نموذج السيرة الذاتية - مدرس بديل

استئناف لعينة من مدرس بديل ، وهو الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية لمعلم بديل ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم !

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.8 (30 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة للمعلمين البدلاء ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


عندما تفكر في مدرس بديل ، تفكر في مشهد من فيلم حيث تطير الطائرات الورقية في الهواء وهناك جو احتفالي في الفصل. يُعتقد أنه عندما يصل المعلم البديل ، يصبح الفصل جامحًا. ومع ذلك ، في الحياة الواقعية ، المعلمون البدلاء بعيدون عن الجهل. لا يعتبر المعلمون البدلاء أصلًا حيويًا لأي نظام مدرسي فحسب ، بل هناك طلب كبير عليهم. النقص الوطني في نظام التعليم يعني أن هذه الفرصة لتجربة الفصل الدراسي هي خيار رائع واستئناف مدرس بديل يسجل 100 درجة هي الخطوة الأولى للحصول على إحدى هذه الوظائف.

علاوة على ذلك ، في محاولة لتوظيف المزيد من المتقدمين ، خفضت الأنظمة المدرسية بشكل كبير من متطلبات المعلمين البدلاء ، مما يعني أن هناك العديد من الوظائف المتاحة للأشخاص الحاصلين على درجات في مجالات أخرى غير التعليم أو حتى مع ليس أكثر من شهادة الدراسة الثانوية. يتمتع المعلمون البدلاء بفرص ترقية واضحة وهذه الوظائف مصممة للأشخاص الذين يتطلعون إلى العودة إلى مجال التعليم أو الانتقال من مهنة أخرى. في الواقع ، الشيء الوحيد الذي يقف بينك وبين وظيفة جديدة كمدرس بديل قد يكون ببساطة سيرة ذاتية رائعة. فكيف تبدأ رحلتك في تعليم جيل الشباب اليوم؟

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

مثلما تحدد الافتتاحية القوية نغمة بقية الدرس ، فإن المقدمة القوية (المعروفة أيضًا باسم الملف الشخصي) ستكتسح القراء خلال بقية سيرتك الذاتية. بمعنى ، يجب أن يكون أصحاب العمل قادرين على التعود على شخصيتك وخبراتك السابقة ومهاراتك بتفاصيل كافية لجعلهم يرغبون في قراءة المزيد.

مقدمتك هي وصف موجز لمن أنت وما حققته وأين تأخذك مسيرتك المهنية. في جملتين إلى ثلاث جمل ، يجب أن تؤكد على قيمتك الفريدة وما يمكنك المساهمة به في المؤسسة التعليمية المستقبلية حيث ستعمل. يجب عليك وصف الجودة المهنية وتقديم المعلومات التي قد لا تظهر في أقسام أخرى من سيرتك الذاتية مثل موقفك وفلسفتك.

لاحظ أن السير الذاتية مبنية غالبًا على قوائم ذات تعداد نقطي مع مساحة صغيرة للجمل ذات الشكل الحر. المقدمة هي قسم الاستثناء الوحيد حيث يمكنك الخروج من الإطار ، لذلك قد يكون مكانًا جيدًا للكتابة الإبداعية القصيرة. المأزق الذي يجب تجنبه هنا هو التفسيرات الطويلة. ضع في اعتبارك كل كلمة بشكل نقدي ، نظرًا لأن لديك مساحة صغيرة للاستفادة منها بشكل جيد. استخدم أفعالًا قوية تصف المهام أو الإنجازات الملموسة والصفات القوية التي تصفك على أفضل وجه.

  • خبرة في العمل:

قسم خبرة العمل هو جوهر سيرتك الذاتية ، إنه الجزء الذي يربط كل شيء معًا. تأكد من أن هذا هو القسم الأقوى والأكثر تفصيلاً لديك. يعد إبراز تجربتك المهنية بشكل صحيح جزءًا أساسيًا من كتابة سيرة ذاتية بديلة قوية للمعلم. من المرجح أن يقوم الشخص الذي يقرأ سيرتك الذاتية بالتحقق من خبرتك المهنية للتأكد من أنك مؤهل للوظيفة ، لذلك تريد أن تقدم لهم أكبر قدر ممكن من المعلومات. بالإضافة إلى المناصب التدريسية التي شغلتها ، يجب أن تشرح مسؤولياتك.

سيكون إظهار أنك عملت مع أطفال في الماضي ، حتى لو لم تكن مدرسًا ، ميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة كمدرس بديل. إذا لم تكن لديك خبرة في التدريس أو رعاية الأطفال ، فقد تتمكن أيضًا من إظهار خبرتك في مجال يتعلق بأحد المجالات التي ستدرسها. في كلتا الحالتين ، من المهم مطابقة سيرتك الذاتية مع الوصف الوظيفي للوظيفة التي تتقدم لها من خلال توضيح كيف طورت خبراتك العملية السابقة المهارات اللازمة لتكون مدرسًا بديلاً ممتازًا.

