نموذج سيرة ذاتية - مهندس DevOps

استئناف على سبيل المثال بواسطة DevOps Engineer ، الدليل الأكثر شمولاً لكتابة السيرة الذاتية بواسطة DevOps Engineer ، بمساعدة الأمثلة والنصائح التي كتبها خبراء التوظيف ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية رائعة في 5 دقائق وستجد وظيفة اليوم!

/assets/seo/images/example.jpg
متوسط التقييم: 4.1 (183 صوتا)
/assets/seo/images/example.jpg

يوجد في الدليل أدناه أمثلة ونصائح لكتابة السير الذاتية المتوافقة مع السوق الحالية والتي ستساعدك في العثور على وظيفتك التالية .. يمكنك استخدام النصائح التالية المصممة لمهندسي DevOps ، اكتب لنفسك سيرة ذاتية رائعة في بضع دقائق وابدأ عملك ابحث اليوم.


أصبح مهندس DevOps أحد أكثر الوظائف المرغوبة في عالم التكنولوجيا الفائقة اليوم. لفهم كيفية كتابة سيرة ذاتية ناجحة ، يجب على المرء أن يفهم أن DevOps هي ثقافة تنظيمية ومنهجية عمل تؤكد على التعاون والتواصل بين مطوري البرمجيات وموظفي تكنولوجيا المعلومات الآخرين في الشركة. تدعو الطريقة إلى أتمتة عمليات تسليم البرامج وتغييرات البنية التحتية. أصل كلمة DevOps من الأحرف الأولى من تطوير الكلمات الإنجليزية وعملياتها.

يتضمن هذا الموقف القدرات التقنية التي تشمل العمل مع البنى التحتية للحوسبة مثل الخدمات السحابية ، وتطوير البرامج النصية لـ kanfog السريع ونشر الأنظمة في بيئة الإنتاج وتشغيل أدوات المراقبة لأنظمة الشركة. يرتبط تطوير مجال DevOps بتطور عالم التكنولوجيا الفائقة. في الماضي ، كانت طريقة العمل الشائعة عبارة عن طريقة تطوير خطوة بخطوة ذات مواعيد نهائية محددة للتوزيع. تسمى طريقة العمل المستخدمة اليوم Agile وفيها تكون مراحل التطوير سريعة جدًا لتنزيل إصدارات صغيرة للعملاء.

نظرًا لأن التكنولوجيا أصبحت أكثر تقدمًا ، فقد أصبح مجال DevOps أيضًا مجالًا يتطلب المزيد من الخبرة والتخصص والخبرة. لهذا السبب أصبح مهندس DevOps اليوم أحد أهم المناصب في أي شركة ذات تقنية عالية وبالتالي شروط التوظيف والراتب المكتسب في هذا المنصب.

سنعلمك خلال بضع دقائق كيفية:

  • اكتب سيرة ذاتية رائعة تبرز فوق كل الآخرين
  • تكييف السيرة الذاتية لكل غرض وموقف
  • استخدم اللغة المناسبة لإبراز مهاراتك
  • تصميم السيرة الذاتية الإبداعية والأصيلة

باستخدام نماذجنا للسير الذاتية وقوالب التصميم ، سنساعدك في كتابة أفضل سيرة ذاتية والعثور على وظيفة الأحلام التي لطالما أردتها.

دعنا نبدأ!

  • كتابة مقدمة:

هناك مجال للإبداع في تقديم شخص DevOps. لذلك ، يمكنك تعديله وفقًا للوظيفة التي تتقدم لها ، وبالتالي ستزيد من فرص اجتياز الفحص الأولي لأصحاب العمل وأنظمة ATS.

في جملتين إلى ثلاث جمل ، قم بتمييز الكلمات الطنانة الفائزة للوظيفة الأخيرة ، واشرح ما هي خبرتك ولماذا أنت مناسب لهذا المنصب.
يتلقى أصحاب العمل المئات من السير الذاتية كل شهر ويضغطون من 5 إلى 10 ثوانٍ لتصفية مستند واحد من السيرة الذاتية. قسم المقدمة هو أول ما يراه صاحب العمل (أو المجند في الشركة) وإذا كان لديك مقدمة فائزة ، يمكنك التأكد من أنهم سيستمرون في قراءة سيرتك الذاتية إلى القسم التالي.

