منشئ السيرة الذاتية عبر الإنترنت

يستغرق الأمر 5 ثوانٍ فقط لفحص سيرتك الذاتية. أكتبها بشكل جيد.

أصبحت كتابة السيرة الذاتية أسهل من أي وقت مضى. جرّب الآن مجانًا وأنشئ سيرتك الذاتية المهنية في غضون دقائق، تمامًا كما يتوقع أصحاب العمل. ماذا تنتظر؟

إنشاء سيرتي الذاتية
1533 سيرة ذاتية تم إنشاؤها اليوم
template-image
template-image
سيرنا الذاتية المهنية تحظى بوظائف من أفضل الشركات
company35,810+
company21,620+
company73,970+
company13,190+
company61,550+
resumes

قوالب رائعة ومُعتمدة من الموارد البشرية لتحصل على وظيفة أحلامك

اختر أحد قوالبنا الاحترافية. يمكنك بسهولة تغيير الألوان إلى أي تنسيق سيرة ذاتيه تختاره.

إنشاء سيرتي الذاتيةإنشاء سيرتي الذاتية
مشاهدة الفيديو

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف.

load
تحديد
template
template
template
template
template
template
template
template

منصة سهلة الاستخدام. أنشئ سيرة ذاتية ناجحة وابدأ البحث عن وظيفة!

saas
منشئ سيرة ذاتية عبر الإنترنت
أنشئ سيرة ذاتية مثالية في دقائق. موقع شامل، منتج البرمجيات كخدمة.
ai
محرك قائم على الذكاء الاصطناعي
محرك مدمج قائم على الذكاء الاصطناعي. تُكمل وتملأ البيانات تلقائياً بالنيابة عنك.
encrypt
تشفير البيانات
بياناتك آمنة. محمية بواسطة تشفير قوي 256 بت وشهادة SSL.
approved
معتمدة من قبل وكالات التوظيف
أنشئ سيرة ذاتية مبهرة بناءً على معرفة من خبراء الموارد البشرية.
templates
قوالب مصممة
قوالب سير ذاتية مصممة باحترافية عالية. أحصل على سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق.
time
وفر الوقت
ركز على البحث عن عمل. أنشئ سيرة ذاتية في دقائق وابدأ البحث عن وظيفة.
موقع cv-ar.com هو موقع سريع وسهل الاستخدام. استغرق الأمر مني 5 دقائق لإنشاء سيرة ذاتية رائعة
avatar
دانيال سكوتمهندس ميكانيكي
لقد حصلت على وظيفة بفضل منصتكم التي جعلت سيرتي الذاتية احترافية للغاية
avatar
ماري ويليامزممثل خدمة عملاء

جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!

إنشاء سيرتي الذاتية

10 نصائح لكتابة سيرة ذاتية تجعل منك شخصاً مميزاً

السيرة الذاتية هي أداة تسويق ذاتية، تسلط الضوء على مهاراتك وخبراتك ومعرفتك ذات الصلة. إنها مفتاحك للحصول على الوظيفة التي تريدها وهي جزء من الانطباع الأول الذي تتركه على صاحب العمل. لا يكّرس أصحاب العمل أكثر من بضع ثوانٍ لاستعراض السير الذاتية، لذلك من المهم معرفة كيفية التميز وإثارة اهتمامات وكالات التوظيف.اقرأ أكثر ...

في ما يلي بعض النصائح المفيدة حول كيفية التأكد من أن سيرتك الذاتية لا تسلط الضوء على إنجازاتك ومهاراتك فحسب، بل تجذب أيضًا انتباه أصحاب العمل على الفور.

1.صمم سيرتك الذاتية بشكل مخصص للوظيفة التي تتقدم لها. يجب أن تعرض سيرتك الذاتية مهاراتك وإنجازاتك من حيث صلتها بالمنصب الذي تتقدم إليه. حتى إذا كان تاريخك الوظيفي غير متوافق مع الوظيفة، فمن المهم أن تجد العناصر التي تتوافق مع متطلبات الوظيفة التي تتقدم لها. سيُظهر هذا لأصحاب العمل أن لديك القدرة على النمو داخل هذا المنصب، وبالتالي من المرجح أن يمضِ صاحب العمل قدماً في ترشيحك.

2. إن كتابة مقدمة عن نفسك يمكن أن تفعل المعجزات. قبل الغوص في التفاصيل الفنية لمناصبك السابقة وتعليمك، حاول إضافة مقدمة قصيرة لا تزيد عن جملتين أو ثلاث. هذه هي فرصتك لتخبر أصحاب العمل قليلاً عن نفسك، ولا تخف من أن تكون مبدعًا. يمكن لبضع جمل أن تمنح أصحاب العمل فرصة للتعرف عليك وعلى مساهمتك المحتملة في شركاتهم. كما يمكن أن تكون المقدمة الذاتية مفيدة إذا كنت تتقدم لوظيفة خارج مجالك الحالي. استخدم هذا القسم كوسيلة لإخبار أصحاب العمل عن سبب اهتمامك بهذا المنصب أو المجال المحدد.