يعتبر المنصب كمدرس بديل نقطة دخول رائعة إلى عالم التعليم من وظائف أخرى في مجال التعليم أو حتى من مهنة مختلفة تمامًا. الخبرة السابقة مع الأطفال لا تقدر بثمن في سيرتك الذاتية - تحتاج إلى أن توضح بشكل فعال كيف يمكنك إدارة الفصل الدراسي. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التفكير في النتائج التي تعكس دور المعلمين البدلاء. هل تمكنت من تعليم الأطفال مهارة جديدة في ملعب كرة القدم؟ هل قمت بتدريس فصل الفنون في روضة الأطفال؟ هل استمر طلاب مزمار القربة في تأليف موسيقى جديدة وتقديم عروض في الحفلات الموسيقية؟ هذه المهام لا معنى لها إذا أظهرت أنه يمكنك الحصول على أفضل النتائج من الأطفال والحفاظ على انضباطهم وتركيزهم.

من الأفضل كتابة سيرتك الذاتية بترتيب زمني عكسي مع أحدث تجربة لك أولاً. إذا كانت لديك خبرة كافية في التعليم ، فمن الأفضل حذف الخبرة غير ذات الصلة تمامًا ، ما لم تثبت معرفة بموضوع معين تخطط لتدريسه أو يمنحك ميزة في قبولك للمنصب.

  • روابط:

في حين أن التعليم يدور حول المعرفة ، فإن التدريس يدور حول المهارة. يمكن لأي شخص قضى يومًا في فصل دراسي أن يخبرك أن الأستاذ الأكثر علمًا ليس دائمًا أفضل معلم. منذ المعرفة والقدرة على نقلها عمليتان مختلفتان. حقيقة التدريس البديل هي أن مهاراتك في إدارة الفصل الدراسي ستكون بنفس أهمية قدراتك التعليمية. من المرجح أن يختبر الطلاب صبرك ويبحث المسؤولون عن بدائل يمكنهم قضاء يومهم دون الانهيار تحت الضغط.

عند كتابة قسم المهارات الخاصة بك ، من المحتمل أن تركز بشكل أساسي على المهارات اللينة - تلك الصفات الفطرية التي تجعلك مدرسين فعالين يحترمهم الطلاب. لكنها ليست فكرة سيئة أن تُكتسب بعض المهارات الصعبة أيضًا. المهارات الصعبة هي القدرات التي تدور حول معرفة محددة وبرامج الكمبيوتر والمهام البراغماتية.

إذا كان لديك بالفعل بعض المعرفة بالنظام المدرسي الذي تنوي العمل معه ، فيمكنك تضمين التقنيات الخاصة بالفصل الدراسي قيد الاستخدام ، طالما أنك تشعر بالراحة معها. إذا كنت تعرف بالفعل الموضوع الذي سيتم تكليفك بتدريسه ، فلا تتردد في تضمين قدراتك المتعلقة بهذا المجال. إذا كنت تتقدم لوظيفة عامة ، فستحتاج إلى جعل قسم المهارات الخاص بك أكثر تنوعًا وعمومية.

  • التعليم:

في حين أن الحصول على شهادة في التعليم يمكن أن يكون مكافأة كبيرة ، فمن المحتمل ألا يمنعك غيابها من تعيينك كمدرس بديل. في الواقع ، غالبًا ما يجلب المتقدمون ذوو التخصصات الأخرى شيئًا جديدًا إلى الطاولة ، خاصة إذا كانت المدرسة قادرة على تقديم تدريب إضافي.

من المهم أن تؤكد على تدريبك وأن تذكر أولاً وقبل كل شيء أن لديك شهادة تدريس في مكان بارز ، لتوضح أنك مؤهل لتكون مدرسًا. من حيث المبدأ ، يجب أن يكون لكل معلم بديل في كل مدرسة في المملكة العربية السعودية شهادة تدريس. إذا كانت هناك بالصدفة أماكن توظف معلمين بدلاء دون تدريب ، فمن المحتمل أن تكون هذه خطوة لم توافق عليها وزارة التربية والتعليم.حتى في الماضي ، عندما لم يكن المعلمون مطالبين بالحصول على شهادة ، كانوا يطلبون من الجميع أن يحمل شهادة تدريس ، لذا فإن المعلمين الذين ليس لديهم شهادة تدريس هم سلالة نادرة جدًا (إن وجدت على الإطلاق).

  • تصميم:

إن القول بأنك معلم منظم جيدًا شيء ، لكن إظهاره شيء آخر. واحدة من أسهل الطرق لوضع بعض الوزن وراء كلماتك هي من خلال تخطيط وتصميم سيرتك الذاتية.

يشبه قالب السيرة الذاتية الناجح السبورة البيضاء جيدة التنظيم التي تساعد في إظهار نيتك للطلاب. يعد نموذج الجودة الذي يصل إلى المكان المناسب تمامًا عندما يتعلق الأمر بالاحتراف والأسلوب هو أفضل طريقة لمنح نفسك فرصة للفوز بدور المعلم البديل.
في مجال التعليم ، سترغب في إبقاء سيرتك الذاتية بسيطة. في حين أن لونًا فريدًا قد يكون خيارًا مثيرًا للاهتمام ، فمن الأفضل الحفاظ على إحساس التصميم الأنيق ، بدون رموز وصور غير ضرورية. اختر قالبًا بسيطًا ونظيفًا يعطي إحساسًا مناسبًا لتعريف المدرسة ، ولكن مع عناصر تُظهر الإبداع ، وهي سمة مرغوبة لدى المعلمين. عند اختيار النموذج المناسب لك ، تأكد من مراعاة ثقافة كل مدرسة تتقدم إليها.