  • خبرة في العمل:

يمكن لمهندسي DevOps النمو من مجالات مختلفة مثل تطوير البرامج أو النظام أو تكنولوجيا المعلومات. لذلك ، يجب أن يعرض هذا القسم تطورك المهني بشكل فعال. أكد على مهارتك في استخدام أدوات محددة مصممة للصناعة التي تعمل فيها ، بالإضافة إلى التقنيات المختلفة التي اكتسبتها من الخبرة والتي ستكون ذات صلة بالوظيفة الحالية التي تهدف إلى الوصول إليها. كن محددًا ولكن موجزًا ​​قدر الإمكان. إذا كانت لديك قدرات من مجالات مختلفة من شأنها أن تساهم في وضعك ، فمن المهم أن تذكرها.

يجب أن تُظهر سيرتك الذاتية قدرتك على استخدام أدواتك وخبراتك لتوفير المعلومات ذات الصلة لأصحاب العمل فيما يتعلق بالعمليات والمنتجات التي قادتها. لا تفكر في هذا القسم على أنه قائمة المسؤوليات. يجب أن يشرح كل قسم من تاريخك الوظيفي المشكلة التي واجهتها ، والإجراءات والأدوات التي استخدمتها لحلها ، ونتائجك - بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. استخدم البيانات عندما تكون ذات صلة لدعم نقاطك والأدوات المختلفة التي عملت معها بدلاً من المصطلحات العامة.

يوصى بدمج الكلمات الرئيسية التي تظهر في إعلان الوظيفة لتمرير تصفية أنظمة الفرز التلقائي. تأكد أيضًا من إبراز التفاصيل الأكثر صلة. على سبيل المثال ، إذا كنت متخصصًا في كل من Azure و AWS وطلب إعلان الوظيفة معرفة AWS ، فذكر هاتين التقنيتين ، لكن أكد على معرفة AWS لأن هذا هو ما سيلفت انتباه القارئ ونظام التصفية الآلي ( ATS). ليس من السهل إجراء تغييرات على المستند في كل مرة تتقدم فيها ، ولكنه سيساعدك في الحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

  • روابط:

يهتم أصحاب العمل أولاً وقبل كل شيء بكيفية ملاءمتك للوظيفة التي يرغبون في شغلها. هنا يلعب قسم المهارات دورًا حيويًا. في هذا القسم ، يجب عليك تسمية مجموعة من المهارات الصعبة (القدرات التقنية) والمهارات الشخصية ، والتي عادةً ما تتضمن القدرة على العمل بشكل جيد مع الآخرين وفي المنظمة.

تخطي القدرات الواضحة ، واذكر 5-10 مهارات رئيسية. يمكنك استخدام الوصف الوظيفي والتأكيد على أنه من المحتمل أن يكون الآخرون أقل بروزًا فيها. ضع قائمة بلغات البرمجة التي تتقنها ، وتعمل في بيئة سحابية ملائمة لمعظم الشركات مثل: Azure و AWS و GCP. وبالطبع أدوات الدورة التدريبية المتعلقة مباشرة بعملك مثل CI / CD أو Docker / Kubernetes.

يحتاج مهندسو DevOps إلى إتقان مجموعة أدوات تكنولوجية واسعة ، لذا فإن هذه المهارات مهمة لتسليط الضوء على مدى ملاءمتك لهذا الدور. ومع ذلك ، فإن مهاراتك في التعامل مع الآخرين لا تقل أهمية. اذكر أقوى مهارات الاتصال والتنظيم والإدارة لديك لإظهار أنك الأنسب لهذا الدور.

  • التعليم:

في هذه الأيام ، تعطي العديد من الشركات أهمية أكبر للخبرة المهنية في هذا المجال أكثر من التعليم الرسمي. ربما تكون قد صعدت إلى منصب دون أي تعليم أكاديمي وهذا جيد. في مثل هذه الحالة ، حاول الجمع بين الشهادات أو الدورات التكنولوجية التي درستها إن وجدت.

إذا كنت قد درست  شهادات في الهندسة ، فإن قسم التعليم هو قائمة بهذه المؤهلات. إذا كنت تعقد دورات عبر الإنترنت وشهادات وحتى شهادات ، فقم بإدراجها هنا. 
بالنسبة للخريجين الجدد ، ضع في اعتبارك التوسع في هذا القسم في مشروع عملت عليه أثناء دراستك / بشكل مستقل وتعتقد أنه سيكون ذا صلة بالمنصب. 

