين. أو بدلاً من ذلك ، إذا قدمت خدمات رعاية للجنود في الوحدة ، يمكن أن تشير هذه الحقيقة إلى علاقات إنسانية جيدة.

  • روابط:

لقد تطورت أدوار الكتبة والسكرتارية على مر السنين وفقًا لاحتياجات السوق ، واليوم تختلف طبيعتهم عن السابق. إذا كان دور المساعدين الإداريين قبل بضع سنوات يقتصر عادةً على الطباعة وجدولة الاجتماعات وحفظ الملفات وصنع القهوة ، فإن مهامهم اليوم أصبحت أكثر عددًا وأكثر تعقيدًا وتتطلب مهارات أعلى بكثير.
المناصب الإدارية لها العديد من الصفات الهامة والضرورية التي بدونها سيكون من الصعب التقدم ، لذلك من المهم أن تؤكد على هذه الصفات لصاحب العمل ، مثل: القدرة على التنظيم والترتيب ، والمساعدة ، والكتابة ، والصياغة ، والتعبير على مستوى عالٍ. (بالعبرية ، أو بلغات أخرى إذا لزم الأمر) ، والعمل باستخدام الأدوات الأساسية مثل Office ، و Outlook ، واليوميات ، والهاتف الخلوي ، وما إلى ذلك (القدرة على التعلم والتعرف على الأدوات الجديدة التي تستخدمها المنظمة) ، والمرونة من حيث العمل ساعات وموثوقية.

يوصى بإلقاء نظرة على متطلبات الوظيفة للتأكد من أنك لم تفوت أي قسم مهم مهم لأصحاب العمل لملء هذا المنصب.

  • التعليم :

بشكل عام ، لا يُطلب من الموظفين الإداريين الحصول على تعليم رسمي ، ولكن يمكنك زيادة فرص قبولك في وظيفة محترمة (مثل المساعدين الشخصيين للرئيس التنفيذي) في شركة محترمة بمساعدة التعليم العالي
. لا يزالون في بداية حياتهم المهنية في هذا المجال ، فمن المهم بالطبع ذكر أي تدريب مهني أو دورة أو درجة أو دراسات شهادة.

يمكن أن تكون الوظائف في بعض الشركات تنافسية بين الخريجين الجدد الذين يتطلعون إلى تحقيق النجاح. يمكن أن تساعدك السيرة الذاتية الفائزة في التغلب على المنافسة ووضعك على الطريق إلى الوظيفة المرغوبة. إذا كان لديك درجة البكالوريوس أو أعلى ، فلا داعي لإدراج مدرستك الثانوية.

  • التصميم :

يعتبر الموظفون الإداريون جزءًا مهمًا من عمليات الشركة اليومية. بمعنى آخر ، يبحث أصحاب العمل عن مرشحين مناسبين لأجواء المكتب. يعد تصميم سيرتك الذاتية مكانًا رائعًا لمواجهة هذا التحدي.

يضطر أرباب العمل إلى تخطي العديد من السير الذاتية. هذا يعني أنهم لا يقرأون جميع السير الذاتية التي تم إرسالها إليهم. ما الذي يجعلهم مهتمين ويقرأون السيرة الذاتية؟ بالإضافة إلى الخبرة في المجال ، من المفيد دائمًا أن تبقي سيرتك الذاتية ممتعة ومبتكرة.
نظرًا لأن قوالب السيرة الذاتية تنقل الطابع ، ما تحتاجه هو قالب نظيف وكلاسيكي لتقديم صورتك الاحترافية في سيرتك الذاتية ، لذا تأكد من اتباع نهج كلاسيكي مع خطوط نظيفة وسهلة القراءة في النص تتخللها رموز نقطية وقوائم . يجب أن تقفز لحظات النجوم في حياتك المهنية من الصفحة ، على الرغم من أنه يجب إبراز الكلمات الرئيسية المهمة والتأكيد عليها ، يجب أن تقرأ بسلاسة وتتدفق وتتجمع كقصة بدلاً من سلسلة من الأحداث المنفردة. لا تخف من أن تكون أصليًا وتجمع بين الألوان المنعشة والنمط الأصلي.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يجب أن يكون دور المساعدين الإداريين جزءًا مهمًا وأساسيًا من أنشطة المكتب ، ولتمكين السلوك اللوجستي الملائم لمديريه والموظفين الآخرين. يشمل مجال السكرتارية والإدارة مجموعة متنوعة من المناصب ، وذلك لأن الموظفين الإداريين يندمجون في جميع فروع الاقتصاد.
في الإدارة ، الصفات المهمة هي النظام والتنظيم ، والشمولية ، والوعي الذاتي ، والعلاقات الإنسانية الجيدة والاجتهاد. مع الموظفين الإداريين ، يتم استنزاف جميع احتياجات المديرين ، الشخصية والتجارية ، وعليهم التنقل بينهم - تحديد الأولويات ، والمشاركة في الاجتماعات ، ويكونون اليد اليمنى لكبار السن على مدار اليوم.

جنبا إلى جنب مع الانتقال من السكرتارية إلى المناصب الإدارية ، تغيرت متطلبات الوظيفة. يجب على المرشحين المناسبين إثبات إجادة اللغات ، وأحيانًا يكون لديهم درجة أكاديمية ، والقدرة على اتخاذ القرارات لصالح المنظمة ، والعمل المكثف تحت الضغط ، والمستوى التكنولوجي العالي ، والذي ينعكس في المراسلات والمساعدة في إعداد العروض التقديمية ، وفي بالإضافة إلى القدرة على التحكم في المعلومات ومعرفة المنظمة.
في بعض الأحيان عند الحديث عن منصب إداري ، فإنهم عادة ما يعنون موقع ثقة. كلما زادت الثقة ، زاد تنوع المهام التي سيتم تعيينها للعاملين الإداريين. في بعض الأحيان سيتعاملون بشكل شخصي مع المشاريع الخاصة ، ويتعاملون مع كبار المسؤولين في المنظمة ويتأكدون من تنفيذ تعليمات المديرين. للحصول على أدلة: يتلقى المساعدون الإداريون اليوم خيارات في المنظمة مثل الموظفين الآخرين ، ومستوى مشاركتهم كبير وتصبح وظيفتهم مركزية في المنظمة.

قد يستغرق البحث عن وظيفة في مجال الإدارة بعض الوقت ، فمن المهم جدًا المثابرة والبقاء جديدًا و "محدثًا" طوال الوقت ، وأحيانًا يجب أن تكون مستعدًا للظروف أو المتطلبات الأقل ملاءمة في تلك اللحظة في من أجل دخول المنظمة لإثبات وإظهار قدراتك.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!