التدقيق اللغوي والتحرير هو أهم جزء يجب الانتباه إليه! يريد أصحاب العمل سير ذاتية احترافية ومصقولة. تأكد من تعديل سيرتك الذاتية بعناية ، بحثًا عن الأخطاء الإملائية أو النحوية. تأكد أيضًا من أن التصميم الخاص بك متسق. على سبيل المثال ، تأكد من استخدام نفس نمط النقاط في سيرتك الذاتية ونفس حجم الخط لجميع عناوين الأقسام.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار أحد القوالب الخاصة بنا سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

يجد المعلمون البدلاء أنفسهم ساعات أمام الطلاب يتعاملون مع كل ما ينطوي عليه - نقل المواد ، وتقديم المشورة ، والتعامل مع المشكلات الاجتماعية ، والانضباط ، والعقاب.

تعتبر مهنة التدريس واحدة من أكثر المهن تحديًا وأهمية في الاقتصاد ، حيث يتم تعليم جيل المستقبل على ركبتي معلمي اليوم. هناك دائمًا حاجة كبيرة للمعلمين وخاصة البدائل. هذه واحدة من المهن القليلة التي يمكن أن تضمن الاستقرار في السوق المتقلبة اليوم. ما وراء مهنة طويلة كمدرس لمختلف الفئات العمرية ، مع الأقدمية تأتي المزيد من الخيارات. تقدم وزارة التربية والتعليم مجموعة متنوعة من الوظائف الإضافية التي تسمح للمعلمين بالتطور على المستوى الشخصي والمهني.
لم يكن النقص في المعلمين البدلاء ، كماً ونوعاً ، في جميع أنحاء البلاد أكثر حدة من أي وقت مضى. السبب ذو شقين: يفضل العديد من المعلمين تولي وظائف بدوام كامل بدلاً من أن يكونوا بديلاً. بالإضافة إلى ذلك ، يطلب المعلمون مزيدًا من المرونة في هذه المهنة التي تعتبر جامدة وتقليدية ، مما يزيد من الحاجة إلى بدائل. استجابة لهذا الاختلال في التوازن ، بدأت أنظمة المدارس في زيادة الأجور ، وتقديم المكافآت ، والتوظيف بكثافة ، وتقديم تدريب إضافي لتشجيع المزيد من البدائل للانضمام إلى المجموعة.

هذا هو المكان الذي تلعب فيه. في مثل هذا الموقف المنشود ، يمكنك بسهولة أن تصبح نجوم النظام المدرسي ، وتعمل بقدر ما تريد وتؤثر على الطلاب ، حتى في فترة زمنية قصيرة. بالإضافة إلى وظيفة التبادل ، يمكنك أيضًا التفكير في التقدم لشغل وظائف طويلة الأجل ، حيث يمكنك أن تكون مسؤولاً عن فصل دراسي لعدة أشهر أو حتى عام كامل. وبمجرد إظهار مهاراتك كمدرس بديل ، سيكون لديك بالفعل قدم واحدة في الباب عندما يصبح منصب تدريسي بدوام كامل متاحًا.

مهنة التدريس هي أولاً وقبل كل شيء رسالة اجتماعية. يتحدث العديد من المعلمين عن المعنى والرضا الذي يتلقونه كل يوم (جنبًا إلى جنب مع الصعوبات والتحديات بالطبع). يجب أن تبرز رؤية المهنة كمهمة عندما تجلس لكتابة سيرتك الذاتية.
يجب أن تبرز خبرتك وحبك للأطفال والشباب بشكل كبير في سيرتك الذاتية ، واستخدم خبرتك في العمل والتعليم لنقل ذلك.
لاحظ أنه عندما تدخل في التفاصيل حول تجربتك السابقة ، فإنك تصيغها بطريقة تشير إلى الاستثمار الكبير ومبادرتك وتعلمك المستمر بين وظيفة وأخرى. عندما تقوم بالتفصيل عن تعليمك ، لا تخف من ذكر الدورات غير العادية ، أو المشاريع الممتعة التي شاركت فيها أو بالطبع الدرجات الجديرة بالثناء.

بالإضافة إلى كونهم مفرطون في التواصل ، يجب أن يكون المعلمون مجتهدون ويقظون ومتعاطفون وصبورون ومنظمون. كن محددًا عندما تصف هذه الميزات. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم المعلمون المتميزون طرقًا ومواد تعليمية مبتكرة لمساعدة الطلاب على التعلم. التأكيد على القدرات التكنولوجية جنبًا إلى جنب مع المهارات البشرية ومهارات الاتصال.
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!