عادة ، ستظهر خبرتك المهنية فوق قسم التعليم. فقط في الحالات التي يتم فيها اختيارك لمنصب أولي وليس لديك خبرة مهنية سابقة (ولا حتى في المجالات الأخرى المتعلقة بالمنصب) ، قد ترغب في تغيير هيكل الأقسام في السيرة الذاتية بحيث يظهر قسم التعليم أعلاه قسم الخبرة المهنية. بهذه الطريقة يمكنك التأكيد على الخبرة التي اكتسبتها خلال الدرجة أو الدورة ، بما في ذلك متوسطك الأكاديمي (إذا كان أكثر من 80 ، فمن الجدير بالتأكيد ذكر ذلك) والمؤسسة التعليمية التي درست فيها. بعد كل شيء ، كخريجي شهادة في الهندسة أو دورة مهنية من مؤسسات رائدة ، هذه هي البيانات التي يمكن أن تجعلك متميزًا عن البقية!

  • تصميم:

يجب أن تركز سيرتك الذاتية على شيء واحد فقط سيخبر صاحب العمل لماذا يجب عليه توظيفك. احذف أي شيء لا يساهم في هذه الرسالة. اترك مساحة بيضاء ومسافات كافية للحفاظ على قراءة سيرتك الذاتية بشكل مقروء وواضح. 

حافظ على التصميم نظيفًا وبسيطًا وفعالًا ومنظمًا ، بحيث يمكن للقراء بسهولة رؤية ما يحصلون عليه والعثور عليه بكفاءة. تريد أن يتمكن أصحاب العمل من العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك ، والعمل الأخير (إن وجد) ومهاراتك في غضون ثوانٍ ، لأن هذا هو كل الوقت الذي يجب أن تبهر فيه.

بالطبع ، ليست هناك حاجة لبدء كل شيء من البداية ، فاختيار  أحد القوالب الخاصة بنا  سيحقق لك النتيجة التي تبحث عنها بالضبط ويخلق سيرة ذاتية ممتازة ستتميز بلا شك عن المنافسة.

  • في الختام ، النقاط الرئيسية وكيفية إبراز سيرتك الذاتية؟

سوق العمل كما نعرفه يتغير أمام أعيننا ، وإذا كنت تريد أن تجد نفسك تحقق أحلامك المستقبلية ، فسيتعين عليك أن تقرر اليوم المسار الذي سيقودك إلى هناك. ليس من الواضح كيف سيبدو السوق في غضون بضع سنوات ، ولكن هناك شيء واحد واضح بالفعل: دور DevOps يتحسن ويتحسن ، وقد أصبح اليوم واحدًا من أكثر المناصب المرغوبة والأكثر أهمية والمكافأة في - تقنية. تتطلب التغييرات المستمرة والتقنيات المتقدمة والأساليب المبتكرة المزيد من مهندسي DevOps المحترفين في كل شركة.

يعتبر مهندسو DevOps أشخاصًا أساسيين في المؤسسة بسبب المعرفة التي يمتلكونها في مجموعة متنوعة من الأدوات التكنولوجية المصممة لمساعدة فرق التطوير المختلفة في الشركة. يجب تحديثها بأحدث الأدوات في السوق وأن تكون مبدعة واستباقية حتى تتمكن من قيادة التحركات لتحسين العمليات الحالية. يجب أن تعكس كل هذا في سيرتك الذاتية وأن تدعمها بخبراتك ومهاراتك في العمل.

يوجد اليوم مهندسو DevOps في كل شركة لديها منتج تكنولوجي. من شركات التكنولوجيا الفائقة الكبيرة ، والوحدات التكنولوجية ، والمؤسسات الرائدة في الاقتصاد إلى الشركات الناشئة في بداية رحلتهم. نظرًا لوجود طلب كبير على المنصب ، يمكنك الانضمام إلى شركات في مجالات اهتمام مختلفة. يمكن لمهندسي DevOps الذين يرغبون في التقدم في قناة الإدارة التقدم في البداية إلى قناة قائد الفريق. في وقت لاحق يمكنهم التقدم إلى المزيد من المناصب الإدارية العليا. 
 

هذه ليست سوى بعض النقاط التي ستجعل سيرتك الذاتية تبرز فوق البقية - بمساعدة أداة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بنا  على سوق.  

هل أنت جاهز لاستخدام القوالب التي ستساعد سيرتك الذاتية على التميز في نظر وكالات التوظيف
جرّب منشئ السيرة الذاتية الاحترافي على موقع cv-ar.com الآن. ابدأ مجانًا!