سيرة ذاتية مصممة

سيرة ذاتية مصممة ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة سيرة ذاتية مصممة ، بمساعدة الأمثلة والنصائح المكتوبة من قبل خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.8 (85 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة سيرة ذاتية ملائمة للسوق الحالي والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك أن تأخذ النصائح التالية المصممة لكتابة سيرة ذاتية جيدة التصميم ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في القليل دقائق وابدأ البحث عن وظيفة اليوم.


هل بدأت في البحث عن عمل ؟ ربما يكون أول ما يهمك هو سيرتك الذاتية. وهي محقة في ذلك! السيرة الذاتية هي بطاقة عملك أمام أصحاب العمل وهم الأشخاص الذين يمكنهم تصنيفك كمرشح رائد منذ اللحظة الأولى.
من المهم أن تعرف : يتلقى المجندون عشرات السير الذاتية لكل منصب ، ويخصصون بضع ثوانٍ لكل ملف. في هذا الوقت القصير ، يجب أن تقوم سيرتك الذاتية "بالمهمة" وأن تنقل رسالة مفادها أنك المرشح المناسب لهذا المنصب.
هذا هو المكان الذي تلعب فيه أهمية تصميم السيرة الذاتية - تساعدك السيرة الذاتية المصممة على التميز عن الآخرين وبيع مهاراتك وخبراتك بشكل أكبر. تصميم السيرة الذاتية له تأثير كبير على قدرتك على نقل رسالة مركزة في وقت قصير.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية احترافية
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • صمم سيرة ذاتية إبداعية 

دعنا نبدأ..!

في عالم اليوم لا نقرأ المعلومات ، بل نقوم بمسحها ضوئيًا. السيرة الذاتية الفوضوية وسيئة التصميم تجعل من الصعب على صاحب العمل معرفة ما إذا كنت مناسبًا للوظيفة. يمكن للموظف الذي يرى العشرات من السير الذاتية في اليوم تخطيك ببساطة والانتقال إلى المرشح التالي.
يجدر بنا أن نتذكر أن كتابة السيرة الذاتية يجب ألا تكون مبدعة أو جريئة. يجب أن تكون واضحة وموجزة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تحرير الرسالة بطريقة منطقية ومنظمة ومرضية. باستخدام قوالب التصميم الخاصة بنا ، والتي تنضح بالاحتراف ، يمكنك أيضًا إعداد السيرة الذاتية التي ستزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة التي تختارها.

لقد وضعنا لك عددًا من القواعد التي ستساعدك على إنشاء ملف جيد التصميم ونظيف ومنظم يبرز فوق كل شيء آخر:

  • من المستحسن دائمًا أن تكون مبدعًا قليلاً خاصةً عندما تريد التميز عن أي شخص آخر.
  • تعد قوالب تصميم السيرة الذاتية الخاصة بنا  طريقة رائعة لخلق نوع معين من المزاج في سيرتك الذاتية يمكن أن يجذب انتباه صاحب العمل المناسب.
  • يوصى بتكييف التصميم ونظام الألوان للسيرة الذاتية مع الصناعة التي ترغب في الانضمام إليها. على سبيل المثال ، إذا كنت تتقدم لشغل وظيفة في صناعات أكثر تحفظًا مثل البنوك أو القانون ، فيجب عليك استخدام ظلال سوداء أو داكنة لإظهار أنك مهتم بالعمل. إذا كنت تتقدم لوظيفة إبداعية / تسويقية أو شركة تقنية ناشئة ، اسمح لنفسك أن تكون أكثر مرونة فيما يتعلق بالقوالب وأنظمة الألوان التي يمكنك استخدامها.
  • تأكد من أن سيرتك الذاتية صديقة للجوال. على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن معظم جهات التوظيف وأرباب العمل يقومون بفحص السير الذاتية من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم ، إلا أنه يجدر النظر في إمكانية فتح السير الذاتية على الهاتف الذكي.
  • استخدم سيرتك الذاتية لتخبر قصة. لجذب انتباه جمهورك حقًا ، سواء كان مسؤول توظيف أو مدير توظيف أو رئيسك المستقبلي ، ستستفيد من سرد قصة حياتك من خلال سيرتك الذاتية. تذكر أنك نجوم العرض ، لكن من المهم أن تشمل مديرك وعملائك وموظفيك وزملائك في العمل. كن واضحًا بشأن كيفية عمل دورك فيما يتعلق بهم - من الذي قمت بإبلاغه؟ كم عدد الأشخاص الذين تمكنت من إدارتها؟
  • الاتساق هو المفتاح - تأكد من تعيين قواعد لتخطيط سيرتك الذاتية ، سواء كان ذلك باختيار الخط وحجم النص والمحاذاة.
  • قم بتمييز قسم التفاصيل الشخصية بشكل مرئي. إنها حقيقة معروفة أن أصحاب العمل ربما يقضون بضع ثوانٍ في مراجعة ملفات السيرة الذاتية. للتأكد من أن سيرتك الذاتية تبرز في الحشد ، لماذا لا تضع الكثير من التركيز البصري على قسم معلومات الاتصال الخاص بك؟ استخدم الرموز أو النقش أو الألوان لإضافة روابط مباشرة إلى الوسائط الاجتماعية وعنوان البريد الإلكتروني والمحفظة.
  • فكر في التسلسل الهرمي. عنصر آخر يجب مراعاته عند تجميع السيرة الذاتية هو التسلسل الهرمي. القاعدة الأساسية هنا هي أن المعلومات الأكثر أهمية في سيرتك الذاتية يجب أن تتجه نحو الأعلى ، مع المعلومات الأقل أهمية في الأسفل.

الآن بعد أن أصبحت خبيرًا في كتابة السيرة الذاتية ، حان الوقت لتطبيق هذه المعرفة الجديدة على سيرتك الذاتية. قام المصممون لدينا بالتعاون مع خبراء الموارد البشرية بإنشاء سلسلة من قوالب التصميم الرائعة التي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها بالضبط. سواء كنت من المسوقين أو المديرين أو علماء البيانات - لدينا النموذج المناسب لك!


هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا على سوق.

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!