3. تذكر استخدام ترتيب زمني عكسي عند سرد الوظائف والدرجات أو المشروعات (من الجديد إلى القديم). تقتصر مساحة سيرتك الذاتية على صفحة واحدة (ما لم تكن لديك خبرة واسعة بشكل خاص) ويقرأها أصحاب العمل من أعلى إلى أسفل عند البحث عن أحدث تجربة توظيف في الأعلى.

4. لا تستخدم ضمير المتكلم في كتاباتك، مثل "أنا قدمت عروض تقديمية" أو "أنا قمت بإدارة أشخاص". هذا غير صحيح ويجعل السيرة الذاتية تبدو وكأنها قصة. نظرًا لأن هذه وثيقة رسمية، يجب أن تتحدث بلغة احترافية: على سبيل المثال، يجب أن تكتب أن منصبك في شركة معينة تضمن: "إعداد العروض التقديمية"، "إدارة الموظفين"، "إنشاء علاقات تعاونية". يجب أن تظهر هذه في شكل نقاط متسلسلة وأن تكون منظمة بدقة.

5. كن مُوجِزاً! ليس من الضروري سرد جميع الأدوار التي شغلتها في أي وقت مضى. فأنت تريد عرض أحدث تجربة لك لأنها أكثر صلة بمن أنت اليوم، ومشاركة تجربتك الأقل صلة في سطر واحد في أسفل سيرتك الذاتية. الامتناع عن تضمين الوظائف قصيرة الأجل التي لا علاقة لها بالمهارات المطلوبة للوظيفة التي تهتم بها (العمل نادلاً أثناء الدراسة للحصول على درجة، وما إلى ذلك). احرص أيضًا على عدم ترك "فراغات" في سيرتك الذاتية، أو وضع نقاط مكان السنوات التي لم تعمل فيها. هذا يمكن أن يجعل أصحاب العمل يتساءلون عن مصداقيتك ويقلل من فرصك في أن يتم أخذك في الاعتبار لهذا المنصب.

6. استخدم المعلومات الكمية لتحديد إنجازاتك. يجد الناس أنه من الأسهل فهم المعلومات الكمية، لذا حاول استخدام الأرقام والنسب المئوية عند وصف خبرتك المهنية. لن يؤدي استخدام البيانات إلى تحديد خبرتك فحسب، بل سيجعلها تبدو أكثر قوة أيضًا باستخدام أمثلة ملموسة. على سبيل المثال، بدلاً من قول "إدارة الميزانية"، حاول استخدام "إدارة ميزانية بقيمة 10 ملايين دولار سنويًا". أو بدلاً من "إدارة الموظفين"، يمكنك أن تقول "إدارة 6 موظفين". هذه النصيحة مفيدة أيضًا للوظائف على مستوى المبتدئين - بدلاً من قول "توليت مسؤولية التعامل مع استفسارات العملاء"، حاول قول "توليت مسؤولية التعامل مع حوالي 10,000 استفسار من العملاء شهريًا".

7. لا تنسَ تضمين مهاراتك الشخصية. في قسم المهارات، يجب عليك التأكيد على كل من مهاراتك الفنية والتحليلية، وكذلك مهارات العلاقات الإنسانية. يريد أصحاب العمل أن يعرفوا أنك ستكون قادرًا على الانسجام مع الآخرين في الفريق، لذلك حتى لو كنت خبيرًا أمنيًا ولديك معرفة واسعة بالبرامج الأكثر ابتكارًا، يجب أن تؤكد سيرتك الذاتية أيضًا على قدرتك على العمل في بيئة الفريق والتواصل بشكل جيد مع الآخرين.

8. دمج الكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية. استخدم الكلمات الرئيسية المشتقة من الوصف الوظيفي، أو من موقع شركة التوظيف، أو من أوصاف وظائف مماثلة في شركات أخرى. على سبيل المثال، إذا كانت تنص على أنه يجب أن يكون لدى المرشحين معرفة في مايكروسوفت أوفيس، فأضفها إلى سيرتك الذاتية - لا تدع صاحب العمل يضع افتراضات حول تجربتك. كن حريصًا على عدم المبالغة في ذلك - كن صادقًا مع نفسك وقدم خبرتك بشفافية.

9. انتبه لأدق التفاصيل. إن التصميم المثير للإعجاب، وعدم وجود أخطاء إملائية، وتوحيد الخط، وعمل تعداد نقطي لعناوين فصول، ووضع مسافات بين الفقرات بهوامش معقولة. تُظهر كل هذه التفاصيل الدقيقة أنك لا تستثمر فقط في سيرتك الذاتية، ولكنك أيضًا منظم ومهتم بالتفاصيل - وهي صفات مهمة يجب أن تتمتع بها في أي منصب.

10. تأكد من أن سيرتك الذاتية مرتبة وسهلة القراءة ومتناسقة. سيكون لديك الكثير لتقوله عن إنجازاتك، ولكن ستضيع الملامح المهمة التي تصف مجال خبرتك إذا كانت سيرتك الذاتية مزدحمة ومتعبة لصاحب العمل. اختر تصميمًا احترافيًا يبرز خبرتك وقدراتك، ولا تخف من إضافة القليل من اللون حتى تميز سيرتك الذاتية عن المرشحين الآخرين.